رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

إبراهيم عثمان يوضح سبب رحيل قوام الإسماعيلي وفرص الفريق في الموسم الجديد

محرر الأهرام سبورت
2018/07/20 11:42 ص
  • طباعة

أجرى المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة النادى الإسماعيلى ،المشرف على قطاع الكرة حوارا للموقع الرسمى للرد على كافة تساؤلات الشارع الإسماعيلاوى التى تم تداولها فى الفترة الماضية ، وذلك من أجل توضيح الصورة أمام الجميع والهدف من كل قرار تم اتخاذه.
 
وجاء الحوار على النحو التالي:
 
س- فى البداية أكدت مسبقا على عدم رحيل أى لاعب من القوام الأساسى لكن الفريق رحل عنه كالديرون وابراهيم حسن وبهاء مجدى ومحمد فتحى مع إعارة عواد؟
 
هذا التصريح كان يخص الموسم الماضي وبالفعل تم التمسك بجميع اللاعبين رغم وصول العديد من العروض المغرية لهم وتم رفضها جميعا ، لكن هذا الموسم يختلف حيث أن أهداف مجلس الإدارة هي الحصول علي بطولة فكان من الضروري استقدام مدير فني علي مستوي عال لديه خبرة بالبطولات الأفريقية والعربية وعمل إحلال وتجديد بالفريق بعد أن تم تسليمه مقاليد الأمور وتعاقدنا مع اللاعبين اللذين طلبهم الجهاز الفني لتحقيق أهدافه المرجوة.
 
.. ورحيل اللاعبين هذا الموسم كان لأسباب مختلفة علي سبيل المثال؟
 
– كالديرون تخطي حاجز الـــ28 عام ويتبقي في عقده موسم واحد ورفض التمديد ، لوجود عروض بمبالغ مالية كبيرة وحاول الهرب فى يناير الماضى وتمكنا من احتواء الموقف وتم ترضيته ماليا ليستكمل الموسم وطبقا لقواعد الفيفا فى حال هروبه كان النادى سيحصل على ماتبقى من قيمة عقده فكان من مصلحة النادي الموافقة علي بيع اللاعب خاصة وأنه بمبلغ مجزي يقدر بثمانية أضعاف ماكان سيحصل عليه النادى فى حال هروبه.
 
– إبراهيم حسن علاقته مع الجماهير وصلت لطريق مسدود وكان من الأولى بيعه والإستفادة مادياً وفنياً بلاعبين أصغر سنا وقادرين على تحقيق الإضافة الفنية بصفوف الفريق خاصة وأن اللاعب أتسم أداءه بالاستهتار في مباريات الفريق الأخيرة وظهرت عليهعلامات الرعونة وكان يتصرف بشكل سلبى مع زملائه بالفريق.
 
– محمد عواد طالب مجلس الإدارة بخوض فترة إعارة من أجل تأمين مستقبله خاصة وأن المبلغ الذى تم عرضه عليه كبير ،حيث كان الإتفاق بين النادى والحارس علي تمديد عقده قبل الرحيل الي الدوري السعودي ، لكن عواد خالف وعده ورفض التمديد بعد الاتفاق مع الجانب السعودى على جميع التفاصيل ومن المقرر عودة الحارس الى النادى من جديد عقب انتهاء فترة إعارته.
 
– بهاء مجدي الظهير الأيسر تم تعويضه بأكثر من لاعب مميز في مركزه من بينهم طارق طه وعلاء عبدالعظيم أفضل ظهيرين الموسم الماضي بالدورى الممتاز والقسم الثانى ، إضافة الي صغر سنهموالذي يمكنهم من إفادة الفريق لفترات أطول.
 
– محمد فتحي تقدم نادي الأهرام بعرض مالي كبير من أجل ضمه ووافق مجلس الإدارة بعد استشارة الجهاز الفني الذى اعلن موافقته على رحيله لوجود البدائل المناسبة لتعويضه.
 
