آخر تحديث
18 سبتمبر 2014 - 04:39
الأخبار -  

بالفيديو والصور.. "الداخلية" يفشل في تأمين أسواره من شغب الزمالك ويخسر 1-2

6517
2012/01/19  06:27 م
محمد مغربي
هدف شيكابالا فى الداخلية

نجح الزمالك في عبور مضيق الداخلية بفوز مهم 2-1 في إطار مباريات الأسبوع الـ 15 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

أحرز هدف الزمالك الأول عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 12 في الشوط الأول ثم رزاق في الدقيقة 37 قبل أن يحرز الداخلية هدف الشرف اللاعب أحمد تمساح في الدقيقة 92.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 32 في المركز الثالث وبفارق نقطة واحدة عن الأهلي صاحب المركز الثاني ونقطتين عن الحرس المتصدر.

يمكنكم متابعة التغطية الحية من خلال هذا الرابط

أو التغطية المصورة للقاء من خلال هذا الرابط 

 الشوط الأول

بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين وفى الدقيقة 3 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة نتيجة عرقلة رزاق على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها شيكابالا و يسددها قوية بجوار القائم الأيسر لمرمى الداخلية، يواصل الزمالك ضغطه الهجومى فى محاولة لإحراز هدف مبكر يربك به حسابات الداخلية.

فى الدقيقة 7 يخترق شيكابالا دفاع الداخلية من الناحية اليمنى ويمرر كرة عرضية يشتتها الدفاع إلى ضربة ركنية ،فى الدقيقة يسدد صالح موسى كرة رأسية أعلى عارضة مرمى عبد الواحد السيد.

يعتمد الداخلية على دفاع المنطقة فى محاولة لتأمين مرماه بشكل أفضل من هجمات الزمالك المتكررة، فى الدقيقة 11 يحصل وائل إسماعيل على الأنذار الأول للداخلية لتعمده الخشونة مع شيكابالا فى أحدى الهجمات الواعدة و يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها شيكابالامحرزاً الهدف الأول.

 بعد الهدف ينشط أداء الداخلية و فى الدقيقة 15 يحصل نور السيد على الأنذار الأول للزمالك نتيجة لعرقلة تمساح على حدود منطقة جزاء الزمالك، يرد الزمالك بهجمة مرتدة من خلال انطلاقة محمد عبد الشافى العنترية و يمرر كرة عرضية لرزاق الذى يسددها قوية فى العارضة.

فى الدقيقة 20 يخترق أحمد سمير دفاع الداخلية من الناحية اليمنى و يمرر الكرة عرضية و لكنها لم تجد المتابع الجيد ، تتوالى هجمات الزمالك فى محاولة لتعزيز هدف السبق  فى الوقت الذى بدأ فيه الداخلية الاعتماد على الهجمات المرتدة.

فى الدقيقة 25 بدأ الداخلية فى مبادلة الزمالك الهجنات و لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى عبد الواحد السيد الذى لم يختبر حتى النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء، فى الدقيقة 31 يحصل إبراهيم صلاح على الأنذار الثانى للزمالك لتعمده الخشونة مع مهاجم الشرطة.

يحاول الزمالك سحب لاعبى الداخلية لمنتصف ملعبهم لتخفيف التكتل الدفاعى أمام المرمى و فى الدقيقة 34 يخترق رزاق دفاع الداخلية من الناحية اليسرى و يمرر كرة خلفية لمحمد إبراهيم الذى يسددها بغرابة خارج الملعب، تتوالى هجمات الزمالك عن طريق الأجناب و فى الدقيقة 36 ينجح رزاق فى أحراز الهدف الثانى للزمالك من أحدى الضربات الركنية التى تصدى لها شيكابالا.

يحاول الداخلية العودة للقاء متخلياً عن حذره الدفاعى مما يخلق مساحات واسعة فى خط ظهره يستغلها الزمالك فى بناء هجمات مرتدة سريعة، فى الدقيقة 42 يحصل رشاد فاروق على الإنذار الثانى للداخلية لتعمده الخشونة من إبراهيم صلاح بعدها بدقيقة يحصل وائل إسماعيل على الإنذار الثانى ثم الطرد لتعمده الخشونة مع شيكابالا بدون كرة ليكمل الداخلية المباراة بعشرة لاعبين.

يحتسب سمير عثمان دقيقتين وقت محتسب بدل من الضائع تشهد هجوم ضاغط للزمالك قبل أن يطلق صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

 الشوط الثانى

بدأ الشوط الثانى بضغط هجومى مكثف من الزمالك مستغلاً النقص العددى للاعبى الداخلية بعد طرد وائل إسماعيل فى نهاية الشوط الأول فى الوقت الذى تراجع فيه أداء الداخلية معتمداً على الدفاع المتكتل و الهجوم المرتد من خلال انطلاقات صالح موسى  السريعة.

