آخر تحديث
1 اكتوبر 2014 - 19:55
الأخبار -  

"الوايت نايتس" يدعو "ألتراس أهلاوي" لنبذ الخلافات وحقن الدماء

4
6164
2012/01/29  10:53 م
عماد أنور
الوايت نايتس والتراس اهلاوي

دعت مجموعة ألتراس الزمالك "الوايت نايتس" مجموعة "ألتراس" الأهلي إلى نبذ الخلافات والعنف الذي يحدث بينهما حقنا للدماء.

وقالت "الوايت نايتس" في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إنها قامت بتوجيه هذه الدعوة لجماهير الأهلي لحقن الدماء التي تسيل من جميع الأطراف ولا يخرج منها أحد إلا مهزوماً بعد أن بدأت المعارك بين مجموعات المشجعين تأخذ شكلا آخر بعيد عن التشجيع الرياضي.

وقالت الرابطة في بيانها: خمس سنوات هي عمر الرابطة، التي وصفتها المجموعة بالطفل الوليد الذي تربّى وكبر على أيديهم وكبروا معه يوم بيوم، مؤكدين على أنهم لن يدخروا جهدا أو فكرا أو مالا في سبيل العناية به.

وأضافت الرابطة: خمس سنوات من عمر الحركة المصرية .. أنجزنا فيها - معا سواء شئنا أم أبينا - ما لم تقدر عليه حركات قضت في هذا المجال عشرات السنين، أنها الأسرع نموا في تاريخ الحركات العالمية.

قدمنا الكثير في 5 سنوات.. قدمنا كل شيء.. بل وأعطينا السابقين دروسا لن ينسوها وأدخلنا الحركة إلى المدرجات المصرية لننعش روح الملاعب.. بدأنا بالغناء ثم الدخلات والشماريخ والسنانير والأهازيج و غيرها من فنون الألتراس التي أبدعنا فيها.. وسرعان ما أشتد التنافس.. فأمتد من داخل المدرجات إلى خارجها.

ثم بدأت الاشتباكات مع السلطات التابعة للنظام، التي كانت تخشى من ظهور فصيل  يعلم جيدا كيف يطالب بحقه وازداد القمع والمطاردات الأمنية والاعتقالات، ثم جاءت الثورة، فكان الثأر ونزل شباب الألتراس من جميع المجموعات جنبا إلى جنب لرد الاعتبار الشخصي ولأنهم جزء من نسيج هذا الوطن فحاربوا النظام وقدموا شهداء و لم يبخلوا على وطنهم.

وانتشرت ظواهر سيئة في عالمنا نخجل أن نذكرها على العلن ولم تعد تمر مباراة على المعسكرين بسلام دون وقوع إصابات في أحد الجانبين. ولم تعد الإصابات جروح طفيفة أو كدمات ولو استمر الوضع على ما هو عليه، سوف تتطور الأمور لأن تذهب الأرواح هباء في حروبنا غير المسئوله من أجل شرف زائف و سمعة زائلة لن يتذكرها الناس بعد 10 سنوات من الآن، فلن يتذكر التاريخ سوى ما يحدث داخل المدرجات.

ثم وجهت مجموعة "الوايت نايتس" عبارات إلى "ألتراس أهلاوي": "ما نكتبه هو ما أدركتموه وأتينا إليكم اليوم في هذه الظروف بدعوة لإنقاذ الحركة التي بنيناها سويا تلك المسؤولية التي تنبع من ريادتنا للحركة كأكبر مجموعتين فيها، وهي مبادرة نبدأها معا للحافظ على استمرارية هذا الطفل الوليد ذو الخمس أعوام حتى يستمر في النمو و نراه يضحي أكثر ويحافظ على سلامة أبنائه ذوى الأعمار الصغيرة.

وطالبت المجموعة في بيانها عدم الالتفات إلى كلام البعض الذي يتهمهم بالخوف من أي مواجهات واصفين هذه الكلمات بالبذيئة التي لاتخرج من مجموعة من الحمقى، حيث ردوا قائلين: " أيوه إحنا خايفين خايفين عليكم مما تقودون أنفسكم إليه في غير وعي منكم فنحن نرى أننا قد ابتعدنا عن أساليب الفـرسان وشرف الأولترا ولن نوافق على ما يدفعنا إلى معارضة عادات مجتمعنا وتقاليد بلادنا.

