رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
كرة عالمية

كلود ماكيليلي: مورينيو مازال واحدًا من أفضل المدربين

محرر الأهرام سبورت
2018/09/12 06:31 م
  • طباعة

قال اللاعب الفرنسي المعتزل كلود ماكيلي أن البرتغالي جوزيه مورينيو من الصعب عليه التأقلم مع لاعبين جدد كما حذر مشجعي فريق مانشستر يونايتد من أنهم سينتظرون "أشهر" لرؤية أفضل ما عند  بول بوجبا بعد مجهوداته في كأس العالم.

وكان ماكيليلي جزءاً حيوياً من فريق تشيلسي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم والذي فاز بالألقاب مع قدوم تشيلسي في 2005.

وقال ماكليلي:"مورينيو لا يزال واحداً من أفضل المدربين,وتعلمت منه الكثير."

وأضاف ماكيلي :في تشيلسي كان لديه لاعبون مثلي ، جون تيري ، فرانك لامبارد,ولكن الآن الأمر مختلف،هذا الجيل ليس هو نفسه,لقد جعله متعبًا,ومر عليه العديد من الأجيال,وكل جيل مختلف علي ما يسبقه ,وربما يفتقد جوزيه الجيل السابق,ولكنه لا يزال يعمل بجد."

 وأضاف ماكيليلي: "عندما أنظر إلى بول بوجبا الذي يلعب لفرنسا والذي يرتدي قميص اليونايتد, أري أن النظام مختلف,مع فرنسا ، فإن النظام يدور حول الموقف، الهجوم المضاد للاعبين ذو السرعة الفائقة."

وأوضح ماكيلي"لكن مانشستر يونايتد يملك المزيد من الاستحواذ,ويريد من بوجبا خلق المزيد وإعطاء المزيد من التمرين وتسجيل الأهداف أيضاً,وهذا يبدو كثيرًا بالنسبة له. "

وأضاف ماكيليلي: "عليك أن تسأله إذا كان سعيدًا بالبقاء أم لا,وبوجبا لاعب عظيم لكنه لا يستطيع اللعب بمفرده ويحتاج لزملائه من حوله لتحقيق النجاح,وإذا كنت تريد منه الأفضل فأنت بحاجه إلي منحه الوقت الكافي للراحه,بعد كأس العالم يكون من الصعب للغاية إستعادة لياقته من جديد,بعد العودة من بطولة كهذه يحتاج إلى أربعة أشهر ".

وفاز نادي ماكيليلي السابق بأربعة من أصل أربعة في ظل إدارة ماوريتسيو ساري,وذلك في الوقت الذي كان فيه مانشستر يونايتد في بداية متفاوتة.

وواصل: "أفتقد تشيلسي للغاية لقد قدمت أشياء رائعة هناك منذ فترة طويلة وأتمنى أن يعودوا إلى القمة,وبالطبع يمكنهم تحقيقها,ولقد حققوا بداية جيدة".

وأضاف "لكن الدوري الإنجليزي الممتاز منافس للغاية ، والفرق الأخرى لديها الكثير من اللاعبين الجيدين ولن يكون الأمر سهلاً".

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!