آخر تحديث
26 نوفمبر 2014 - 04:44
الأخبار -  

بالفيديو: برشلونة يكسر صلابة ريال مدريد فى كلاسيكو ضربات الجزاء

1695
2014/03/23  10:35 م
أهرام سبورت

حسم برشلونة الكلاسيكو 227 مع غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه عليه في عقر داره 4-3 اليوم الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
على ملعب سانتياغو برنابيو وامام نحو 86 الف متفرج، وقف اللاعبون دقيقة صمت حدادا على رئيس الوزراء الاسبق ادولفو سواريز الذي وافته المنية اليوم عن 81 عاما.
وبكر برشلونة في زيارة مرمى غريمه بعد تمريرة من تشافي هرنانديز الى اندريس انمييستا في الجهة اليسرى سار بها الاخير خطوتين دون رقابة واطلقها قوية في سقف الشبكة هدفا رائعا للتاريخ (7).
وجاء هدف السبق للفريق الكاتالوني بعد فرصة ثمينة اهدرها الفرنسي كريم بنزيمة (5) وقبل فرصة ثانية اغنى عندما هرب الارجنتيني انخل دي ماريا في قلب المنطقة واعاد له الكطرة تابعها برعونة من مسافة قريبة فذهبت الى غير عنوان (12).
وانقذ البرازيلي مارسيلو ريال مدريد من هدف ثان عندما قطهع الكرة من امام مواطنه نيمار الذي كان يهم بالتسديد من مسافة قريبة (19)، وعوض بنزيمة اخفاقيه السابقين حين تابع برأسه كرة عرضية ارسلها دي ماريا (20).
وحمي وطيس المباراة، وتقدم ريال مدريد بواسطة بنزيمة نفسه بعد كرة عالية من دي ماريا محور عمليات الفريق الملكي من الجهة اليسرى وتابعها بيمناه في شباك فيكتور فالديز (24).
وكرر الارجنتيني السيناريو فمرت الكرة من فوق المدافعين ووصلت الى بنزيمة الذي اطلقها بيسراها على يمين فالديز لكن المدافع جيرارد بيكيه كان واقفا في باب المرمى وابعدها من على الخط (26) حارما الفرنسي من تسجيل الهاتريك في زمن قياسي (6 دقائق).
ونفذ البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة حرة وارتدت الكرة من الحائط الى الكرواتي لوكا مودريتش اطلقها برعونة مفوتا بدوره فرصة هدف ثالث لاصحاب الارض (27).
وابى برشلونة ان يستسلم وادرك التعادل قبيل نهاية الشوط الاول بعدما غربل نجمه الارجنتيني بحركات رائعة كل من وقف امامه وسدد بيسراه واضعا الكرة على يمين دييغفو لوبيز في اسفل الزاوية (42).
وفي الشوط الثاني، اشتدت المنافسة وتعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو للسقوط داخل المنطقة بعد اعاقته من الامام من الارجنتيني خافيير ماسكيرانو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها النجم البرتغالي بنفغسه على يمين فالديس الذي كاد يطاله مسجلا الهدف الثالث لفريقه (55) وهدفه السادس والعشرين في البطولة.
وارتكب قائد ريال مدريد سيرخيو راموس خطأ عنيفا ضد نيمار فطرد واحتسبت ركلة جزاء نفذها ميسي بنجاح مدركا التعادل (65).
وعندما كانت الامور تسير باتجاه التعادل حوصر انييستا بين لاعبين داخل المنطقة وسقط فاحتسب خطأ ضد تشابي الونسو وركلة جزاء نفذها ميسي عي يسار لوبيز في سقف الشبكة (84) مكسجلا هدفه الحادي والعشرين في البطولة.
واستمر ميسي في تحطيم الارقام القياسية فانفرد بعدد الاهداف المسجلة في الكلاسيكو بين الفريقين بعد ان سجل اليوم هدفه الحادي والعشرين بعد ان كان يتقاسمه مع الفريدو دي ستيفانو (18 هدفا).
ووقف رصيد ريال مدريد عند 70 نقطة مقابل 69 لغريمه الازلي الذي بقي ثالثا.
وعلى ملعب مانويل لويز دي لوبيرا، حقق اتلتيكو مدريد المطلوب منه وعاد فائزا من مباراته ومضيفه ريال بيتيس 2-صفر، ولحق بجاره في العاصمة ودخل بقوة في الصراع على اللقب مع "الثنائي التقليدي".
وعانى فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني لكي يخرج فائزا من مباراته ومضيفه الذي يقبع في ذيل الترتيب، ولم يتمكن من الوصول الى الشباك الا بعد اضطرار النادي الاندلسي الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد برايان رودريغيز في الدقيقة 55.
وافتتح غابرييل اريناس "غابي" التسجيل للضيوف الذين اوقعتهم قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بمواجهة برشلونة، في الدقيقة 58 بتسديدة من خارج المنطقة، قبل ان يضيف دييغو كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 64 من داخل المنطقة بعد تمريرة رأسية من كوكي.
وخلافا لريال بيتيس، عزز النادي الاندلسي الاخر اشبيلية حظوظه بالمشاركة القارية الموسم المقبل وذلك بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب مضيفه اوساسونا 2-1.
واستحق اشبيلية الذي بلغ الخميس الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على حساب جاره بيتيس (بركلات الترجيح بعد ان تبادلا الفوز 2-صفر ذهابا وايابا)، الفوز على مضيفه الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية اذ تقدم الفريق الاندلسي بثنائية نظيفة لخايرو سامبيريو (27) والكولومبي كارلوس باكا (1+45 من ركلة جزاء)، قبل ان يقلص خافيير كاباييرو الفارق لاصحاب الارض في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع دون ان يجنبهم هزيمتهم السادسة عشرة هذا الموسم.
ورفع اشبيلية الذي اوقعته قرعة الدور ربع النهائي من "يوروبا ليغ" في مواجهة بورتو البرتغالي، رصيده الى 47 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة امام ريال سوسييداد الذي يحل ضيفا على الميريا غدا الاثنين، ونقطتين امام فياريال الذي سقط امام مضيفه فالنسيا بهدف للمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (83) مقابل هدفي لخافي فويغو (35 و44).
وارتقى فالنسيا الى المركز الثامن برصيد 39 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 70 نقطة من 29 مباراة
2- اتلتيكو مدريد 70 من 29
3- برشلونة 69 من 29
4- اتلتيك بلباو 55 من 29
5- اشبيلية 47 من 29












 

Share

رابط دائم:  
الاسم
 
البريد الالكترونى
  
عنوان التعليق
 
التعليق