رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

مرتضى منصور يكشف أسباب إذاعة التسجيلات المسربة ومصير خلافه مع حطب والعتال

أجرى الحوار: أحمد قنديل
2018/09/03 04:46 م
  • طباعة

تدور العديد من الأزمات في نادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعدما عقد مرتضى منصور رئيس النادي جمعية عمومية غير عادية يومي الخميس والجمعة الماضيين، بالإضافة إلى سقوط الفريق الكروي الأول أمام النجوم الصاعد حديثًا بالممتاز لكنه عرف طريق الانتصارات مرة آخرى.

«بوابة الأهرام الرياضية» حاورت مرتضى منصور للكشف عن هذه الأمور وما مدى بطلان الجمعية العمومية، بالإضافة إلى وضع الفريق الأول بالدوري بقيادة المدير الفني كريستيان جروس. 

  • بداية.. ردك على التشكيك في بطلان الجمعية العمومية بالزمالك؟

غير صحيح بالمرة بالقانون الجمعية العمومية صحيحة، وبالمستندات تم نشر إعلان في جريدة الأهرام الرسمية قبل انعقاد الجمعية بأربعة أيام وتم إبلاغ وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية بذلك.

  • شاهدنا فرج عامر بالزمالك.. ما سر تواجده؟

أشكر المهندس فرج عامر رئيس سموحة ولجنة الشباب والرياضة، على دوره في هذه الأزمة والتقى بوزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية من أجل حل المشكلة، في ظل محاولات الأخير لبطلان الجمعية العمومية رغم صحتها بالأوراق والمستندات.

  • لماذا تمت إذاعة التسجيلات في هذا الوقت تحديدًا؟

لست أنا من أذاع التسجيلات الصوتية للذين يريدون تدمير النادي، وإنما بعد النجاح الساحق للجمعية العمومية واكتمال النصاب القانوني في اليوم الأول بتسجيل 10432 عضو، الأعضاء طالبوا بإذاعتها وبالفعل قاموا بذلك بالإذاعة الداخلية للنادي للرد على هؤلاء المتأمرين، 

  • ما سبب الأزمة بين الزمالك واللجنة الأولمبية بخصوص الجمعية العمومية؟

موقفي القانوني سليم تماما ولست أدري أي جهة أخاطبها بشأن الجمعية وزارة الشباب والرياضة أم اللجنة الأولمبية أم مديرية الجيزة، ولكن هشام حطب رئيس اللجنة يستمع للذين يريدون تدمير النادي، ولديه فساد باتحاد الفروسية بشراء الحمير على أساس أنها أحصنة وسأكشف عن كل الفساد في الوقت المناسب ولن أسكت.

  • ما هو دور هاني العتال في الزمالك حاليًا؟

في الوقت الحالي هاني العتال ليس له صفة في النادي وفقًا للوائح والقوانين، مجلس الإدارة وضع بندا في الجمعية العمومية بإلغاء منصب النائب الثاني أي شطب عضوية هاني العتال وهو ما تمت الموافقة عليه، وكما قلت أتحدى العتال ووالده بأن الأحكام الصادرة ضدهما مزورة، ومن يهين رموز النادي كيف يتواجد بالمجلس ليس له مكان بالقانون.

  • هل تنص اللائحة على أمور آخرى بشأن المجلس غير العتال؟

وفقًا للائحة التي تمت الموافقة عليها سيتم شطب العتال من المجلس، وفتح الباب لثلاثة مقاعد في المجلس خلال الفترة المُقبلة، بزيادة عدد أعضاء المجلس إلى سبعة أعضاء ونسيت أن أعلن ذلك بالمؤتمر الصحفي.

  • ما مدى رضاك عن الفريق الكروي الأول بعد 5 جولات؟

لست راضيًا عن أداء الفريق مؤخرًا ولكن تم تعديل الموقف خلال مباراة إنبي بعد الفوز باكتساح وكان لي وقفة بعد الخسارة من النجوم وهو فريق صاعد للدوري ومع احترامي لهذا النادي، الزمالك يفوز بأربعة أهداف دون عناء منه.

  • ما رد فعلك بعد الخسارة من النجوم إف سي؟

عقدت جلسة مع السويسري جروس في اليوم التالي، وتحدثت معه عن اللاعبين اللذين ام يحصلوا على الفرصة حتى الآن مثل مصطفى فتحي وأيمن حفني وحمدي النقاز، والرجل كشف لي عن حقيقة الأمور بسبب عدم جاهزية بعضهم وإصابة مجموعة آخرى.

  • البعض يقول أنك تدخل في الأمور الفنية للفريق الأول؟

اسالوا كل المدربين الذين تولوا تدريب الزمالك، أما عن جروس فهو لازال يلعب بالتشكيل الذي بدأ به في المباريات الأولى كل ما أطلبه منه العدل فقط وإعطاء الفرصة لكل اللاعبين، وتساءلت لماذا لا يشارك مدبولي والنقاز وحفني وهذا دوري كرئيس نادي توفر الفرصة للجميع.

  • هل ما زالت أزمة محمود كهربا مُعلقة بعد إيقافه؟

كانت "قرصة ودن" ويجب أن أشد على لاعبي الفريق وسيتم خضوع اللاعب للتحقيق مساء اليوم الاثنين، والأمر بيده إذا أراد أن يعود للفريق عليه التوقف عما يفعله وهو لاعب كبير وأحبه على المستوى الشخصي ولكن يجب أن يكون هناك انضباط.

  • هل يحاول الزمالك التعاقد مع لاعبين لتدعيم الفريق في يناير؟

الحمد لله لدينا أفضل لاعبين في مصر والأجانب دوليين في منتخبات بلادهم، ونتفاوض مع أكثر من لاعب خلال الفترة الحالية لن نكشف عنهم حاليًا ولكنهم لاعبين سوبر مع فرقهم وسيكون هناك تبادل مع بيراميدز.

  • ما هي فرص الزمالك في التتويج بالدوري الموسم الحالي؟

نادي الزمالك ينافس على أي بطولة يلعب بها، والمنافسة ستكون شرسة على لقب الدوري هذا العام في ظل وجود الأهلي والزمالك وبيراميدز الذي يمتلك لاعبين جيدين وأيضًا الإسماعيلي، وهدفنا الدوري والكأس والعودة مرة آخرى لبطولة إفريقيا.

  •  ما هي تفاصيل اللائحة الجديدة للفريق الأول؟

الأمر برمته مع أمير مرتضى المشرف العام على الكرة، وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل في مؤتمر صحفي خلال الأسبوع المُقبل، وبالمناسبة تم صرف مكافأة المباريات الماضية بعدما أعلنت إيقافها بعد الخسارة ضد النجوم.

  • كلمة لتركي آل الشيخ وزير الرياضة بالسعودية؟

أشكره على حسن تعاونه مع نادي الزمالك والوقوف معنا رغم وجود متأمرين ومن يدمرون النادي ولن نسمح لهم، والرجل يدعم النادي وجلب لنا أكثر من لاعب أبرزها فرجاني ساسي والكل شاهده في الملعب في مباراة إنبي السابقة.

  • هل سيكون هناك تعاون بين بيراميدز والزمالك خلال الفترة المُقبلة؟

بالتأكيد خلال الفترة القادمة سيكون هناك تعاون بين الناديين من خلال تبادل صفقات وهو لا يتأخر عن النادي في أي شيء وأيضًا الرياضة المصرية يسعى لتطويرها.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!