رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

ثلاثي البريميرليج: «صلاح» يواجه كين و«النني» يرتحل لمقابلة فريق «2-1» وشكوك حول «رمضان»

تهاني سليم
2018/09/13 11:28 ص
  • طباعة

تعود عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم  للدوران بعد نهاية التوقف الدوري، البريميرليج يعود بجولته الخامسة التي ستبدأ بقمة كبيرة على ملعب ويمبلي بين توتنهام وضيفه ليفربول الذي يضم المصري محمد صلاح بينما سيرتحل محمد النني مع فريقه أرسنال لمواجهة نيوكاسل فيما سيستضيف هيدرسفيلد الناشط في صفوفه رمضان صبحي فريق كريستال بالاس وسط شكوك عن مشاركة الدولي المصري.

صلاح vs كين 

المباراة: توتنهام – ليفربول

الموعد: السبت 13:30

الملعب: ويمبلي

تفتتح مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي على ملعب ويمبلي الذي يستضيف مباراة بين توتنهام وليفربول أو مواجهة بين محمد صلاح لاعب ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي وبين منافسه على اللقب وقتها هاري كين مهاجم توتنهام هداف موسمي "2015/16، 2016/17".

وسجل صلاح، الذي توج هدافًا للدوري الإنجليزي برقم قياسي لم يحقق وبالبطولة 20 فريقًا حيث سجل 32 هدفًا، 3 أهداف الموسم الماضي في مرمى توتنهام لكن برصيده ضد توتنهام 5 أهداف حيث سجل في شباك السبيرز بقميص بازل السويسري وفيورنتينا الإيطالي حينما لعب ضدهم في بطولة الدوري الأوروبي بقميص فريقيه السابقين.

ويملك هاري كين كذلك نفس الرصيد التهديفي في مواجهة ليفربول لكنه سجلهم في الدوري بالإضافة لمساهمته في تسجيل هدفين آخرين.

وقد سجل صلاح كما هاري كين هدفين هذا الموسم ويتصدر السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول وألكسندر ميتروفيتش لاعب فولهام صدارة ترتيب الهدافين.

وكان لقاء الدوري الأول الموسم الماضي على ويمبلي قد انتهى بفوز كبير لتوتنهام 4-1 وقد سجل صلاح هدف فريقه الوحيد.

وتعد مواجهة توتنهام وليفربول مرادف لركلات الترجيح فقد احتسبت 22 ضربة خلال مواجهتهما بالدوري أكثر من أي مواجهة آخرى.

ويتصدر ليفربول جدول الترتيب هذا الموسم باثنتي عشرة نقطة بفارق الأهداف عن تشيلسي وواتفورد بينما توتنهام في المركز الخامس بتسع نقاط بعد الخسارة في آخر جولة من واتفورد.

أرسنال ضد فريق 2-1

المباراة: نيوكاسل – أرسنال

الموعد: السبت 16:00

الملعب: سان جيمس بارك

ويرتحل فريق أرسنال لملعب سان جيمس بارك

ويرتحل فريق أرسنال معززًا بفوزيه الأخيرين إلى ملعب جيمس بارك لمواجهة نيوكاسل الذي لم يحصد سوى نقطة وحيدة من تعادل مع كارديف ليحتل المركز الثامن عشر بعد الخسارة بنفس النتيجة 2-1 من "توتنهام، تشيلسي، مانشستر سيتي".

لكن الطريف أيضًا أن آخر مواجهة بين الفريقين على جيمس بارك انتهت بفوز نيوكاسل 2-1 على المدفعجية.

وحقق أرسنال فوزين متتالين الجولتين الماضيتين على ويست هام وكارديف سيتي بعد خساراتين من محامل اللقب مانشستر سيتي وتشيلسي ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز التاسع.

ومازال الدولي المصري محمد النني يبحث عن ظهوره الأول هذا الموسم مع أرسنال وكذلك أول مشاركاته الرسمية تحت قيادة مدرب المدفعجية الجديد الإسباني أوناي إيمري.

شكوك حول رمضان

المباراة: هيدرسفيلد تاون – كريستال بالاس

الموعد: السبت 16:00

الملعب: جون سميث

بعدما حقق فريق هيدرسفيلد نقطتين في آخر جولتين من تعادلين مع مارديف وإيفرتون عقب خساراتين من تشيلسي ومانشستر سيتي يستضيف الفريق على ملعب جون سميث فريق كريستال بالاس الذي خسر آخر 3 مباريات له "ليفربول، واتفورد وساوثهامبتون" لكنه يملك 3 نقاط من فوز في الجولة الأولى على فولهام.

ويحتل بالاس المركز الخامس عشر بينما هيدرسفيلد في المركز السابع عشر.

وغاب الدولي المصري رمضان صبحي عن آخر مباراتين لفريقه هيدرسفيلد بسبب الإصابة وسيعلن مدربه دافيد فاجنر غدًا الجمعة في المؤتمر الصحافي حالته وإمكانية مشاركته.

ولا تبدو مهمة فريق صبحي سهلة فآخر مباراة تغلب فيها بجون سميث على بالاس كانت في بطولة الدوري الدرجة الأولى "تشامبيون شيب" في موسم 2012/13 بهدف نظيف.

وتغلب الفريق الضيف في آخر مواجهتين للفريق على مُضيفه.

وكان هيدرسفيلد قد أقصى بالاس بثلاثية نظيفة في الدور الأول من بطولة كأس رابطة الأندية

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!