رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

أسامة نبيه: بيراميدز لن يصارع حتى النهاية ومقارنة جروس بفيريرا ليست في محلها

محمود مهنا - رشا حسين
2018/09/07 03:27 م
  • طباعة

تنتظر جماهير الكرة المصرية على أحر من الجمر مباراة منتخب مصر مع نظيره النيجر في الثامنة من مساء الغد السبت، ضمن فعاليات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019.

ونظرًا لأهمية المباراة، أجرت "بوابة الأهرام الرياضية" مع أسامة نبيه المدرب العام السابق  للمنتخب المصري، للحديث معه حول اختيارات الجهاز الفني للمنتخب المصري وتوقعاته للفراعنة، وأيضًا رأيه في مستوى مسابقة الدوري الممتاز حتى الأن وتوقعاته لمسيرة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري والبطولة العربية.

في البداية.. مارأيك في مسابقة الدوري الممتاز حتى الأن؟

 "بطولة الدوري الممتاز حتى الأن تسير بشكل مميز جدًا، ونادينا في العديد من المرات في أن المسابقة تبدء مبكرًامن أجل البطولات الأفريقية والتصفيات وخصوصا هذا العام بسب بطولة كأس العالم، وأعتدنا أيضَا في السنوات الماضية في أن تبدء البطولة في شهر 9 أو 10 وفي بعض الأحيان في شهر 11، ولكن كون البطولة تبدء في أواخر شهر 7 وبدايات شهر 8 هذا إنجاز كبير يحسب إلى الحاج عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، وبدء المسابقة مبكرًا كان لابد ان يحدث من أجل انتظام البطولات ومواعيد الأجندة الدولية".

"هناك العديد من الفرق التي أعجبتني حتى الأن في المسابقة ولكنها ليست من الفرق المنافسة، على غرار ال‘نتاج الحربي والجونة الصاعد مؤخرًا إلى بطولة الدوري الممتاز وأيضًا بتروجيت الي يقدم مستوى رائع حتى الأن، ولكن الصراع على البطولة سينحصر في النهاية على الأهلي والزمالك، أما بيراميدز فأن العديد من الناس يرون أنه سينافس على بطولة الدوري الممتاز حتى النهاية نظرًا للأموار الكثيرة التي أنفقها في عمليات شراء الاعبين ولكن رأي عكس ذلك، والصراع سيكون بين الأهلي والزمالك".

.

هل نشاهد بطلا جديدًا لبطولة الدوري الممتاز هذا الموسم؟

"صعب جدًا أن تسفر البطولة عن بطل جديد حيث أن الزمالك الأهلي يمتلكان وحدهم جميع مقومات البطولة من القاعدة الجماهيرية الكبيرة للغاية إلى أمكانيات وقدرات الفنية العالية للاعبو القطبين، أما تجربة بيراميدز فهي تجربة جيدة وفكرة ممتاز واستثمار جيد ولكنهم لن ينافسوا حتى النهاية، حيث أنهم سيحتاجون بجانب هذا الاستثمار الشعبية والجماهيرية الكبيرة التي لها تأثير السحر على الاعبين والجهاز الفني ولكن فكرة بيراميدز جيدة".

  لاعب أعجبك في نادي بيراميدز؟

الاعب البرازيلي "كينو" من اللاعبين الذين يؤدون بصورة ممتازة في البطولة وأيضًا المدافع الدولي علي جبر ولكن في المجمل فأن الفريق يؤدي بصورة جماعية ممتازة ويسير بشكل جيد.

هل الزمالك خسر أحمد توفيق؟

الزمالك قام بتعويض توفيق بعدد من اللاعبين الممتازين على غرار فرجاني ساسي، وعامة الزمالك والأهلي لايتوقفون على لاعب معين مهما كانت أهميته.

.

رأيك في تجربة جروس حتى الأن مع الزمالك؟

تقيم أي تجربة يكون في نهايتها ولكن الرجل حتى الأن يسير بشكل جيد.

الكثير من الناس يقارنون جروس بجيسوالدو فيريرا.. رأيك في ذلك؟

مقارنة ليست في محلها، لأننا  قيمنا تجربة فيريرا في نهايتها بعدما حصد الدوري والكأس وقدم أداء ممتاز، فلمقارنة بينها لاتصح إلا بعد سنة على الأقل من تجربة جروس.

