رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

بالأرقام.. تفوق كاسح للأهلي على المصري قبل موقعة برج العرب

محمود مهنا
2018/08/06 11:57 م
  • طباعة

ينتظر جماهير الكرة المصرية على أحر من الجمر لقاء المصري والأهلي، المقرر له في تمام الثامنة من مساء الغد على ملعب برج العرب، ضمن فعاليات الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز.

وتعثر المارد الأحمر في أولى مبارياته أمام الإسماعيلي بالتعادل السلبي، فيما فاز المصري البورسعيدي على الجونة -الوافد الجديد- للدوري الممتاز، بهدف نظيف أحرزه محمد كوفي برأسية رائعة.

وتلقي «بوابة الأهرام الرياضية» الضوء على تاريخ مواجهات الأهلي والمصري البورسعيدي، وذلك في التقرير التالي:

- تقابل الفريقين 138 مرة في جميع المسابقات، وتمكنت «القلعة الحمراء» من تحقيق الفوز في 79 مناسبة فيما أحرز النادي البورسعيدي 24 انتصار وحكم التعادل 35 مباراة بين العملاقين.

- أحرز النادي الأهلي 210 هدف في شباك الفريق البورسعيدي، فيما أمطر لاعبو المصري شباك «عملاق الجزيرة» في 111 مناسبة سابقة.

- مدافع الأهلي السابق هادي خشبة هو الأكثر مشاركة في لقاءات العملاقين برصيد 25 مشاركة.

- يعد السيد الضيظوي هداف مواجهات الفريقين برصيد 13 هدفًا، حيث سجل الضيظوي 10 أهداف بلون تشيرت المصري في مرمى الأهلي، و3 أهداف بلون «فانلة» الأهلي في شباك المصري البورسعيدي.

- تواجه الفريقين 115 مناسبة سابقة في بطولة الدوري الممتاز المصري، حيث تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 62 مباراة مقابل 19 انتصار لأبناء بورسعيد، وحسم التعادل 34 مباراة بين العملاقين.

- سجل لاعبو المارد الأحمر 159 هدف في شباك الفريق البورسعيدي فيما أحرز نجوم بور سعيد 88 هدف في شباك الأهلي.

- شهدت لقاءات الفريقين إشهار 12 بطاقة حمراء بواقع 10 بطاقات حمراء للأهلي وبطاقتين فقط للمصري فيما تم اشهار البطاقات الصفراء في 85 مناسبة سابقة.

- أكبر فوز في لقاءت الفريقين كان من نصيب الأهلي بنتيجة «5-0» في كأس مصر 1927، وتكررت النتيجة عام 1937 في بطولة كأس مصر.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!