رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

طارق مصطفى.. تجربة احترافية بالمغرب إنجازات مع «وادي زم» بالدوري والكأس

أحمد قنديل
2018/09/13 11:53 ص
  • طباعة

نادرًا ما تجد مدرب مصري يخوض تجربة احترافية وينجح فيها، طارق مصطفى لاعب الزمالك السابق والمدير الفني الحالي لسريع وادي زم استطاع أن ينجح في تجربته المغربية التي خاضها بنهاية الموسم الماضي ليعبر بالفريق منطقة الخطر ويستمر بدوري الدرجة الأولى.

وكان مصطفى قاب قوسين أو أدنى من تدريب فريق طنطا الرياضي الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية، بنهاية الموسم الماضي لكنه فضل خوض التجربة الاحترافية بالمغرب، ليتولى عماد النحاس مهمة تدريب أبناء السيد البدوي لكنه لم يستطع الإبقاء عليهم في دوري الأضواء والشهرة.

وأنهى مدرب الزمالك السابق الموسم مع وادي زم الدوري المغربي (16 فريق) في المركز العاشر برصيد 37 نقطة، وهو ما يعد إنجازا بعدما كان الفريق في الثلاث مراكز الأخيرة واقترب من الهبوط، لكن مصطفى كان بمثابة طوق النجاة.

وتستعرض «بوابة الأهرام الرياضية» إنجازات طارق مصطفى مع الفريق بالدوري أو الكأس..

بطولة الدوري المغربي:

استطاع طارق مصطفى أن يحقق أول نقطة في مسيرة الفريق بالبطولة الاحترافية إتصالات المغرب بعد التعادل مع إتحاد طنجة بهدف لكل منهما، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير بالجولة الأولى من الدوري، وينتظر الفريق الجولة الثانية لخوض مباراة الكوكب المراكشي.

بطولة كأس العرش المغربي:

حقق فريق سريع وادي زم فوزًا غاليًا على نظيره النسمة السطاتية، بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما بدور الـ32، ليقود طارق مصطفى فريقه إلى دور الـ16.

وتغلب وادي زم على نظيره وداد تمارة بنتيجة ساحقة، بخمسة أهداف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي لوادي زم؛ ليطير طارق مصطفى بفريقه إلى دور ربع النهائي.

من جانبه علق طارق مصطفى على المباراة، موضحًا أن الضغط كان أكثر على فريقه خاصة وأنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره، كما أن فريقه يلعب بالدرجة الأولى ويواجه فريق بالدرجة الثانية، لذا كان مطالب بعدم تضييع الفرصة.

وأكد مصطفى أن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق لكن الهدف المبكر الذي سجله فريقه حرر لاعبيه، وبعثر أوراق الخصم.

وينتظر وادي زم مباراة صعبة بدور ربع النهائي أمام الرجاء المغربي الذي أطاح بالنادي القنيطري من البطولة بالدور الماضي بعد الفوز بثلاثة أهداف دون رد.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!