آخر تحديث
23 ديسمبر 2014 - 02:01
الأخبار -  

بعثة الأوليمبياد الخاص تغادر القاهرة مساء الجمعة للمشاركة في الألعاب الشتوية بـ"سول"

2174
2013/01/23  07:27 م
حواش منتصر
الأولمبياد الخاص

تغادر القاهرة في السابعة من مساء الجمعة القادم بعثة الأولمبياد الخاص المصري في طريقها إلي سول عاصمة كوريا الجنوبية للمشاركة بالألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص والتي ستقام فاعليتها خلال الفترة من 26 يناير إلي 5 فبراير.

 ويشارك فيها 3300 لاعب ولاعبة من 113 دولة حول العالم وهذه المشاركة تأتي تحت رعاية مؤسسة مصر الخير للأولمبياد الخاص المصري لتمثيل مصر بتلك الألعاب العالمية التي لم تتغيب مصر عن المشاركة بها منذ عام 1997م.

ويأتي ذلك في أطار حرص مؤسسة مصر الخير على تغيير ثقافة المجتمع و إبراز قدرات وإبداع الأشخاص ذوى الإعاقة وتنمية مهاراتهم خاصة و تعزيز قدراتهم وتمكينهم من التمتع بحقوقهم وإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة بفاعلية في تنمية المجتمع.

وتأتى مشاركة أبطال الاولمبياد الخاص المصرى لإستكمال إنجازاتهم مع الألعاب الشتوية والتى بدأوا عام 2001 بالاسكا عندما قهروا الثلوج وفازوا في أول مشاركه لهم بالجرى على ثلوج الاسكا ، وكانوا حديث العالم ، بعد أن تدربوا على رمال اهرامات الجيزه .

وحرص المهندس خالد نصير رئيس الاولمبياد الخاص المصرى على الاطمئنان على كافة الترتيبات والاستعدادات ، من خلال معسكرهم الاخير بالقرية الاولمبية للدفاع الجوي باستضافة القوات المسلحة ، خاصة وان لاعبى مصر سوف ينضمون الى برنامج المدن المضيفة قبل انطلاق الالعاب بشكل رسمى يوم 29 يناير.

كما حرص المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى على أن يكون مع بعثة الفراعنه على نفس الطائرة التى تتوقف فى دبى قبل ان تأخذ طريقها الى سول وبصحبته الفنان الكبير حسين فهمى سفير الاولمبياد الخاص الدولى وباقى وفد الرئاسة الاقليمية د. عماد محى الدين مدير الرياضة والتدريب وشرف الفولى مدير الالعاب والمسابقات .

وتترأس المهندسة أمل مبدي رئاسة البعثة فيما تضم البعثة د.باسم التهامي نائبا للرئيس ، ويتكون منتخب الهوكي الارضى المدمج من لاعبين أسوياء وهم محمد عباس ومحمد عبدالله وإسلام عبدالعزيز وخالد علي ومحمود دياب وإسلام الوحش وإسلام إبراهيم ومحمد إبراهيم، إلى جانب لاعبي الأولمبياد الخاص عبدالهادي أبوصبيح وحامد أحمد وعمرو علي ومحمد علي ومحمد الوادي وإبراهيم حسان وأحمد إبراهيم وأحمد شعلان.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب الهوكي أحمد عبدالمجيد ومصطفي شوقي ومحمد حسين ومحمد سوار ، أما فريق الجري على الجليد فيضم آية حسين وحسين إبراهيم ومي إبراهيم وحسين ياسين وتضم البعثة جهازاً فنياً يضم طارق النجار ورحمة صبحي.

وقالت المهندسة أمل مبدي إن الأولمبياد الخاص الدولي ينظم تلك الألعاب كل أربعة سنوات متتالية وأن هذه هي المرة الخامسة لمشاركة مصر بالألعاب العالمية الشتوية بعد أربع مشاركات كان أولها في كندا عام 1997م تلها ألاسكا عام 2001م تلها ناجانوا باليابان عام 2005م وآخراها عام 2009م بإيدهوا بأمريكا .

Share

رابط دائم:  
الاسم
 
البريد الالكترونى
  
عنوان التعليق
 
التعليق