رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
كرة عالمية

ريال مدريد قريب من ضم كورتوا

الفرنسية
2018/08/07 05:02 م
  • طباعة

اقترب نادي ريال مدريد لكرة القدم من ضم البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشلسي الإنجليزي، بحسب تقارير صحافية إسبانية الثلاثاء، في وقت أكد مدربه جولن لوبيتغي ان لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش سعيد في صفوفه، على رغم اهتمام إنتر الإيطالي به.

وغاب كورتوا (26 عاما) أمس الاثنين عن استئناف التمارين مع النادي اللندني، مع نهاية الإجازة التي أمضاها بعد مساهمته في قيادة منتخب بلاده الى المركز الثالث في مونديال روسيا، والذي اختير أفضل حارس فيه.

ورجحت الصحف الاسبانية أن الحارس اقترب من التوقيع مع أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 35 مليون يورو.

وعنونت صحيفة "ماركا" المدريدية "كورتوا، اتفاق قريب"، مشيرة الى ان مسؤولي النادي الملكي "واثقون من قدرتهم على كسب توقيعه".

وأوضحت أن هذه المسألة "تقترب من النهاية. المعني (كورتوا) الذي لم يشارك في تدريبات تشلسي على رغم نهاية إجازته رسميا، يسرع مسار توقيعه لصالح ريال مدريد، ويمكن ان يتم إعلان ذلك في الساعات المقبلة".

وأوردت صحيفة "آس" معلومات مماثلة، مشيرة الى ان تشلسي بدأ البحث عن بديل لحارسه قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية في انكلترا الخميس، ضمن أسماء عدة أبرزها حارس أتلتيكو مدريد السلوفيني يان أوبلاك.

الا ان مدرب ريال لم يتطرق الى مسألة كورتوا في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسبانية اليوم. وقال لوبيتيغي بحسب "ماركا"، "أفضّل التحدث عن اللاعبين الموجودين معنا (...) نحن سعداء بوجود (الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس) لأنه حارس رائع. حراس مرمانا جيدون لاسيما كيلور".

وانضم كورتوا الى تشلسي عام 2011 قادما من غنك البلجيكي، وأمضى ثلاثة مواسم معارا الى أتلتيكو مدريد، قبل ان يعود ويصبح الحارس الأساسي لتشلسي. وينتهي عقده مع النادي بنهاية موسم 2018-2019.

وترجح التقارير رغبة كورتوا في الانتقال الى ريال، ورغبته أيضا في العودة الى العاصمة الاسبانية ليكون على مقربة من طفلين له من علاقة سابقة.

وكان المدرب الجديد لتشلسي الايطالي ماوريتسيو ساري قال مؤخرا أنه سيوافق على مغادرة كورتوا اذا أبدى الحارس رغبته بذلك.

وبشأن ملف انتقال آخر، شدد لوبيتيغي على أن مودريتش وكوفاسيتش سعيدان مع النادي الملكي.

وتشير التقارير الى أن إنتر يسعى للتعاقد مع نجم خط الوسط مودريتش (32 عاما)، والذي اختير أفضل لاعب في كأس العالم 2018 بقيادته منتخب بلاده الى المباراة النهائية، قبل الخسارة أمام فرنسا 2-4. وأشارت التقارير الى ان رئيس ريال فلورنتينو بيريز شدد على أن الطريقة الوحيدة لرحيل مودريتش ستكون بدفع مبلغ خيالي قدره 750 مليون يورو.

وقال لوبيتيغي الذي يستعد لقيادة ريال في موسمه الأول كمدرب "الرئيس (بيريز) تحدث بوضوح وليس لدينا أدنى شك بأنه (مودريتش) سيكون سعيدا بمواصلة اللعب لصالحنا. لا جديد في هذا الموضوع".

أضاف "أتحدث الى اللاعبين عندما أعتبر ذلك ضروريا".

وأفادت التقارير الإيطالية أن مودريتش الذي جدد عقده مع ريال في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 حتى 2020، يرغب في الانضمام الى إنتر حيث سيكون الى جانب نجوم المنتخب الكرواتي في "نيراتسوري" في ظل تواجد إيفان بيريشيتش ومارسيلو بروزوفيتش، وشيمي فرساليكو المنضم أخيرا على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الاسباني.

وعلى رغم سعي إنتر لتدعيم صفوفه قبل المشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى في ست سنوات والتعاقد مع النجم البلجيكي راديا ناينغولان، تبدو موافقة ريال على الصفقة صعبة، لاسيما بعد رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الى الدوري الايطالي أيضا، حيث سيحمل ألوان يوفنتوس البطل.

ونفى لوبيتيغي ما تردد عن أن كوفاسيتش (24 عاما)، يرغب في العودة الى إنتر الذي انتقل منه الى ريال في صيف 2015. وأوضح "أعتقد ان مودريتش وكوفاسيتش سيكونان سعيدين جدا باللعب لريال مدريد".

كما نفى ما تردد عن رفض كوفاسيتش المشاركة في التدريبات بقوله "لقد تدرب مع زملائه ولم تكن هناك أي مشكلة. أنا أحبه ونحن مسرورون لأنه جزء من الفريق".

 

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!