رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

صلاح وحكيمي منافسة عربية في نهائي دوري الأبطال للوصول لمقعد ماجر

تهاني سليم
2018/05/24 11:21 ص
  • طباعة

يبرز اسم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول كورقة رابحة لفريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا  لكن عربي آخر وإن كان أقل صيتًا من صلاح ينتظر دخول التاريخ هو المغربي أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد خصم ليفربول في النهائي.

ويلتقي ريال مدريد الإسباني مع ليفربول الإنجليزي السبت المقبل في العاصمة الأوكرانية كييف بنهائي بطولة دوري أبطال أوربا التي يحمل ريال مدريد لقبها آخر موسمين.

ويسطع اسم صلاح هذا الموسم حيث برز في أول مواسمه مع ليفربول ونجح في الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي، بريميرليج، برقم قياسي 32 هدفًا، وهو رقم لم يصل له لاعب قبله وبالبطولة 20 فريقًا.

كما نال صلاح أفضل لاعب في البريميرليج باختيار رابطة اللاعبين وكتاب كرة القدم ورابطة الدوري والجماهير.

صلاح مع جائزة أفضل لاعب بالبريميرليج باختيار رابطة اللاعبين

موسم الدولي المصري الاستثنائي لم ينته عند هذا الحد مع ناديه بل سيختمه السبت المقبل في كييف بعدما نجح في قيادة الريدز المتوجون بخمس بطولات في دوري الأبطال لأول نهائي لهم في البطولة منذ 11 عامًا.

ودون صلاح اسمه في تاريخ دوري الأبطال بعدما بات أول مصري يصل لنهائي البطولة وإن توج فريقه بها سيُصعب الأمور كثيرًا على باقي اللاعبين المصريين لكنه سيكتب لهم تاريخًا كبيرًا.

ولعب صلاح في كل مباريات فريقه هذا الموسم في دوري الأبطال، بداية من ملحق التأهل أمام هوفنهايم نهاية بمواجهة روما، فريقه السابق في ملعب الأولمبيكو بنصف النهائي. وقد سجل صلاح 11 هدفًا خلال 14 مباراة لعبها في دوري الأبطال هذا الموسم.

كل ما تود معرفته عن نهائي كييف.. موعده ومن سيُدير اللقاء والحفل الموسيقي السابق له؟

وعلى الجهة المقابلة نجد عربي آخر في نهائي دوري الأبطال هو المدافع المغربي أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد.

نال أشرف، ابن التاسعة عشرة، ثقة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان هذا الموسم بعدما تم تصعيده للفريق الأول من شباب ريال مدريد "كاستيا".

لم يلعب أشرف كثيرًا هذا الموسم لكن بالنسبة لـ 17 مباراة في موسم بريال مدريد يبدو معدلًا جيدًا للاعب شاب سجل فيهم هدفين وصنع هدف آخر.

وقد توج حكيمي بثلاث بطولات مع الريال "السوبر الإسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية".

حكيمي بات أول عربي يسجل بقميص ريال مدريد

وظهر حكيمي في مباراتين مع الريال في دوري أبطال أوروبا كانتا في دور المجموعات أمام توتنهام كما جلس على دكة البدلاء في لقائين آخرين وغاب عن معظم الدوار الإقصائية. ومن غير المحتمل مشاركته في لقاء السبت.

الظهير الأيمن المغربي الذي سيظهر مع أسود الأطلس في مونديال روسيا الشهر المقبل يطمح ليكون أول مغربي يتوج بالبطولة التي ظهر في نهائيها مغربيان لم يسعفهما الحظ للمس الكأس ذات الأذنين، فرضوان حجري لعب مع بنفيكا نهائي 1988 لكن فريقه خسر بركلات الترجيح أمام آيندهوفن الهولندي.

أما مهدي بنعطيه قلب دفاع فريق يوفنتوس فقد لعب مع فريقه الموسم الماضي أمام ريال مدريد لكنه خسر 4-1.

تتداول الصحف العالمية أن النهائي سيكون مواجهة بين محمد صلاح ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، لكن في وطننا العربي سيكون مواجهة بين شقيقين عربيين واحد منهما سيمنح المجد لبلاده وينتقل للجلوس رفقة الجزائري رابح ماجر العربي الوحيد المتوج باللقب في 1987.

أربعة عرب في تاريخ نهائيات دوري أبطال أوروبا.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!