رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

أسامة عرابي في حوار جرئ: تدريب الأهلي والمنتخب الأقرب إلى قلبي وكوبر لا يقارن بالجوهري

محرر الأهرام سبورت
2018/07/11 12:53 ص
  • طباعة

واحد من أبناء الأهلي المخلصين قضي عمره في خدمة القلعة الحمراء، لعب مع الأهلي 18 سنة حصد خلالهم 28 بطولة وهي من الأرقام التي يصعب تكرارها وبعد اعتزاله في موسم 1999م عمل بمهنة التدريب فبدأ مشواره التدريبي من قطاع الناشئين بالنادي الأهلي.

وأليكم الحوار كالتالي: 

ماهي المحطات التدريبة التي بدأ منها الكابتن أسامة عرابي؟

بدأت العمل التدريبي عام 99 بقطاع الناشئين بالأهلي مع الكابتن حسام البدري وفي عام 2000 عملت مع مستر تسوبل في الجهاز الفني للأهلي ثم عملت مع مستر مانويل جوزيه وأخيرا في عام 2016 مساعدا لمستر مارتن يول، ثم نادي أسوان ونادي طنطا.

هل تفضل تدريب المنتخب أم أن الأهلى هو الأقرب لقلبك؟

 سواء الأهلي أو المنتخب هما الأقرب إلي قلبي فالأهلي بيتي والمنتخب شرف لأي مدرب وحسب الظروف تحسم العروض لو قدم العرضين تواليا.

كيف ترى وتقيم صفقات الأهلى من منظورك لمدرب وكمشجع للمارد الأحمر؟ وهل من الطبيعي التعاقد مع لاعب في سن الـ 30 سنة؟

 الأهلي ملئ باللاعبين وكان أكثر الأندية العام الماضي تدعيمًا لصفوفه وليس شرطُا أن تنفق كل موسم علي سوق الانتقالات مثل الموسم السابق فالأهلي يدعم صفوفه حسب ظروف واحتياجات الفريق، سن 30سنة في لعبة كرة القدم شيء عادي حتى كأس العالم يوجد لاعبين في منتخباتهم يلعبون وهم فى عمر الـ35 و37 سنة فهذا شيء عادي في ظل محافظة اللاعب علي مستواه ولياقته البدنية.

هل رحيل أزارو سيؤثر بالسلب علي الفريق؟ وهل يستطيع الأهلي تعويضه؟

بلا شك أزارو لو رحل عن النادي الأهلي في هذا التوقيت فسيكون له تأثير سلبي كبير علي الفريق لحين تعويضه بلاعب أخر، ولكن رحل قبل ذلك عن النادي الأهلي في الموسم قبل الماضي إيفونا وهرب كوليبالى ولكن الأهلي باقي ولن يهتز مهما رحل عنه أي لاعب.

هل يستطيع الأهلي الاعتماد علي صلاح محسن ومروان محسن حال رحيل أزارو،  وما تعليقك علي سعر صفقة صلاح محسن؟

النادي الأهلي في حال رحيل أزارو لن يستطيع الاعتماد علي مروان محسن وصلاح محسن فقط فلابد التعويض بمهاجم أجنبي قوي يستطيع حمل قميص الأهلي، مبلغ تعاقد الأهلي مع صلاح محسن كبير جدا وهذة الصفقة هى السبب فى قلب سوق الانتقالات في مصر، بعض الأوقات لا يساوي بعض اللاعبين القيمة المادية المطلوبة فيهم ولكن صلاح محسن لاعب من أفضل اللاعبين في مصر حاليًا وأنتظر منه المزيد.

هل الأهلي اضطر للتعاقد مع "كارتيرون" وهل من الطبيعي اختيار الجهاز المعاون قبل اختيار المدرب؟ 

الأهلي لم يكن مجبرًا علي التعاقد مع كارتيرون النادي تعاقد معه لأنه مدرب صاحب خبرة إفريقية وعلي دراية بالكرة المصرية، من الوارد اختيار الجهاز المعاون قبل المدرب خاصة لو كان أجنبي إلا إذا قرر المدرب اصطحاب جهاز معاون أجنبي له.

هل تحدث أحد معك من مجلس إدارة الأهلي لتولي منصب المدرب العام بالأهلي؟

ترشحت قبل محمد يوسف لشغل منصب المدرب العام ولكن في النهاية هي قناعات مجلس إدارة وفي النهاية كلنا في خدمة الكيان في أي وقت من الأوقات"

هل قرار أحمد حسن وحسام البدري وهادي خشبة بقبول العمل في "بيراميدز" قد يوقعهم في عداوة مع جمهور الأهلي؟ 

نحن في عصر احتراف وليس كل أبن من أبناء الأهلي يستطيع التواجد داخل جدران القلعة الحمراء ووجود أحمد حسن وحسام البدري وهادي خشبه للعمل داخل بيراميدز ما هو إلا عمل لايضر بمصلحة الأهلي ويفيدهم" 

هل أخطأ الخطيب بادخال تركي آل شيخ الأهلي؟ 

 "الخطيب لم يخطئ عندما أدخل تركي اَل شيخ الكره المصرية فدائمًا ما يوجد مستثمرين يدخلون لدعم الفرق المحببة لهم وهذا شيء عادي في كرة القدم"

هل يستطيع "بيراميدز" منافسة الأهلي والزمالك؟

ضخ الأموال في كرة القدم مهم جدا وكل النادي يستطيع جلب الصفقات والتعاقد مع لاعبين يكون مرشح للبطولة، ولكن البطولة ليست ضخ أموال فقط وإنما إدارة وجماهيرية وإعلام قوي أيضا ونادي بيراميدز يملك بعضها ولكنه لم يحصل علي الباقي الأن.

ما هي أسباب الخروج المخزي للمنتخب من كأس العالم فى وجهة نظرك، وهل طريقة لعب كوبر تشبه الجوهري؟

طريقة كوبر سبب من أسباب الخسارة والخروج المخزي لأنه كان معتمد علي محمد صلاح فقط ولم يجد البديل كما أنه كان يعتمد علي لعب دفاعي ممل واعتمد علي لاعبين ليسوا في حالتهم من قبل المونديال ولكنه أصر عليهم كما أنه لا يقارن يومًا ما بالجوهري فأداء الجوهرى أفضل بكثير كما قدم كرة قدم أفضل ونوعية اللاعبين التى ساعدت الجوهري كانت مختلفة وذات خبرة.

هل يستطيع اتحاد الكرة محاسبة من تسبب في فضيحة تصوير إعلانات داخل غرف اللاعبين؟

 لابد من محاسبة كل من تسبب في مشكلة تصوير اللاعبين في غرفهم في الفندق لصالح قنوات وأخذ أموال وإعلانات أثناء المعسكر ولا أعلم كيف حدث هذا.

هل ترى تجديد صلاح لفريقه فى الوقت الحالى قرار صائب ؟

أفضل خطوة لمحمد صلاح هي تجديده لليفربول إلا أذا كان مقدم له عرضا من ريال مدريد أو برشلونة فكان من الأفضل التعاقد مع أحدهم وهو أيضا يستطيع المنافسة علي الكرة الذهبية.

أسامة عرابي

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!