آخر تحديث
1 فبراير 2015 - 11:57
جلس يشاهد مباراة نهائى كأس الأمم الأفريقية عام 2006 معى فى المكتب وتابعت بنفسى مشاهدته للمباراة وكأنه أحد لاعبى المنتخب بانفعالاته وصرخاته وفرحته بالفوز ..تركنى وجلس فى زاوية بعيدة وقت الاست...
المصري والأهلي هناك بعيدا في الجونة.. بلا جماهير في المدرجات.. مباراة لم تحسم بطولة لكنها ربما تكون الأهم في تاريخ الكرة المصرية.. مباراة عبرت بها مصر الأحزان.. مباراة تذكر بها كل جمهور الكر...
فى إطار جهود الدولة للانفتاح على القارة الإفريقية، وتدعيم أواصر التعاون مع دول حوض النيل.. يبدو دور العلماء والأطباء المصريين على قائمة أولويات الدولة فى نشر المعرفة، والإسهام فى تحقيق علاقا...
الأخبار -  

الليلة.. كلاسيكو ناري بين المريخ والهلال بالدوري السوداني

3814
2012/09/20  02:23 م
حامد سعد حامد
المريخ والهلال

تتوقف القلوب السودانية مساء اليوم الخميس انتظارا لانطلاق لقاء القمة الملتهب كالعادة بين قطبي الكرة السودانية، صاحب الأرض (المريخ) وضيفه (الهلال) اللذين يلتقيان بملعب المريخ في الجولة رقم 20 من مسابقة الدوري السودانى.

 ويرفع الفريقان السودانيان شعار التحدي للفوز بنقاط المباراة التي تعتبر نهائياً مبكراً للمنافسة، ويدخل المريخ حامل اللقب المقابلة الساخنة بخيار الفوز فقط، للمحافظة على آماله في الاحتفاظ باللقب، بينما تعني الخسارة اقتراب نده الهلال من الظفر بالبطولة، لتقدمه في روليت الدوري بفارق 9 نقاط مع وجود مباراة مؤجلة للمريخ أمام هلال كادوقلي.

ويتصدر الهلال المنافسة برصيد 55 نقطة، يليه المريخ برصيد 46 نقطة، قبل سبع جولات من انتهاء البطولة بما فيها لقاء اليوم، وسيكون صعباً على الأحمر التعويض حال الخسارة، خاصة في ظل الانتصارات المتواصلة التي ظل يحققها الهلال الذي لم يعرف طعم الخسارة خلال 18 مباراة متتالية، مع تعادل وحيد حققه في افتتاح الدوري أمام الأهلي شندي على ملعب الأخير.

واكمل الفريقان إعدادهما للمباراة، وانتظم كل فريق في معسكر مغلق تأهباً للمواجهة التي ستتكرر يوم 18 المقبل، ولكن في ختام دور مجموعات البطولة الكونفدرالية، فيما كان لقاء الفريقين بالدورة الأولى انتهى لمصلحة الأزرق بهدف بشة.

ويعيش الفريقان حالة من الاستقرار بعد أن نال المريخ بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، وفرحة جماهير الهلال بانتهاء أزمة قائد الفريق هيثم مصطفى مع إدارة النادي، وعودته إلى ممارسة نشاطه بتوجيهات من رئيس الجمهورية.

كما يلعب المريخ والهلال اليوم لمواصلة الانتصارات وإرضاء القاعدة الجماهيرية، بينما سيكون التعادل مرضياً للهلال باعتبار أنه سيحافظ به على فارق النقاط التي تفصله عن المريخ، ويؤمن به صدارة المنافسة والاقتراب من لقبها.

Share

رابط دائم:  
الاسم
 
البريد الالكترونى
  
عنوان التعليق
 
التعليق