رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

نجوم الكرة يكشفون لـ«الأهرام سبورت» عن فرص المنتخبات الأربعة في كأس العالم

محمود مهنا
2018/07/10 12:18 ص
  • طباعة

ينتظر جميع عشاق الساحرة المستديرة، بفارغ الصبر مباريات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا 2018.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدور النصف النهائي بمباراة فرنسا وبلجيكا في تمامة الثامنة من مساء الغد.

وتختتم فعاليات هذ الدور يوم الأربعاء بمباراة إنجلترا وكرواتيا التي ستقام في تمام الثامنة على ملعب «لوجنيكي».

ولأهمية تلك المباريات، قامت «بوابة الأهرام الرياضية» بإستطلاع آراء الخبراء ونجوم اللعبة حول فرص كل فريق من الفرق الأربعة وأقوى خطوط الدفاع والهجوم كما يلي:

1- حلمي طولان نجم الزمالك السابق:

قال حلمي طولان أن المنتخب الفرنسي يمتلك لاعبيين كبار جدًا في خط الهجوم أمثال مبابي وجريزمان كما أنه يمتلك أيضا قلبي دفاع ينشطون في أقوى فريقين في العالم ريال مدريد وبرشلونة، وأيضا يحوذ في خط الوسط على لاعبيين من الطراز الرفيع على غرار كانتي نجم تشيلسي وبوجبا نجم مانشيستر يونايتد، لذلك فإن فرنسا فريق متكامل، أما بلجيكا فهو يمتلك 3 او أربع نجوم وليس كل الفريق نجوم مثل فرنسا وهؤلاء الاعبيين الثلاثة يصنعون الفارق مع المنتخب البلجيكي، ومن مميزات هذا المنتخب أنه يلعب «بتكتيك» معين ومحدد وهم أصحاب أفضل هدف في البطولة وهو ذلك الهدف الثالث الذي سجلوه في اليابان، وهو أيضاً أفضل نموذج للهجمة المرتدة، وهم أيضاً أفضل منتخبات كأس العالم على المستوى التكتيكي والخططي وهناك عيب وحيد فقط لبلجيكا وهو البطئ الشديد في الاعبيين قلبين الدفاع وهذا يقابله سرعة أداء في هجوم المنتخب الفرنسي.

وأضاف طولان بأن «المباراة ستكون صعبة جداً، وهل التكتيك العالي أم النجوم الكبيرة هو من سينتصر في النهاية، وتمنيت لو أن هذه المباراة هي المباراة الختامية لكأس العالم».

وأكد طولان بأن الـ120 دقيقة التي خاضها المنتخب الكرواتي في مباراتين الدور الثمن النهائي، والدور الربع النهائي سوف يؤثر عليه كثيراً في الدور النصف النهائي أمام منتخب إنجلترا كما أن فترة الراحة والإستشفاء لم تكن كافية، وعلى الرغم من ذلك فإن منتخب كرواتيا يمتلك أفضل وسط ميدان في البطولة وهم أيضاً منتخب متجانس ويؤدون بشكل جماعي، أما منتخب إنجلترا فهم أداؤهم مختلف عن السنوات السابقة ويعتمدون أكثر على الكرات الثابتة وهذه هي نقطة ضعف المنتخب الكرواتي، وفي إعتقادي أن المنتخب الإنجليزي سيكون له فرص أكبر للتأهل.

وتابع «فرنسا وبلجيكا هم أفضل خط هجوم في البطولة وهم أيضاً خطي دفاع في البطولة».

2- عبد الحليم علي نجم الزمالك السابق:

قال عبد الحليم علي لاعب الزمالك السابق أن مباراة بلجيكا وفرنسا ستكون فيها الفرص متساوية ومتكافئة إلى حد كبير جداً، فهذه مباراة تعتبر نهائي مبكر للبطولة وستكون الفرص فيها بنسبة «خمسين خمسين»، والفائز في هذه المباراة ستكون له فرص كبيره في التتويج بالمونديال.

وأضاف عبد الحليم: «مباراة إنجلترا وكرواتيا ستكون فيها الفرص أيضاً متساوية، حيث أن المنتخب الكرواتي يمتلك فريق جماعي يقوده قائد في منتصف الميدان وهو لوكا مودريتش، وفي الوجه المقابل فإن إنجلترا تضم عناصر قوية جداً وهم أيضاً منتخب جماعي وهنا تكمن صعوبة المباراة لذلك فإن المباراة ستكون متكافئة.

واختتم حديثه: «بلجيكا وفرنسا وهما أفضل خطي هجوم ودفاع في البطولة».

3- مصطفى يونس نجم الأهلي السابق:

قال مصطفي يونس لاعب الأهلي السابق «منتخب فرنسا سيكون له حظوظ أكثر للوصول إلى المباراة النهائية، وأن المتأهل من فرنسا وبلجيكا بنسبة كبيرة جداً سيكون هو بطل مونديال روسيا 2018».

وأضاف يونس: «كرواتيا هو فريق متكامل وستكون له اليد العليا أمام إنجلترا وأن مثل هذه المباريات لا تحسم بالتاريخ الكبير إنما بالعطاء على أرضية الميدان، لذلك فأنا أرشح كرواتيا وفرنسا للعبور إلى المباراة النهائية».

4- خالد القماش لاعب الإسماعيلي السابق:

قال خالد القماش لاعب الإسماعيلي السابق: «فرنسا وبلجيكا هما أفضل منتخبين في كأس العالم وهم من الناحية التكتيكية مميزين جداً وستكون مباراة من المباريات الممتعة في كأس العالم وأن الفائز من هذه المباراة سيكون هو بطل كأس العالم».

وأضاف: «منتخب كرواتيا يمتلك جيل مميز من لاعبيين وبه لوكا مودريتش الذي يصنف من لاعبيين العالم وفي الوجه الأخر إنجلترا قلبين دفاع مميزين جداً وأقوياء في الضربات الثابتة ولكنني في النهاية أرشح فرنسا وكرواتيا لخوض المباراة النهائية».

وأختتم: «بلجيكا هي أقوى خط هجوم لأنها تعتمد على كل وسائل اللعب الحديث سواء القوة أو المهارة، كما أن فرنسا هي أقوى خط دفاع وأنا أرشح فرنسا للتتويج بكأس العالم».

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!