رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

هويدي: المقاصة لا تتساهل والانتقالات عرض وطلب ونخوض الموسم بمدرسة كروية جديدة

محرر الأهرام سبورت
2018/08/12 01:57 م
  • طباعة

واحدًا من أفضل مديري الكرة في مصر، عمل مع عدد من الأجهزة الفنية علي مدار الموسم السابق وبقي هو علي رأس القيادة الجديدة، نظرًا لما يمتلكه من احترافية وجدية في عمله وهو وليد هويدي مدير الكرة بنادي مصر للمقاصة.

التقت «بوابة الأهرام الرياضية» مع وليد هويدي ليفتح لنا صدره، ويكشف عن أسباب تراجع المقاصة وما هو طموح الفريق في الموسم الجديد، وكان لنا معه هذا الحوار:

ما هي أزمات مصر للمقاصة للموسم السابق والحالي من وجهة نظرك ؟

الموسم الماضي فترة انتقالية بين مدرسة كروية استمرت معنا 3 سنوات، ومدرسة كروية جديدة بقيادة مؤمن سليمان ولكن لم يسعفه الوقت لضيقه، فلم يجد الوقت الكافي وأصر علي الاستقالة رغم تمسك مجلس الإدارة به، ومرحلة عماد سليمان كسبنا أهلي وزمالك تواليا ولكن لم يكن الحظ بجانبنا والإصابات ومشاغلات الأندية للاعبين كان لها تأثير سلبي علي الفريق.

هل استطاع مصر للمقاصة خوض فترة إعداد مناسبة للموسم الجديد؟

بدأنا فترة إعداد مع طلعت يوسف راضيين عنها بالقدر الكافي، ولأول مرة منذ 6 سنوات نحصل علي فترة راحة بين الموسمين تستمر لمدة شهرين، فكان نتيجة ذلك استقرار فني، الحفاظ علي قوام الفريق الأساسي للفريق 19 لاعبًا مستمرين من الموسم الماضي.

ما تقييمك لأداء الفريق في أول مباراتين في الموسم ؟

نحن راضون عن المباراتين سواء مباراة سموحة التي لم نوفق فيها أو مباراة المقاولون التي حققنا المكسب فيها، الجهاز الفني بالكامل راض عن الأداء واللاعبين.

ماذا ينقص مصر المقاصة لتقديم موسم مثالي؟

من العوامل السلبية اللتي تؤثر علي كل الفرق اللعب خارج الملعب الأساسي أو الرسمي للنادي، كانت ذات إثر سلبي علينا الموسم الماضي، وستصبح ذات تأثير سلبي الموسم الحالي، فقوة الفريق 50% من ملعبه ولم نحقق الوصافة سوي بعد لعبنا علي إستاد الفيوم 14 مباراة حققنا منهم 33 نقطه من 42 نقطه، وتعاقدنا هذا الموسم مع ملعب الجبل الأخضر التابع للمقاولون العرب، أملنا العودة لإستاد الفيوم مرة أخري ونناشد اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم الاستجابة لطلب جماهير الفيوم وطلبنا بالعب علي استاد الفيوم، ولعبنا في الفيوم قبل سابق مبارياتنا الإفريقية بحضور جماهيري عظيم.

هل رحيل حسين الشحات وعدد من اللاعبين كان له إثر سلبي علي الفريق؟

خرج من الفريق عدد من اللاعبين أبرزهم حسين الشحات وأحمد الشيخ وميدو جابر ودونجا وحسني فتحي، نحن من النوادي ذوات الهدف الاستثماري والربح وتقديم لاعبين للدوري المصري أو خارج مصر ولكن نجد بعض الصعوبات في إيجاد البدائل وفي الأخير نرجع لقوام الرسمي، وتعاقدنا في يناير السابق مع رجب عمران من جمهورية شبين واللاعب فضلنا علي الأهلي بعد حسابه لفرص اللعب من عدمه في كلا الفريقين.

ما هي حقيقة تلقي تلقي أنطوي عرضًا من الخارج للرحيل؟

نحن نبحث عن الاستقرار في الوقت الحالي، ولم يتلق أي لاعب عرضا للرحيل في الفترة الحالية ونرفض التفريط في جميع اللاعبين في الوقت الراهن.

لماذا رفض المقاصة انتقال حسين الشحات إلى الأهلي؟

الموضوع ما هو إلا عرض وطلب والنادي الأهلي لم يعرض علي حسين الشحات سوي 7 مليون جنيه في أربعة مواسم، وجاء له عرض من العين الإماراتي بنصف مليون دولار في 6شهور أكثر من عرض النادي الأهلي، ثم اشتراه الفريق بـ3 مليون دولار، ومن وجهة نظري التسويق في الخارج أفضل من التسويق في الدخل بكثير.

ما تقييمك لتجربة بيراميدز في مصر .. هل هي تجربة ناجحة؟

 لا نستطيع الحكم علي التجربة إلا بعد سنة من الآن، ولكن علي مسامعي الآن وعلي كم هذه المصروفات قد يخيل لي أنها تجاوزت النصف مليار جنيه أعتقد أنه لا يوجد إيرادات ستدخل لهم توازي 20% من هذه المصروفات.

هل يتساهل مصر للمقاصة مع الزمالك ولا يتساهل مع الأهلي؟

هذا غير صحيح بالمرة بعنا عدد من اللاعبين للأهلي وللزمالك ولا نفضل أحد علي أحد وأن ما المهم والأفضل مصلحة مصر للمقاصة، وكما قلت أننا نادي استثماري والأهم العائد المادي للنادي والنادي الأهلي نادي يجيد التعامل باحترافية، وهدفنا وطموحنا الوصول للمربع الذهبي هذا الموسم.

وليد هويدي مع محرر الأهرام سبورت

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!