رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

كوفاتش يستمتع بعمله مع بايرن ميونخ ويتأهب لاختبار مانشستر سيتي

محرر الأهرام سبورت
2018/07/27 04:59 م
  • طباعة

يتأهب بايرن ميونخ الألماني تحت قيادة مديره الفني الجديد نيكو كوفاتش للاختبار المنتظر أمام مانشستر سيتي الإنجليزي مساء السبت (صباح الأحد بتوقيت جرينيتش) ضمن الكأس الدولية الودية للأبطال بالولايات المتحدة.

وطالما أبدى كوفاتش ، اللاعب السابق لبايرن ، عشقه لعمله التدريبي ، والآن يواجه تحديا كبيرا في تدريب بطل ألمانيا ، ويبدو مستمتعا به.

وجاءت جولة بايرن ميونخ بالولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد ، متماشية مع مبدأ كوفاتش الذي كثيرا ما يكرر "أنا أحب العمل".

وفي المباراة المقررة بمدينة ميامي أمام مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز ، والذي يدربه بيب جوارديولا المدرب السابق لبايرن ، سيكون على كوفاتش التوازن بين الأمور التسويقية ومهامه في إعداد لاعبيه ، وهي مهمة لم يبد المدرب أي تذمر تجاهها.

وإنما أبدى كوفاتش سعادة كبيرة بالجولة ، رغم أنها شهدت غياب حارس المرمى والقائد مانويل نوير عن الفريق كما غاب لاعبون أخرون ممن شاركوا في المونديال الروسي ، قبل أن ينضموا إلى تدريبات بايرن يوم الأربعاء.

وتتضمن جولة بايرن بالولايات المتحدة مباراتين اثنتين فقط ، انتهت أولهما بالهزيمة أمام يوفنتوس الإيطالي صفر / 2 في فيلادلفيا ، ويتوقع أن يسعى بايرن لختام الجولة بنتيجة جيدة رغم أن نتائج المباريات الودية تعد "ثانوية" بالنسبة لكوفاتش.

وقال كوفاتش الذي كثيرا ما يفكر في الأمور الحياتية بقدر تفكيره في كرة القدم "كل شيء يحسم في الرأس. وإذا فكرت بشكل سلبي ، فإنك تكون سلبيا. وإذا فكرت بإيجابية ، يصبح كل شيء إيجابيا... وأنا فكرت بشكل إيجابي للغاية."

ولذلك لم تشكل طريقة وصول كوفاتش إلى منصبه الجديد ، مفاجأة ، رغم أن الانتقال من تدريب آينتراخت إلى تدريب بايرن يمثل خطوة كبيرة.

وقال كوفاتش "لدي أفكاري ورؤيتي".

ونظرا لحبه للعمل ، تشهد فترات عمله جهود مكثفة بشكل كبير وهو ما يفرضه على الأخرين ، وقد صرح قائلا "أعيش بطريقة معينة ، وبالتالي أحب أن يعيش الأخرون بالطريقة نفسها."

ورغم الأوقات المستغرقة في التنقلات وكذلك اختلاف التوقيت وظروف الطقس الصعبة وكذلك الارتباطات الإعلانية ، يخضع بايرن ميونخ لجلستين تدريبيتين يوميا ، تستغرق كل منهما ساعتين ، وقد أبدى مسؤولو بايرن ميونخ إعجابهم.

وقال كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ "هذا أمر جيد لأننا مقبلون على موسم نحتاج إلى القيام فيه بكل شيء بشكل جيد للغاية."

كذلك أبدى اللاعب المخضرم آريين روبن 34/ عاما/ سعادة إزاء طريقة عمل المدرب الجديد ، وصرح قائلا "يولي المدرب أهمية كبيرة للغاية للياقتنا البدنية. وهذا مهم. الآن هو يؤدي عملا جيدا للغاية. يعمل بجدية ويضع لمساته."

وإلى جانب اللياقة ، يحاول كوفاتش تعزيز المرونة الخططية لدى الفريق. ولكن هذا لن يظهر بشكل حقيقي إلا مع اكتمال صفوف الفريق مجددا.

ومع عودة اللاعبين الذين شاركوا في المونديال ، يعتزم بايرن ميونخ القيام بجولة أخرى إلى بلدة تيجرنزيه الألمانية ، حيث يقيم معسكرا بين الثاني والتاسع من آب/أغسطس. وقال كوفاتش "بذلك ، سنستطيع تقديم المزيد".

ويختبر كوفاتش إمكانية أن يتمتع الفريق بالمرونة ما بين اللعب بأربعة مدافعين أو ثلاثة ، حيث يختبر اللعب بأي من طريقتي 3 - 5 - 2 و3 - 4 - 3 حسب المعطيات.

وقال كوفاتش "سنقدم طريقة أو أخرى. لا يفترض أن تنتهي بالطريقة التي بدأت بها. فيجب أن تكون لدينا القدرة على رد الفعل."

وكان كوفاتش قد اختتم مشواره في تدريب آينتراخت فرانكفورت بقيادة الفريق للفوز على بايرن ميونخ في نهائي كأس ألمانيا.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!