رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

ماذا ينتظر الثلاثي المصري في أولى جولات الدوري الإنجليزي؟

تهاني سليم
2018/08/08 04:26 م
  • طباعة

ينطلق الموسم الجديد من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" الجمعة المقبلة حيث تُفتتح أولى الجولات على ملعب أولد ترافورد بمواجهة بين صاحب الأرض مانشستر يونايتد وليستر سيتي. وسيكون لمصر 3 من أبنائها هذا الموسم في البطولة التي شهدت الموسم الماضي تواجد 5 لاعبين مصريين في نصفها الثاني.

وسينافس محمد صلاح "ليفربول" ومحمد النني" أرسنال" ورمضان صبحي "هيدرسفيلد تاون" في النسخة الجديدة بعدما هبط فريق ويست بروميتش ألبيون الموسم الماضي الذي يضم في صفوفه أحمد حجازي وانضم له علي جبر لكنه عاد لمصر لينتقل من الزمالك إلى بيراميدز.

وسيأخذ الظهور المصري هذا الموسم طابعًا مغايرًا بعدما حققه محمد صلاح الموسم الماضي الذي توج فيه هدافًا للبطولة برقي قياسي وأفضل لاعب باختيار رابطة اللاعبين ورابطة كتاب كرة القدم والجمهور.

ويبدأ رمضان صبحي تجربة جديدة مع فريق هيدرسفيلد وستجمعه الجولة الأولى بتشيلسي الذي يحمل ذكريات سيئة لصبحي بينما يبدو طريق صلاح أفضل حيث يلتقي بويست هام الفريق الذي اعتاد الفرعون المصري زيارة شباكه. وسيختتم الجولة بمواجهة من العيار الثقيل لمحمد النني أمام حامل اللقب مانشستر سيتي.

فريق جديد لرمضان ومواجهة الذكريات السيئة

المباراة: هيدرسفيلد تاون – تشيلسي

الموعد: السبت 16:00

سيفتتح فريق الدولي المصري رمضان صبحي، هيدرسفيلد تاون، مباريات المصريين في البريميرليج بالرابعة عصر السبت.

وسيحاول صبحي حجز مكان وتدشين بدايته مع فريقه الجديد الذي انتقل إليه هذا الصيف من صفوف ستوك سيتي الذي بعد موسمين في صفوفه قبل أن يهبط البوترز الموسم الماضي لدوري الدرجة الأولى "تشامبيون شيب".

وكان ظهور رمضان مع ستوك الموسم الماضي باهتًا في مستواه خلال 27 مباراة لعبها  لكنه سجل  3 أهداف كانت الأولى له في ملاعب الإنجليز.

ولعب رمضان في شوط من مباراة تحضيرية مع هيدرسفيلد ضد لايبزيج الألماني وصنع هدفًا في فوزهم بثلاثية نظيفة.

وسيستضيف هيدرسفيلد، في أولى جولات الدوري على ملعبهم جون سميث فريق تشيلسي "خامس ترتيب الموسم الماضي" الذي يذكر رمضان بذكريات سيئة حيث خسر ضدهم مع ستوك الموسم الماضي برباعية نظيفة ثم خماسية في الدور الثاني.

ولم يخسر تشيلسي، في آخر 8 مواجهات مع هيدرسفيلد ويعود آخر فوز لهيدرسفيلد على البلوز لعام 1963 وأنقذت 4 نقاط هيدرسفيلد الفريق الموسم الماضي من الهبوط للتشامبيون شيب في أول مواسم صعوده للبريميرليج.

صلاح في استقبال أحد فرقه المُفضلة

المباراة: ليفربول – ويست هام

الموعد: الأحد 14:30

ويدشن فريق ليفربول بدايته في الدوري من ملعبه أنفيلد بمواجهة ربما أفضل خصم ممكن وهو ويست هام الذي هزمه ليفربول برباعية في آخر 3 مواجهات ولديه فرصة ليكون أول نادٍ في الدوري يفوز في 4 مباريات متتالية بأربعة أهداف أو أكثر على خصم واحد.

وأنهى ليفربول الموسم الماضي في رابعًا  في جدول الترتيب وحل ويست هام في المركز الثالث عشر.

وقدم ليفربول موسمًا متميزًا خاصة على مستوى الهجوم بقيادة هدافهم محمد صلاح الذي سجل44 هدفًا في الموسم بينهم 32 هدفًا في البريميرليج الذي توج هدافه وهو رقم رقم قياسي لم يصله لاعب وبالبطولة 20 ناديًا.

وسيواجه صلاح تحدٍ كبير الموسم المقبل بعدما حقق في أول مواسمه مع ليفربول لقب الهداف وأفضل لاعب في الفريق وبالدوري باختيار اللاعبين والجمهور ورابطة كتاب كرة القدم.

واعتاد صلاح على زيارة شباك ويست هام حيث سجل هدفين في مرماهم بالدور الأول أحدهما استغرق نقل الكرة قبل تسجيله 13.6 ثانية فقط.

سجل صلاح في لقاء الدور الثاني، هدفًا كان رقم 31 له في الموسم مع ليفربول وعادل به رقمًا للويس سواريث كما كان الهدف رقم 20 بقدمه اليسرى وهو رقم قياسي في البريميرليج.

بداية صعبة للنني في حقبة ما بعد فينجر

المباراة: أرسنال – مانشستر سيتي

الموعد: الأحد 17:00

ستختتم مواجهات الجولة الأولى بقمتها التي سيستقبلها ملعب الإمارات بين صاحب الأرض أرسنال وضيفه مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي بإدارة فنية إسبانية للفريقين.

وسيكون اللقاء أول مهمة رسمية لمدرب أرسنال الجديد الإسباني أوناي إيمري الذي تولى تدريب الفريق خلفًا للفرنسي أرسيني فينجر الذي ترك المدفعجية بعد 22عامًا وكان آخر دوري حققه معهم في 2004.

ولن تكون مهمة أوناي ورجاله سهلة حيث سيلتقي حامل اللقب بقيادة مواطنه بيب جوارديولا الذي هزم أرسنال في مواجهتي الموسم الماضي ونهائي كأس الرابطة.

ولم يخسر السيتي في آخر 5 مواجهات له أمام أرسنال الذي فاز في لقاء وحيد  في آخر 12 مواجهة جمعتهما بالدوري.

ويبدو حتى الآن موقف الدولي المصري محمد النني غامضًا مع أرسنال مع أنباء انفتاح ناديه على أي عرض مقدم للاعب نظرًا لتعاقدهم مع لاعبي خط الوسط لوكاس توريرا وماتيو القندوزي.

ولم يلعب النني سوى 13 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي الذي أنهاه فريقه بالمركز السادس لكنه لعب 32 مباراة إجمالًا أغلبهم كانوا في مسابقات الكأس والدوري الأوروبي.

مهام متباينة للاعبين المصريين في أول جولات الدوري الإنجليزي فمن منهما سيظفر فريقه بأول نقاط في مشوار البطولة.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!