رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

فيديو.. إبراهيم نورالدين.. بطل الأزمات والاعتداءات وعدو جماهير الأهلي والزمالك

محرر الأهرام سبورت
2018/09/03 04:41 م
  • طباعة

تُعد منظومة التحكيم من أهم عناصر لعبة كرة القدم، كما أن الأخطاء جزء من اللعبة، إلا أنه مع تكرار المواقف من حكم بعينه، بحيث يكون بطلًا لعدد من الأزمات التحكيمية في مناسبات كبيرة، يصبح عبئًا على منظومة التحكم.

فبدلًا من الخروج بالمباراة إلى بر الأمان، كما هو دور الحكام، يصبح أزمة وعبء إضافي يعرقل سير المباراة، ويكون بطلًا لجدال كبير على صفحات الجرائد وشاشات التليفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفي موقف متكرر، واصل الحكم ابراهيم نور الدين أزماته بعدما تسبب في أزمة جديدة أمس في مباراة الأهلى والإنتاج الحربي، التى انتهت بالتعادل السلبي بالجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز، حيث نال نور الدين اعتراضات كبيرة من أعضاء الجهاز الفنى للأهلى، لتغاضيه عن احتساب ركلة جزاء لمهاجم الفريق وليد أزارو، وعدم احتساب هدف يروه من وجهة نظرهم صحيحًا، بالإضافة لدخوله في مشادة مع محمد الشناوي حارس الأهلي.

ودائمًا ما تشهد المباريات التى يديرها إبراهيم نور الدين، أحداث ساخنة سواء في مباريات الدوري المصري أو البطولة الأفريقية، كما كانت أخر أزماته في البطولة العربية النسخة الماضية.

وتصدر الحكم إبراهيم نور الدين موقع التواصل الإجتماعى"تويتر" أمس عقب نهاية مباراة الأهلي والإنتاج الحربي، وتعرض لهجوم شرس من قبَل جماهير الأهلي بعد إلغائه هدف مؤمن زكريا في شوط المباراة الثاني.

وتستعرض «الأهرام سبورت» أبرز الأزمات التى تسبب فيها نورالدين، حيث شهدت المباريات التي أدارها أحداثًا ساخنة، على النحو التالي:

الأهلى والإنتاج الحربي:

شهدت مباراة النادي الأهلى والإنتاج الحربي أمس، توتر وأزمات أثناء المباراة ومنذ بدايتها ، بطلها إبراهيم نور الدين  الذي لم يحتسب ركلة جزاء للأهلى فى الدقيقة 7 من عمر المباراة، واضحة للجميع لمهاجم الفريق أزارو، ثم قام بإلغاء هدف صحيح للمارد الأحمر فى الدقيقة 80 بداعى التسلل، إلا أن الكاميرات أثبتت أن الهدف صحيح بنسبة 100%، وتصرفه اتجاه حارس الأهلى محمد الشناوي غير المبرر .

الأهلى ومصر المقاصة موسم 2016:

شهدت مباراة الاهلى وفريق مصر المقاصة موسم 2016 ، أزمات كثيرة كان بطلها أيضًا الحكم ابراهيم نور الدين بعدما احتسب نور الدين  ركلة جزاء لصالح الأهلى ضد اللاعب محمود وحيد،  تسببت في فوزه بهدف دون رد أحرزه عبدالله السعيد، الأمر الذي أثار غضب الأندية المصرية وأعلنت على إثرها انسحابها من المسابقة وكان من بينهم الزمالك والإسماعيلي.

الزمالك ومصر المقاصة موسم 2015:

شهدت هذه المباراة اعتراضات بالجملة من جانب لاعبي الفريق الأبيض، بعد تجاهل احتساب ضربة جزاء للزمالك، وانتهاء المباراة بهزيمة الزمالك بهدفين لهدف.

 السنغال والسودان ومحاولة الاعتداء على نور الدين:

واستمرارًا لأزمات ابراهيم نور الدين التحكيمية، تم اسناده لتحكيم مباراة في بطولة الأمم الإفريقية تحت 20 عاماً في زامبيا 2017، تجمع منتخبي السودان والسنغال، ولكنها شهدت أحداث ساخنة ومحاولة الأعتداء على نور الدين، من قبل لاعبي السنغال، لأحتسابه ضربة جزاء مشكوك في صحتها لصالح منتخب السودان ، وطرده للاعب منتخب السنغال، وانتهت المباراة بالتعادلالإيجابى .

مباراة مالى وموريتانيا والاعتداء على نور الدين:

تعرض الحكم الدولي إبراهيم نور الدين للاعتداء من قبل لاعبي المنتخب المالي للمحليين، عقب خسارة الفريق بهدف دون رد أمام موريتانيا في مباراة الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين، المقرر إقامتها بكينيا 2018.

وأنقذت الشرطة المالية الحكم نور الدين، من بين أيادي لاعبي المنتخب المالي، بعد أن احتسب الحكم المصري ركلة جزاء، وقام بطرد أحد لاعبي المنتخب المالي.

وتعادل المنتخبين ذهابا بنتيجة 2-2، قبل أن تخسر مالي على ملعبها بهدف دون رد.

وأطلقت قوات الشرطة المالية القنابل المسيلة للدموع فور انتهاء اللقاء، بعد اعتداء لاعبو المنتخب المالي على الحكم المصري.

نهائى البطولة العربية والأعتداء على ابراهيم نور الدين

 وتظل واقعة نهائى البطولة العربية النسخة الماضية، واحتساب هدفاً غير شرعياً لمصلحة فريق الترجي التونسي ضد الفيصلي الأردني،أدى إلى تتويج بطل تونس بلقب البطولة بطريقة غير شرعية، بالرغم من سقوط أحد لاعبي الفريق الأردني، امام أعين نور الدين .

 وهو ما أشعل الأمور داخل ستاد الإسكندرية الذي استضاف اللقاء،حيث قام لاعبو الفيصلي الاردني بالتعدي بشكل "وحشي" على ابراهيم نورالدين حكم مباراة الفريق أمام الترجي التونسي بنهائي البطولة العربية، واندفع لاعبو الفيصلي اتجاه نورالدين بعد انتهاء اللقاء، وقاموا بالاعتداء عليه، بجانب تعرضه للسباب، ولم يتوقف الأمر عند اللاعبين فقط، بل قام احد الاداريين بالاعتداء على الحكم المصري وسط حصار افراد من أمن ملعب الاسكندرية.  

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!