آخر تحديث
31 اكتوبر 2014 - 18:01
الأخبار -  

نادال يضرب موعدا مع ديوكوفيتش في نهائي فلاشينج ميدوز

532
2013/09/08  12:02 م
DPA
نادال

يلتقي نجما التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني غدا الاثنين في ثالث مواجهة بينهما في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، بعد أن حقق كلاهما الفوز في المربع الذهبي لبطولة فلاشينج ميدوز رابع بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى مساء أمس السبت.

وأنهى ديوكوفيتش مغامرة منافسه السويسري ستانيسلاس فافرينكا وأطاح به من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بالتغلب غليه 2/6 و7/6 (7/4) و3/6 و6/3 و6/4 ليصعد إلى نهائي البطولة للمرة الرابعة على التوالي.
وحجز ديوكوفيتش المصنف الأول للبطولة مكانه في النهائي الذي يلتقي فيه غدا الاثنين مع نادال الذي تغلب على الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف الثامن للبطولة بنتيجة 6/4 و7/6 (7/1) و6/2 في أقل من ساعتين ونصف ليحقق فوزه الـ11 دون هزيمة على منافسه الفرنسي.
وغاب نادال عن بطولة أمريكا المفتوحة في 2012 بسبب الإصابة في الركبة التي ابعدته عن النصف الثاني من الموسم الماضي.
وأكد نادال، الذي حرم من فرصة العودة إلى صدارة التصنيف العالمي، بسبب صعود ديوكوفيتش للمباراة النهائية سعادته بالعودة إلى فلاشينج ميدوز.
وقال نادال الحائز على لقب فلاشينج ميدوز في 2010 والذي حقق 21 انتصارا على ديوكوفيتش مقابل 15 هزيمة "إنه حلم بالنسبة لي أن أصل إلى النهائي، خاصة بعد الذي حدث معي في العام الماضي".
وأضاف "اتطلع إلى المباراة النهائية، فقط سأحاول التركيز على طريقة لعب،ى سأخوض بعض التدريبات البسيطة لكي أستعد للمباراة".
وبات جاسكيه أول لاعب فرنسي يشارك في المربع الذهبي لبطولة أمريكا المفتوحة منذ أن حقق مواطنه سيدريك بيولين الانجاز ذاته في عام 1999.
وحقق نادال فوزه الـ59 في الموسم الحالي مقابل ثمان هزائم بينما حصد تسعة ألقاب منذ عودته إلى الملاعب في فبراير الماضي، حيث وصل إلى نهائي 12 بطولة من أصل 13 بطولة شارك بها.
وأفلت ديوكوفيتش من كمين فافرينكا المصنف التاسع للبطولة والذي أطاح بالبريطاني آندي موراي من دور الثمانية للبطولة.
وحقق ديوكوفيتش الفوز الثاني له على فافرينكا في مباراة من خمس مجموعات بالموسم الحالي وحافظ لنفسه على فرصة البقاء في صدارة التصنيف العالمي للمحترفين.
وقال ديوكوفيتش "هذه هي المباريات التي نعيش من أجلها ونتدرب استعدادا لها.. كان واضحا أن فافرينكا يضرب الكرة بمزيد من القوة ويقدم أداء جيدا.. كان علي أن أصمد وأحاول تقديم مستواي المعهود.
وأضاف "المباراة لم تكن سهلة لكلينا. لم ألعب في البداية بالشكل الجيد الذي أردته ولكنني أدين لفافرينكا بهذه المباراة الجيدة. لحسن الحظ ، استطعت تقديم مستواي الحقيقي عندما احتجت لهذا".
وخاض ديوكوفيتش المباراة الرابعة عشر له في الدور قبل النهائي ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى التي خاضها في مسيرته الرياضية حتى الآن بينما كانت المشاركة الأولى لفافرينكا في المربع الذهبي لهذه البطولات.
ونال اللاعبان استقبالا حارا لدى دخولهما إلى الملعب وخروجهما منه.
وقال فافرينكا المصنف العاشر عالميا "كانت بطولة رائعة لي.. كانت المباراة اليوم قوية وصعبة وكانت الخسارة صعبة. قدمت كل ما بوسعي وبذلت قصارى جهدي حتى النهاية. كانت تجربة مدهشة".

Share

رابط دائم:  
كلمات البحث:
الاسم
 
البريد الالكترونى
  
عنوان التعليق
 
التعليق