رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

سما المصري: سأترشح لرئاسة الجبلاية في حال رفضي و«لهيطة» سبب الفشل المونديالي و«كوبر» ناعم

أجرى الحوار: أحمد قنديل
2018/08/17 04:12 م
  • طباعة

تصوير: معتز محمد

كثيرًا ما أثارت الجدل في المجال الإعلامي سواء كان ذلك عن طريق تصريحاتها المُثيرة أو الاصطدام بشخصيات مشهورة مثل مرتضى منصور رئيس الزمالك، أو تقديم برنامج ديني، لكن هذه المرة تقدمت بطلب للعمل في اتحاد الكرة ومساعدة منتخب مصر الكروي الأول هي الفنانة الاستعراضية سما المصري.

حاورت «بوابة الأهرام الرياضية» سما المصري للتعرف أكثر على سبب طلبها العمل في الجهاز الإداري للمنتخب وما هي خطتها في حال قبول الطلب.

في البداية.. ماهي الوظيفة التي تقدمت عليها تحديدًا في اتحاد الكرة؟

تقدمت بطلب إلى المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم للعمل في منصب مدير المنتخب بدلا من إيهاب لهيطة، وسلمت الطلب للواء ثروت سويلم المدير التنفيذي للجبلاية.

ماهي خبراتك عن هذا المنصب؟

ليس شرطا أن يكون لديك خبرات عن كل وظيفة تتقدم إليها وإلا فمتى ستكتسب الخبرات من المنزل! والإداري الذي يعمل في النادي لأول مرة بالطبع لم يكن يمتلك خبرات لكنه مع الوقت والتدريب اكتسبها والموضوع إداري بحت وبعيد عن الفنيات مثل الحجز في الفندق وموعد الأتوبيس والتنظيم وهكذا.

لماذا تقدمتي بالطلب في هذا الوقت تحديدًا؟

علمت أن اتحاد الكرة تعاقد مع المكسيكي أجيري مديرًا فنيًا للمنتخب ولم يتم الاستقرار على الجهاز الإداري للفراعنة بعد إقالة إيهاب لهيطة مدير المنتخب فقررت تقديم الطلب.

تقييمك لأداء منتخب مصر في مونديال روسيا؟

المنتخب فشل بامتياز مع الأرجنتيني هيكتور كوبر فنيًا وذلك سبب التخبط الإداري وإيهاب لهيطة فشل في السيطرة على اللاعبين وتم التصوير لإحدى القنوات التلفزيونية داخل غرف اللاعبين، بالإضافة إلى السماح لزوجاتهم بزيارة الفندق وأيضًا مجموعة من الفنانين.

.

ما الفرق بين الجيل الحالي وجيل حسن شحاته؟

حاليًا المنتخب يعتمد على محمد صلاح فقط وإصابته أثرت على مصر في المونديال، لكن كوبر أخطأ أيضًا ولم يجهز البديل، بعض اللاعبين كانت تخاف الحصول على الكرة، وفي عهد حسن شحاته لم نرى اللاعبين إلا في الملعب جيل أبو تريكة ووائل جمعه وأحمد حسن كان يستحق التواجد بالمونديال.

من هو أكثر لاعب أعجبك في الجيل السابق؟

أحب محمد أبو تريكه كإنسان ولاعب بعيدًا عن مواقفه السياسية، وأرى أبو تريكة في محمد صلاح حاليًا من حيث الاحترام والأدب، كما أنه يشرفنا في الخارج وأتمنى له التوفيق.

هل لديك معلومات كافية عن كرة القدم؟

ليس لدي معلومات بالشكل الكبير عن الفنيات، ولكنني أحضر المباريات المهمة للمنتخب والأهلي لأنني أهلاوية وحضرت المباراة الأخيرة في برج العرب ضد الكونغو، لكنني لا أحضر مباريات الزمالك.

ماهي خطتك في حال تولي المهمة؟

في حال تولي المهمة سأخذ بعض الكورسات وسأفرض الإلتزام والانضباط على اللاعبين وأوقف الدلع والابتعاد عن الإعلانات والأضواء وأقوم بالمهام الإدارية وسأعرف أحافظ على النجوم وخاصة المحترفين، لكن الاتحاد لديه معايير في اختيار طاقم العمل.