س– البعض يرى أن مجلس الإدارة انتعشت خزينته بأكثر من 100 مليون جنيه إلا أنه لم يدعم الفريق بصفقات وجميع اللاعبين الجدد من انتقال حر؟
 
الهدف هو تدعيم الفريق بلاعبين مميزين بغض النظر عن المقابل المادى نظير ضمهم  مع استقدام لاعبين على مستوى مميز ونسعى للحفاظ علي أموال النادي واستغلالها فى تطوير وتلبية احتياجات النادى مع الاستمرار فى سداد الالتزامات المالية والديون المستحقة على النادى المحلية منها والدولية ومايترتب عليها من أزمات.
 
س– أسباب رحيل محمد ابو المجد “بوشا“ وإسلام عبد النعيم لطلائع الجيش ، وأن المجلس لم يتدخل لحل تلك الأزمة رغم اعتبار الثنائى من القوام الأساسى للفريق؟
 
اللاعبان لديهما أزمة بعد تهربهما من أداء الخدمة العسكرية ولم يستكملا المدة القانونية ونحن فى دولة يحكمها القانون ، حاولنا التدخل عدة مرات لحل تلك الأزمة لكن وجدنا صعوبة فى استمرارهما لاسيما أن القانون ينص على منع سفر أى لاعب تهرب من أداء الخدمة العسكرية فضلا عن رفض الجهاز الفنى وجودهما بسبب عدم امكانية سفرهما مع الفريق خلال المشاركات الخارجيةولذلك كان من الضرورى انتقالهما لصفوف طلائع الجيش ،علما بأن النادى تنازل عن الثنائى دون مقابل حرصا على مستقبلهما.
 
س– كيف ترى فرصة الفريق فى تحقيق نتائج طيبة خلال الموسم الجديد ؟
 
الفريق فى حالة فنية جيدة وتم استقدام عناصر مميزة لتعويض الراحلين بجانب امتلاكنا قاعدة ناشئين عريضة قادرة على تعويض الراحلين دون تكبد خزينة النادى أموال طائلة فى التعاقدات ونسعى لعمل مزيج من اللاعبين الناشئين وعناصر الخبرة يسهم بأعادة النادى لمكانته الطبيعية،وهناك بعض الأراء أكدت أن الفريق فى الموسم الماضى لن ينجح فى تقديم أى شىء إلا أنه حصد وصافة الدورى وسيشارك ببطولة دورى أبطال أفريقيا بعد غياب واختياره للمشاركة بالبطولة العربية بجانب تفوقه على أندية قامت بالصرف على التعاقدات أموال طائلة وهو مايؤكد صحة وجهة نظر مجلس الإدارة وفقا للخطة التى نعمل بها.
 
س– هل من الممكن أن يرحل متولى لصفوف الاهرام أو لأى ناد أخر؟
 
أكدنا مرارا وتكرارا عدم وجود نية فى التفريط باللاعب رغم وصول عروض بمبالغ مالية كبيرة لضمه نظرا لحاجة الفريق لجهوده فى تلك المرحلة.
 
س– عمر الوحش هناك أنباء تشير بعدم استمراره واقتراب رحيله سواء على سبيل الإعارة أو البيع بشكل نهائى؟
 
الوحش لاعب مميز وصغير السن لكن أمر مشاركاته مع الفريق فى المواسم الماضية قليل ،ووصل للنادى أكثر من عرض لاستعارة اللاعب وبعد الرجوع الجهاز الفنى الذى فضل إعارة اللاعب من اجل إكتساب الخبرات اللازمة قبل الإعتماد على جهوده فى المواسم المقبلة.
 
س– هناك بعض الأراء تشير إلى رفض المجلس إبرام صفقات بمبالغ مادية كبيرة..صحة ذلك ؟
 
غير صحيح على الاطلاق فنحن على استعداد لدفع أية مبالغ ولكن بشرط أن يكون اللاعب يستحق هذا المبلغ وقادر على إحداث الفارق.
 
