رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

التاريخ ينحاز إلى الأهلي أمام الإسماعيلى بـ 59 فوز

أحمد أبوطالب
2018/08/02 02:27 م
  • طباعة

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره في رحلة الدفاع عن لقبه المفضل ببطولة الدوري الممتاز، في نسختها الـ60 بمواجهة الإسماعيلي في قمة مبكرة للكرة المصرية بين حامل لقب الدوري، ووصيفه في النسخة الأخيرة من البطولة.

ويلتقي الفريقان في التاسعة من مساء اليوم الخميس، على استاد السلام بالقاهرة.

وتستعرض «الأهرام سبورت» في التقرير التالي تاريخ لقاءات الفريقين:

* التقى الفريقان في بطولة الدوري الممتاز على مدار 59 نسخة في 113 مباراة، الكلمة العليا في تاريخ لقاءات الفريقين كانت للنادي الأهلي البطل التاريخي للكرة المصرية بشكل عام، وبطولة الدوري الممتاز بشكل خاص، عندما فاز الأهلي على الإسماعيلي في 59 مباراة، وكان التعادل حاضرا في 32 مباراة، وحقق الإسماعيلي الفوز في 22 مباراة.

* نجح نجوم الأهلي في تسجيل 166 هدفًا في شباك الإسماعيلي، كان وليد سليمان لاعب الفريق الأول بالأهلي آخر من سجل في شباك الدراويش في لقاء الفريقين الدور الثاني الموسم الماضي.

* استقبلت شباك الأهلي 92 هدفًا على مدار تاريخ لقاءات الفريقين، وكان إيمانويل بناهيني لاعب الإسماعيلي السابق آخر لاعب نجح في هز شباك الأهلي في يونيو 2016 .

* الأهلي نجح في الخروج بشباكه عذراء أمام الإسماعيلي في 55 مباراة، بينما لم ينجح خط هجوم الأهلي في فض عذرية شباك الإسماعيلي في 24 مباراة.

* أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 8-0 في 1957-1958، وهي المباراة التي شهدت نجاح الكابتن صالح سليم في تسجيل 7 أهداف في تلك المباراة مسجلا رقمًا قياسيًا في تاريخ الدوري على مدار أكثر من 60 عامًا، وعاد الأهلي محققًا الفوز بنتيجة 6-0 في مناسبتين الأولى في موسم 1996-1997 ، وعاد ليكرر النتيجة ذاتها في موسم 2004-2005.

* التعادل الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين كان بنتيجة 4-4 في موسم 2001-2002، في مباراة وصفت بالأقوى في تاريخ الدوري المصري الممتاز.

* الهداف التاريخي للقاءات الفريقين هو الكابتن أحمد مكاوي مهاجم الأهلي السابق، بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف في شباك الإسماعيلي، ويليه في الترتيب الكابتن صالح سليم، والذي نجح في تسجيل 9 أهداف في شباك الإسماعيلي.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!