رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

بعد إصابة صلاح.. ملامح القائمة النهائية للفراعنة في المونديال

أحمد ناجي
2018/05/27 11:29 م
  • طباعة

اتضحت إلى حد كبير ملامح القائمة النهائية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم التي سيتم الإعلان عنها يوم 4 يونيو المقبل، للمشاركة في مونديال روسيا 2018.

وبالرغم من الزخم الإخباري والمعلوماتي الذي أحاط بإصابة محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي السبت أمام ريال مدريد وخروجه باكيًا بعد مرور 30 دقيقة من اللقاء الذي فاز به الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف، ومدة غياب اللاعب التي كشفت الفحوصات الطبية أنه من المحتمل غيابه من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، إلا أن الجهاز الفني للفراعنة اهتم بدراسة الأمور الفنية والتي يأتي في مقدمتها الاستقرار على القائمة النهائية للمنتخب، بالتزامن مع متابعة الحالة الصحية لصلاح ومحاولة لحاقه بلقاء أوروجواي الأول في المونديال، بعد تأكد غيابه عن لقائي كولومبيا وبلجيكا الوديين يومي 1 و6 يونيو المقبل.

واستقر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة على ملامح القائمة النهائية على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: 

كشفت مصادر داخل الجهاز الفني للمنتخب عن نية "كوبر" ضم الثلاثي عصام الحضري وشريف إكرامي ومحمد الشناوي واستبعاد محمد عواد حارس الإسماعيلي.

  • خط الدفاع:

واستقر كوبر على ضم كلا من أحمد حجازي وعلي جبر وسعد سمير وأحمد فتحي وأحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي وعمر جابر في حين يفاضل بين "أيمن أشرف وعمرو طارق وكريم حافظ ومحمود حمدي الونش لاختيار أثنين منهم.

  • خط الوسط:

ينوي كوبر ضم كلا من طارق حامد ومحمد النني وسام مرسي، واستبعاد محمود عبدالعزيز.

  • خط الوسط الهجومي:

أفادت مصادر داخل الجهاز الفني للفراعنة نية كوبر في ضم كلا من محمود عبدالرازق شيكابالا وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي ومحمود كهربا ومحمد صلاح وعمرو وردة.

  • خط الهجوم:

وقرر الأرجنتيني كوبر ضم مروان محسن واستبعاد كلا من أحمد حسن كوكا وأحمد جمعة.

ومن المقرر أن يتم تجربة اللاعبين الموضوعين تحت الاختبار لحسم مصيرهم خلال مواجهة الفراعنة والمنتخب الكولومبي وديًا يوم 1 يونيو المقبل، في ثاني تجارب المنتخب في معسكره الأخير، كما يواجه المنتخب نظيره البلجيكي يوم 6 يونيو استعدادًا للمشاركة في مونديال روسيا.

وتعادل المنتخب أمام الكويت في اللقاء الودي الجمعة الماضية، الذي شارك خلاله عدد من العناصر الجديدة أحمد جمعة ومحمود عبد العزيز.

يذكر أن المنتخب الوطني سيواجه أوروجواي في أولى مبارياته بكأس العالم يوم 15 يونيو في ستاد يكاترينبورج في الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة، ويلعب أمام روسيا يوم 19 يونيو بستاد كريستوفسكي في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، ثم يلتقي مع السعودية يوم 25 يونيو بستاد فولجوجراد أرينا في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!