س– صحة الأنباء حول وجود خلاف بينك وبين المدير الفنى بسبب رغبته فى تدعيم مركزى المهاجم الصريح ووسط الملعب وأنك طالبته بالاعتماد على الناشئين ؟
 
كل ذلك إشاعات مغرضة تهدف إلى تعطيل مسيرة الفريق الناجحة وإفتعال الأزمات ونطالب الجماهير بعدم الإنسياق وراء ذلك.
 
س– هل طالب مضوى ضم عدد من اللاعبين بعينهم إلا أن مجلس الادارة رفض بسبب الطلبات المادية ؟
 
نفذنا جميع طلبات الجهاز الفنى فتعاقدنا مع الكاميرونى كريستوفر ميندوجا والتونسى لسعد الجزيرى وهما من ترشيح المدير الفنى وهناك محاولات حثيثة لضم لاعبين جدد حسب حاجة الجهاز الفنى بقيادة خير الدين مضوى.
 
س– هناك أقاويل تؤكد أن مجلس الادارة لايتعامل سوى مع وكيل لاعبين بعينه وإذا قام أى وكيل لاعبين آخر بعرض لاعبين يتم رفض الصفقة بشكل مطلق ؟
 
غير صحيح على الإطلاق ، مجلس الإدارة يتعامل ويستفيد من جميع وكلاء اللاعبين وبرصد الصفقات المنضمة للنادي في الفترات الماضية نري أنه تم التعامل مع أكثر من 7 أو 8 وكلاء مختلفين.
 
س– هل تم إغلاق باب الصفقات للإسماعيلى فى الانتقالات الصيفية الحالية؟
 
باب الانتقالات الصيفية لم يغلق بعد وحتى انتهاء فترة الانتقالات الجارية ،نحاول ضم ما يفيد الفريق فنيا من عناصر مميزة.
 
س– هل هناك هدف للمدير الفنى هذا الموسم وهل يشمل تحقيق بطولة ؟
 
نعم نهدف لتحقيق بطولة فى الموسم الجديد وإعادة النادى لمكانته الطبيعية بين الكبار منافسا وحاصدا للالقاب ورسم البسمة على وجوه الجماهير.
 
س– النادى الإجتماعى الجديد متى سيتم تسليمه بعد عقد اجتماع مع وزير الشباب والرياضة الجديد ؟
 
وزير الرياضة اكد فى اجتماعه معنا بافتتاح النادي الإجتماعي تزامنا مع احتفالات انتصار أكتوبر المجيد.
 
س– الرسالة التى ترغب فى توجيهها لجماهير الاسماعيلى الغفيرة ؟
 
تاريخ الإسماعيلى دائما مايشهد التتويج بالبطولات بأيدى أبنائه وتجاربنا السابقة أكبر شاهد على ذلك ،فدائما نتطلع لتكوين فريق يجمع مابين عناصر الخبرة والشباب إضافة لوجود قاعدة ناشئين مميزة تمد الفريق الأول باللاعبين.
 
ونطالب جماهير النادي باستمرار الدعم والمساندة كما عاهدناهم وخاصة أن الموسم الماضي كان لهم دورا كبيرا فيما وصل إليهالفريق بالحصول علي المركز الثاني والعودة للمسابقات العربية والإفريقية بعد غياب.
 
كما نتمنى من الجماهير عدم الإنسياق خلف الشائعات المغرضة التي تهدف إلي تعطيل مسيرة الفريق ونعدهم ببذل المزيد من الجهد والاستمرار في النجاحات التي حققناها منذ تولينا قيادة النادي وفرض الاستقرار الفني والإداري والمالى حتي يعود الفريق إلي منصات التتويج وهذا لايتحقق إلا بتوفيق من الله عز وجل.
 
وفي الختام أتمني ترسيخ مقولة سلامة القلوب وصفاء النوايا بتكاتف الجميع حول الفريق ونطمئن الجماهير أن النادي ككل في أيد أمينة.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!