أساليب قذرة يسقط ضحاياها من ليس لهم ذنب، فشرفنا كفرسان وعقليتنا كأولترا تجعلنا لا نرضى سوى بأساليب شريفه ليس فيها استعراض للقوى وتكاتر على صغار السن، فإما أن نحقن معا الدماء قبل سفكها، أو نمضي معا في طريق سيخرج منه كلانا مهزوماً.

Share

رابط دائم:  
الاسم
 
البريد الالكترونى
  
عنوان التعليق
 
التعليق
4
wael
2012/01/30  04:42 م
0-
0+
الله يعينك وأنا معاكم
يا ريت نعقل فعلاً ونسيبنا من التفاهات ولو الرياضة فيها قثل النفس التى حرم الله إلا بالحق تبقى الرياضة حرام وأية رياضة عنبفة تبقى حرام ليس عن ضعف ولكن معرفة بأصول ديننا الذى يحض على السلام نحن نقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حى على الصلاة وليس حى على ضرب بعض أحنا فى الأول والأخر مصــــريييييييييييييين وغذا كانت اللعيبه نفسهم أصدقاء ليه أحان كمان مانكنش أصدقاء أن أصدقائى فيهم الزملكاوى والأسماعلاوى والبورسعيدى ( مصرى ) ومحلاوى وكل الفرق وبنقعد نضحك مع بعض وبنشوف الماتش سوا ولا بنضرب بعض ولا حاجة واخدين الموضوع بهزار واحترام واللى بيسخن الجو هو الإعلام من الجهتين
الاسم
 
البريد الالكترونى
   
عنوان التعليق
 
التعليق
3
د.علاء
2012/01/30  03:53 م
0-
0+
الحل موجود...بس عايز مصريين بجد
تعالوا نجمد نشاط الالتراس لجميع الانديه في مباريات الدوري ونجعله تشجيع فردى ..أو واحد يقود الجماهير ماشى ...ونجعل الالتراس في ماتشات المنتخبات القومية لجميع الألعاب وكذلك ماتشات الانديه في المنافسات القارية أو الخارجية (خارج قارة أفريقيا) ..وبكده ح يتداخل كل الالتراس مع بعض...وممكن يكون فانلة واحده للالتراس عليها علم مصر وكذلك شعار النادي المنتمى له مشجع الالتراس ...يارب تفكروا في هذه الفكرة...علشان الرياضة تجمعنا...لو الفكرة عجبتكم ...ومشيناها...عندي أفكار لمصر ولأجل مصر ...بس نشوف شباب مصر معانا ..ولا راحوا مننا...تحيا مصر يحيا مخلصي الوطن . تذكروا قبل المخلوع كنا شعب محتاج ثوره وبعد المخلوع أصبحنا ثوره محتاجه مسئولين مخلصين. يارب منوصل نكون شعب لا يستاهل الثورة . د.علاء التركي
الاسم
 
البريد الالكترونى
   
عنوان التعليق
 
التعليق
2
سيد عبد العليم
2012/01/30  02:28 م
0-
1+
انا اهلاوى ارفض التعصب
نحن نقدر بيان الفوايت نايتس لان هذة هى بلدنا مصر تظهر وقت الشدائد ولكنى ارجو اننا كما نطلق بيان لرفض التعصب لمل لانطلق بيات ودعوة لنظافة بلدنا ومساعدة رجال المرور فى الزحام انا احلم ان تكون بلدى مثل اى بلد اوروبى كلنا يجب ان نحب بعض مسلم ومسيحى حتى نعيش فى سلام ولانعلم ماذا يخبأ القدر ان التربص ببلدنا لن ينتهى لان مصر هى قلب المة العربية اذا سقطت فعلى الدنيا السلام
الاسم
 
البريد الالكترونى
   
عنوان التعليق
 
التعليق
1
على صالح جابرالسويسى
2012/01/29  11:13 م
0-
0+
اراس يا حضرى
يارب الزملك يكسبو ونكسب الكاس ونقول بسم الله الرحمن الرحيم ومع كل تحيات المعجب على صالح جابر السويسى
الاسم
 
البريد الالكترونى
   
عنوان التعليق
 
التعليق