هل كابونجو كاسونجو مهاجم ليس على قدر الزمالك؟

هو لاعب "كويس" جدًا لكن مشكلته هو كثرة أضاعة الفرص وهي التي تتسبب له في كثير من الإنتقادات، ولكن لو أن كاسنجو  كل فرصة يحولها لهدف "مكنش" لعب في الدوري المصري وكان مكانه هو الدوريات الأوروبية، لأن الاعبين تتخذ الدوري كمحطة او"ترانزيت" لكنه في المجمل هو لاعب "كويس" جدًا.

رأيك في فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك؟

هو لاعب ممتاز قدم اداء جيد عند نزل في مباراة النجوم واداء رائع في مباراة إنبي وهو مختلف عن كل لاعيبة "نص" الملعب في الزمالك.

مارأيك في مقارنة فرجاني ساسي بحسام غالي؟

فجاني لاعب ممتاز جدًا ويمتاز بنزعته الهجومية ولكن يصعب مقارنته بغالي لأن حسام له تاريخ وباع طويل في الكرة المصرية، ويمكننا أن نقول أن ساسي شبية جدً بغالي.

هل ظلم يوسف أوباما  بعدم الإنضمام للمنتخب؟

أختيار اي لاعب بيكون على حسب طريقة اللعب التي سيلعب بها المدير الفني وأنا لديا معلومات أن أجيري سوف يقوم بتغير طريقة لعب المنتخب من 4-2-3-1 إلة 4-3-3 وبالتالي لن يحتاج إلى ضم لاعبين جدد في المنظومة الهجومية.

.

هل غياب عبدالله السعيد مؤثر في الأهلي؟

بالطبع مؤثر جدًا بدليل أن جمهور الأهلي غير راضي عن أداء الفريق حتى الأن.

من اللاعب الذي يعوض غياب السعيد في المنتخب؟

"معلوماتي أن المدرب سيغير طريقة اللعب وبالتالي لن يحتاج إلى عبدالله السعيد وسوف يكون الأعتمادالأكبر على الأجنحة والأطراف".

رأيك في أختيارات أجيري؟

لايمكن أن نصف الأختيارات أنها فاشلة أو ناجحة الا "لما المنتخب يلعب" والتجربة "تمشي"، وهذه الفترة صعبة جدًا على المدرب الأجنبي، لذا يكون على المساعدين المصريين دور مهم في معاونة المدير الفني، وأنا "شايف" ان كابتن هاني رمزي يسير بشكل جيد جدًا مع أجيري والأختيارات في الأول والأخر حق أصيل للمدير الفني.

مارأيك في إستبعاد العديد من الاعبين الكبار من المنتخب؟

هذه هي وجهة نظر الجهاز الفني حيث يريد أجيري النزول بمعدل الأعمار وتغيير طريقة اللعب إلى 4-3-3.

لماذا كان يتم إنتقاد كوبر عندما كان يضم للمنتخب لاعبين لايشاركون مع أنديتهم ولم ينتقد أجيري على ذلك؟

سوف يتم إنتقادة ولكن ليس الأن "لما تظهر الاعيبة بمستوى خافت".

هل جامل أجيري مروان محسن بإنضامة مع عدم مشاركته مع الأهلي؟

هذه قناعات مدير فني حيث أنه يرى أن مروان سيكون مناسبا لطريقة اللعب التي يلعب بها.

لاعب كان يستحق الإنضمام ولم ينضم؟

أحمد فتحي كان يستحق الإنضمام والتواجد مع المنتخب المصري في مباراة النيجر.

هل أزمة صلاح مع الاتحاد المصري سوف تؤثر على مستواه في مباراة النيجر؟

"لن تؤثر عليه لأن صلاح يقدر الأن يفصل بين كل ده".

لماذا كان يتم إنتقاد جهاز كوبر في حالة استدعاء شيكابالا؟

"كان يتم انتقادنا لأن الجماهير هنا في مصر تنظر للألوان ولكننا كنا مراقبين جيدًا شيكابالا ونعلم بأنه يؤدي مستوبات ممتازة في الدوري السعودي، فنحن ننظر إلى الألوان.

ما الفكرة من استدعاء رمضان صبحي على الرغم من عدم مشاركته في الدوري الإنجليزي؟

"الجماهير تحكم على رمضان من منطلق أن لايشارك ولايلعب مع فريقه ولكننا ننظر إليه من منطلق أنه موهبة وننظر إليه من منطلق السن حيث أنا الاعب يمثل مستقبل الكرة المصرية".

 

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!