ردك على من يقول.. الموضوع فرقعة وشو فقط؟

لا أحتاج إلى الشو والظهور الإعلامي فالطبع أنا مشهورة والحمد لله إني قدرت أعمل شو لنفسي وأغلب شغلي جاء عن طريق الشو، ولكنني بالفعل أحتاج إلى هذا المنصب من أجل مساعدة المنتخب وضبط اللاعبين.

لم يلفت انتباهك أن هذه أول مرة تترشح امرأة لهذا المنصب؟

المرأة تنجح في أي منصب تتولاه وعلى سبيل المثال وزيرة التعاون الدولي سحر نصر وأتمنى أن تتولى رئاسة الوزراء وهي قادرة على ذلك وأيضًا وزيرة التضامن الإجتماعي غادة والي. 

ردك على أن طلبك مجرد ورقة مقطوعة من كراس؟

المشكلة ليست في الورقة الأهم هو المضمون ولو كنت قدمتها بطريقة جميلة وورقة مطبوعة ويتم رميها في سلة المهملات!

رد فعلك في حال رفض طلبك من اتحاد الكرة؟

في حال رفضي سأستفسر عن سبب الرفض ولن يكون هناك اجراءات قانونية ولكن سأفضح الجميع في الإعلام لهيطة فشل إداريا خلال فترة كوبر وفي حال تعيينه لن اسكت، وسأترشح لمنصب رئيس الاتحاد دلا من أبو ريدة.

من الشخص الأكثر حزنا في حال نجاحك؟

أعتقد أن مرتضى منصور رئيس الزمالك سيحزن كثيرًا لو تم قبولي ولديه مشاكل كبيرة في النادي وكان الله في العون فنجاحي سيزده حزنا.

.

البعض يقول أنك فنانة استعراضية لا تصلحي للمنصب؟

أولا لست راقصة فأنا عضو بنقابة المهن الموسيقية أي مطربة وليس لدي أي شبهات، أما أجيري المدرب لديه شبهات ومع ذلك تم اختياره، وممكن أن يكون تلاعب في الصفقات لكنه فنيا شاطر ولا يستطيع سرقة المصريين والدليل كوبر أكل الفته!

من كان الأجدر مصريًا لتولي تدريب المنتخب؟

حسام حسن وتجربته مع المصري خير مثال على عكس كوبر الناعم جدًا أما حسام مكنة شغل، أما عصبيته لأنه حماسي وتشعر كأنه يرد أن يلعب بدلا من اللاعبين ولن يستطيع عمل مشاكل مع الدول الآخرى وحسام البدري له نظرة مع الحكم محمود عاشور أقوى من الكلام.

هل أفكارك تتماشى مع حسام حسن في حال توليكما المهمة؟

أعتقد لا حسام عصبي جدًا وكذلك أنا ولن نتحمل بعض على الإطلاق ورغم ذلك أحبه.

ماذا لو كنتي في المنتخب في واقعتي «سعد وكهربا» ومجدي عبدالغني؟

المنخب يُدرار بطريقة سيئة ولم أكن أسمح بواقعة سعد وكهربا وسأعقبهما على الفور، أمام سرقة التيشيرتات سأسال الكابتن مجدي وسأحوله للتحقيق وأعضاء الاتحاد فضحوا بعضهم بعد هذه الواقعة.

رأيك في الاستثمار في الكرة المصرية وتجربة بيراميدز؟

بيراميدز يسير بخطى ثابتة في الدوري بعد أول 3 مباريات، والجميع سعيد بالاستثمار في مصر، والدول العربية وقفت بجوارنا كثيرًا لذلك نرحب بهم في أي وقت لكنني ضد تصريحات تركي أل الشيخ وهجومه على بعض الشخصيات مثل الشيخ طه إسماعيل.

من الأقرب للتويج بلقب الدوري هذا الموسم؟

ستكون هناك منافسة شرسة بين بيراميدز والأهلي والزمالك، لكن المارد الأحمر سيحسمها في النهاية كعادته كما عودنا في الدقيقة 90.

.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!