رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير

مونديال بطعم ... «الكافيار»

مصطفى جمعة
2018/06/20 02:42 م
  • طباعة

منافسات حامية الوطيس بين نجوم اشهر المنتخبات المرشحة للاداء المتميز في كأس العالم لكرة القدم "روسيا 2018 " الذين سيخوضون  منافسة ملتهبة على شفاة جماهيرهم  ،وهذه المنافسات بدأت قبل انطلاقة مباريات «المونديال»  يوم الخميس 14 يونيو الجاري  بحفل فني موسيقي أحياه كل من الموسيقار العالمي البريطاني  روبي ويليامز والسوبرانو الروسية الشهيرة آيدا غاريفولينا بينما  وتولّى البرازيلي رونالدو - بطل العالم مرتين 1994 و2002 - تقديم الكأس التي سيطمح الجميع إلى الظفر بها على الأراضي الروسي.،  والذي اشعل استهلالته صاحب الضيافة المنتخب الروسي بفوز عريض على نظيره السعودي بخماسية نظيفة.

وبدأت المنافسة الجماهيرية في الشوارع وقبل الملاعب .منذ وصول مشجعي  الفرق الـ24 المشاركة حيث يراهن اصحاب المطاعم التي تقدم الوجبة الروسية الشهيرة الكافيار  التي تتميز ألوانه  بحسب ما تقتاته أسماك "الحفش"، من طعام وأعشاب منها: اللون الاخضر، والاصفر، والأسود،  والدهبي والرمادي لاثبات جدارتهم بالمكانة العالمية التي يحظون بها   في تقديم  الأطعمة الذواقة للأثرياء  والتي تعد من أغلى الأطباق،  ويطلق عليه اسم "اللؤلؤ الأسود". والتي سوف تقدم باثمان شعبية مقبولة من الجميع وقد كثرة الاعلانات عنها   لاسعاد الجماهير التي قطعت مسافات كبيرة خلف  فرقهم  لمؤازرتهم ومساندتهم اما من اجل الفوز باللقب او تقديم افضل ما لديهم للتثميل المشرف.

 وتفنن اصحاب المطاعم في الاستعانة بافضل الفنانين التشكيلين الروس لرسم صور مشاهير  النجوم من مختلف دول العالم التي تشارك في اكبر المحافل الكروية العالمية على الاطباق بحبات الكافيار  وجعل لكل قارة لون ، كما اعدوا "بروشورات" عن فوائد الكافيار وكتبوا فيها بانه يساعد على   إمداد الجسم  بالمواد الأساسية التي يحتاج إليها لزيادة نشاطه سواء للاعبين في الملعب او للجماهير في مدرجات ملاعب المدن الروسية ال 11 التي تستضيف اللقاءات وهي : - موسكو و سان بطرسبورغ و  كاليننغراد و كازان و فولوغراد و روستوف- أون- دون و  سوتشي و  نيجني نوفغورود و  سارانسك و  إيكاترينبرغ و  سامارا ، كم يعمل الكافيار على تقوية جهاز المناعة وإعطاء المزيد من الطاقة للجسم. و يساعد في نمو أغشية خلايا الدماغ والنمو العقلي، والتركيز. و تنظيم نسبة الكوليستيرول والسكر في الدم والجسم.

 وجعل لكل نوع من انواع الكافيار اسم من نجوم العالم  فبدلا  من ان يقول واحد كافيار من نوعية الِلؤلؤ الاسود  تقول  واحد "ميسي" .. و"ثلاثة صلاح " من صنف أوسيترا  ...و«اثنين  رونالدو» من طيق سفروغار  ...و"اربعة نيمار" من صحن بيلوغا

 ولعل هذه الفكرة التقطها اصحاب المطاعم الروسية من البرازيل  التي حاولت استغلال  مونديال 2014 لتحقيق معادلة  كرة القدم التي هي العشق للبرازيلين و البن  الذي مزاجهم الاول في المشاريب الساخنة والباردة  فتفتق ذهن اصحاب المقاهي على فكرة رائعة  اصبحت ملهمة للعديد من الدول بعد  نهاية منافسات البطولة كموضة او صرعة المقاهي في كل دول العالم».

والفكرة كانت  ان كل مقهى في المدن الـ 12 تعاقد مع رسام ماهر يتمتع بالسرعة وعاشق للاعبي كرة القدم لكي يرسم وجوه نجوم ابرز المنتخبات التي لعبت  في المدينة على وجه فنجان القهوة الطازج باستخدام رغوة الحليب الهشة الموضوع على القهوة باعتبارها قماشا لرسم لوحات رائعة وأعمال فنية مبدعة. وهذا الابداع أصبح من الفنون ذات الشعبية في السنوات الأخيرة، مع وجود المزيد والمزيد من الفنانين والموهوبين، الذين وصلوا الى مستوى جديد في ذلك النوع من الفنون الرائعة حيث يقوم برسم رسومات ثلاثية الأبعاد مذهلة باستخدام المسواك لرسم الرسومات الرائعة على الرغوة الكثيفة.

 وتبدأ العملية الابداعية من خلال اعداد كمية كبيرة من الرغوة ثم يقوم بسرعة بصبها في الكأس أو الفنجان ويبدأ العمل على تشكيل ذلك وذلك كله لابد وألا يستغرق أكثر من خمس دقائق والا ضاعت الرغوة.

و لم يقتصر الامر  حينذاك على رسم  الثلاثي الدين كانوا مرشحين قبل المونديال  للقب افضل لاعب في المونديال وانما هناك العديد من الوجوه التي  طلبت  على المقاهي بالاسم لتعديل المزاج سواء سادة او وسط او سكر زيادة ومنهم على سبيل المثال مسعود أوزيل جوهرة المنتخب الألماني والمهاجم ماريو بالوتيللي الذي حمل على عاتقه آمال المنتخب الايطالي والمهاجم واين روني نجم المنتخب الانكليزي والذي فشل في تقديم عروض جيدة في مشاركاته السابقة ببطولات كأس العالم. أندريس انييستا نجم خط الوسط الأسباني المتميز والذي سجل هدف الفوز 1/صفر في المباراة النهائية لمونديال 2010 أمام هولندا ليكون الهدف الأهم في تاريخ الكرة الأسبانية ولويس سواريز مهاجم ليفربول والذي يمثل واجهة رائعة لامكانات منتخب الأورغواي وفرانك ريبيري النجم الأبرز للمنتخب الفرنسي والذي سيغيب عن المونديال بداعي الاصابة وأبرز نجوم المنتخب الكاميرون نجم فريق تشلسي الانكليزي صامويل ايتوو.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!