رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير

«بيراميدز» والكرة المصرية.. إستثمار ناجح أم خسارة مؤجلة ؟

محرر الأهرام سبورت
2018/07/04 03:16 م
  • طباعة

بدأ سطوع إسم نادى "بيراميدز" فى سماء الكرة المصرية عندما توصل رئيس شركة صلة السعودية "ركان الحارثي" إلي إتفاق  مع "محمود الأسيوطي" رئيس نادى الأسيوطى سبورت لشراء النادي وذلك برعاية "تركى آل الشيخ" رئيس الهيئة العامة للرياضة خلال شهر يونيو 2018.

تكاثرت الأقاويل علي المبلغ المدفوع مقابل شراء النادي حيث ذكرت بعض التقارير وصول العرض إلي "100 مليون جنيه مصري" وذكرت بعض التقارير الأخري  أن العرض المقدم وصل وقتها إلي "500 مليون جنيه مصري" ولكن الأصح لم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة من قبل مالكه السابق محمود الأسيوطى الذى أكد أن صفقة البيع لم تتضمن منتجع الأسيوطي السياحى وأقتصرت فقط على بيع الفريق وقطاع الناشئين.

وبدأ مسئولى الفريق بالبحث عن أسماء قوية لتدعيم صوف الفريق، حيث إستطاع التعاقد محمد مجدى أفشة لاعب "إنبى"، إضافة إلي عبدالله بكري ورجب بكار مدافعا نادي "سموحة" ومحمد حمدي الظهير الأيسر للنادي "المصري" حيث وقع مع هؤلاء اللاعبين بمبالغ خيالية تفوق اسعارهم، ودخل في تفاوض مع كلا من محمد عواد ومحمود متولي لاعبا "الإسماعيلي" أيضا بأسعار جنونية تسببت في إرتفاع أسعار اللاعبين الطبيعي لملائمة السوق المصرية.

ولم يسلم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك من المفاوضات وتقديم العروض للاعبيهم أمثال الظهير الأيمن للنادي الأهلي باسم علي، حيث وصل للنادي عرض رسمي قيمته مليون دولار، وحارس المرمي محمد الشناوي والذي تقدم له "بيراميدز" بعرض خيالي قيمته 2 مليون دولار خلال أربع سنوات ولكن قابله الأهلي بالرفض المباشر إلا أن "بيراميدز" زاد العرض لـ 4 مليون دولار علي سبيل الإعارة لمدة موسمين فكان رد الأهلي بقيد جميع اللاعبين في قائمة الموسم الجديد .

أما عن نادي الزمالك فحاول مسؤلي نادي "بيراميدز" التعاقد مع أحمد الشناوي حارس المرمي وعلي جبر وطارق حامد.

وما يطرح التساؤلات، هل يستطيع النادي أذا قام بعرض لاعب للبيع إيجاد العرض المناسب له أم سنسمع عن خسائر لا حصر لها فيما بعد؟، وهل سيحقق مالك النادي الأرباح المطلوبة لتغطية كل هذه الأموال التي تم صرفها ؟ ، وما هي أوجه مصادر التمويل حتى في حال حصول بيراميدز على بطولتي الدوري وكأس مصر في الموسم المقبل ؟ ، وكم سيجني النادي من سوق الإعلانات وحقوق البث ؟ ، الأمر الذي يطرح السؤال الأصعب، وهو هل دخول بيراميدز لسوق الكرة المصر ية نعمة أم نقمة ؟ .  

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!