رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

نافاس يقاوم التغيير في ريال مدريد.. ولكن إلى متى؟

الألمانية
2018/08/28 04:23 م
  • طباعة

انتهت المرحلة الثانية من بطولة الدوري الإسباني، وها هو الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لا يزال متمسكا بحقه في حراسة عرين ريال مدريد مبقيا على نظيره البلجيكي تيبو كورتوا على مقاعد البدلاء، ولكن إلى متى؟.

وتمر السنوات ولا يزال نافاس يقاوم ويصارع من أجل الاحتفاظ بمكانه ضمن التشكيلة الأساسية لريال مدريد رغم المحاولات العديدة لإدارة النادي لإيجاد بديل له.

ولكن هذا الموسم كثف النادي الملكي من مجهوداته ونجح في التعاقد مع كورتوا26 عاما، الذي بزغ نجمه في المونديال الأخير مع بلجيكا، لخلق حالة من المنافسة على مركز حراسة المرمى.

بيد أن المدير الفني لريال مدريد، جولين لوبيتيجي، لم يحترم الدور الكبير لنافاس بالدفع به في مباراة السوبر الأوروبي والمباراة الافتتاحية للدوري الإسباني وحسب، بل أبقى عليه وكان خياره الأول أيضا يوم الأحد الماضي أمام جيرونا في الجولة الثانية من الليجا.

وكان قطاع كبير من الصحافة الإسبانية قد أكد أن كورتوا سيكون الحارس الأساسي لريال مدريد في المباراة الأخيرة، وزادت قناعتهم بهذا الرأي بعدما قال الحارس البلجيكي عبر مواقع التواصل الاجتماعي عشية اللقاء: "جاهز لمباراة الغد".

ولم يقتصر الأمر على هذا وحسب، بل وضع ريال مدريد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" كورتوا ضمن التشكيلة الأساسية قبل أن يعود ويزيل اسم الحارس الكبير مرة أخرى.

وفي النهاية لعب نافاس، الذي يكبر كورتوا بخمسة أعوام، وقدم أداء رائعا في اللقاء الذي انتهى بفوز ريال مدريد 4 / .1

ولم يتألق نافاس في إنقاذ مرماه من هدفين محققين وحسب، بل كان اللاعب الأول الذي شارك في صناعة الهدف الثالث لريال مدريد الذي حسم الفوز للأخير.

ونجح نافاس في التقاط إحدى الكرات العالية ثم بدأ هجمة مرتدة بتمريرة متقنة إلى ايسكو الذي بدوره قام بتمريرة في العمق إلى جاريث بيل ليسجل اللاعب الويلزي هدفا غاليا للنادي الملكي من لعبة أكثر من رائعة.

وعقب الهدف، انطلق مجموعة من اللاعبين الكبار في ريال مدريد مثل سيرخيو راموس وداني كارفاخال وكارلوس كاسميرو ناحية الحارس الكوستاريكي لتهنئته على مساهمته المثمرة في الهدف، كما كانت هذه التهنئة فرصة لكي يعلنوا عن دعمهم على الملأ للحارس الفائز بأخر ثلاث نسخ لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة "أ س" الإسبانية متحدثة عن معضلة الثنائي نافاس وكورتوا، قائلة: "ليس هناك سبب بعد يفتح الباب أمام التغيير في حراسة المرمى".

وجاءت مشاركة نافاس مجددا ضمن التشكيلة الأساسية لريال مدريد بعد أيام قليلة من ظهور شائعة تفيد برغبة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في التعاقد مع الحارس الكوستاريكي الذي يفضل قطعا البقاء في ريال مدريد.

والآن علينا أن ننتظر لرؤية إذا ما كان قرار لوبيتيجي نهائي في هذه المسألة، مما سيجعله يبقي على نافاس ضمن التشكيلة الأساسية بعد ظهور الأخير بشكل رائع خلال المباريات الأولى في الموسم الجديد، أو أنه سيقوم باستبداله بالحارس البلجيكي مع أول بوادر تراجع في المستوى الفني حتى وإن كانت غير واضحة، وهو الافتراض الذي لم يتحقق حتى الآن.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!