فى الدقيقة 52 يخترق عبد الشافى دفاع الداخلسة من الناحية اليسرى و يشتتها الدفاع إلى ركنية، يرد الداخلية بهجمة مرتدة ويحصل على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء نتيجة لعرقلة نور السيد للاما كولين يتصدى لها وليد الحصرى ولكنه يسددها فى الحائط البشرى و تتحول إلى ضربة ركنية.

فى الدقيقة 59 يجرى الزمالك أول تغيراته بنزول أحمد جعفر بدلاً من محمد إبراهيم فى الوقت الذى أجرى فيه الداخلية تغييره الأول بنزول أيزاك كاربوجى بدلاً من وليد الحصرى ، فى الدقيقة 60 يقود إيزاك هجمة مرتدة سريعة يكاد يحرز منها الهدف الأول للداخلية وينجح عبد الواحد فى إنقاذ مرماه .

يرد الزمالك بهجمة مرتدة لرزاق الذى يمرر كرة بينية لأحمد جعفر الذى يسددها قوية أعلى العارضة ، فى الدقيقة 62 يخترق شيكابالا دفاع الداخلية من الناحية اليمنى و يمرر كرة عرضية لأحمد جعفر الذى يلعبها خلفية مزدوجة فى يد حارس الداخلية .

ينشط أداء الداخلية الهجومى بشكل ملحوظ فى الوقت الذى بدأ يعتمد الزمالك على دفاع المنطقة، يحاول الزمالك أمتصاص حماس لاعبى الداخلية من خلال التمرير المتكرر للكرة و فى الدقيقة 67 يسدد أحمد تمساح كرة قوية يحولها عبد الواحد إلى ركنية.

فى الدقيقة 68 يجرى الداخلية ثانى تغيراته بنزول محمد السباعى بدلاً من نور الجارحى، و يجرى الزمالك تغيره الثانى بنزول إسلام عوض بدلاً من أحمد توفيق لأحكام السيطرة على منطقة المناورات بوسط الملعب.

فى الدقيقة 71 يخترق محمد السباعى دفاع الزمالك و ينفرد بمرمى عبد الواحد الذى ينقذ مرماه ببرراعة ،يرد الزمالك بهجمة مرتدة من خلال أنطلاقة رزاق يحصل من خلالها على ضربة حرة مباشرة على بعد 45 ياردة يتصدى لها شيكابالا و يشتتها الدفاع لمنتصف الملعب.

ينشط أداء الزمالك الهجومى من جديد بعد أحكام سيطرته على منطقة المناورات بوسط الملعب ، فى الدقيقة 74 يجرى الزمالك أخر تغيراته بنزول أحمد حسن بدلاً من رزاق.

فى الدقيقة 76 يمرر إسلام عوض كرة بينية لشيكابالا القادم من الخلف و يتألق هاشم الدسوقى و يحول الكرة إلى ضربة ركنية يتصدى لها شيكابالا و يشتتها الدفاع من على خط المرمى، يحاول الزمالك إيجاد ثغرة فى دفاع الداخلية المتكتل أمام مرماه لتعزيز هدفا السبق و لكن دون خطورة حقيقية على مرمى هاشم الدسوقى.

فى الدقيقة 81 ينشط أداء الداخلية الهجومى فى الوقت الذى بدأ فىيه الزمالك الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من خلال أنطلاقات شيكابالا، فى الدقيقة 86 يمرر نور السيد كرة بينية لأحمد جعفر لينفرد بمرمى الداخلية و يشتتهاالدفاع فى الوقت المناسب و فى نفس الدقيقة يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها شيكابالا ويسددها أعلى العارضة.

فى الجقيقة 87 يجرى الداخلية أخرتغيراته بنزول محمود أبو سريع بدلاً من إيزاك كاربوجى للأصابة، قبل نهاية اللقاء بدقيقتين يضغط الزمالك بكل خطوطه على الداخلية المنكمش دفاعياً قبل أن يحتسب سمير عثمان 3 دقائق وقت محتسب بدلاً من الضائع.

فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع يقود أحمد تمساح هجمة عنترية من الناحية اليسرى ينجح من خلالها فى أحراز الهدف الأول لفريقه، يطلق بعدها سمير عثمان صافرته معلناً نهاية المباراة.

 


.

Share

رابط دائم:  
الاسم
 
البريد الالكترونى
  
عنوان التعليق
 
التعليق