رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

محمد صلاح يطلق سهامه الجارحة بعد صعود نجوم المستقبل للممتاز

حاتم الشربيني
2018/04/27 02:01 م
  • طباعة

نجحت فى تحقيق حلم الصعود للدورى الممتاز للمرة الأولى فى تاريخ النادى

صنعت فريقا أصبحت له شخصية..ولا أنسى الدعم الدائم من رئيس النادى

أطالب المسئولين عن الرياضة بـ "نظرة" لأندية القسم الثانى لإنتشالها من الواقع الصعب

فريقى قادر على وضع نفسه على "خريطة" النجاح بين "الكبار" بالممتاز

الإدارة لم تفاتحنى فى التجديد..ولا أعلم إن كنت سأظل على رأس القيادة الفنية أم لا

لا أستطيع إجبار الإدارة على بقائى ولو حدث يجب أن يكون "الإستقرار" عنوان التعامل

أتمنى تكريم اللاعبين بعد تحقيقهم إنجاز الصعود الذى لم يتحقق من 15 عام

ما يشاع حول عقدى لإجتماعات مع مسئولى الزمالك لعودتى لتدريب الفريق كلام عار من الصحة

تمنيت الحصول على فرصة لتدريب الزمالك مثل أخرين..ولكنها وجهة نظر الإدارة

أنا الوحيد الذى لم يجلس فى بيته دون عمل..وحان الوقت لأن أصبح مديرا فنيا للزمالك

أتمنى من الزمالك الإستعانة بمدربين "شباب" للعمل مع جروس..وهذا مصير جلال ونبيل

اللاعبون هم أزمة فريق الزمالك..ويجب محاسبتهم على ما يفعلونه بكيان القلعة البيضاء

كيف يحدث ذلك؟!..فاللاعب الذى يتعاقد معه الزمالك اليوم تراه يشارك فى اليوم التالى

إيهاب جلال نجح مع الفريق بنسبة 60%..وإستفاد من التجربة أكثر من إستفادة الفريق

مباراة بطل أثيوبيا بالكونفيدرالية كانت "الطامة الكبرى" التى عجلت برحيل إيهاب جلال

الزمالك يحتاج لمدرب أجنبى حاليا ولكن بشرط الحصول على بطولة سريعا

نيبوشا "فاشل بالثلاثة"..وقولت لرئيس الزمالك "أنا وهو مش هننفع نشتغل مع بعض"

باكيتا وباتشيكو أفضل من تولى تدريب الفريق..وأرشح طارق يحيى لو فضلوا الوطنى

حسام حسن لم ينجح مع الزمالك فمن الصعب أن يتولى المسئولية مرة أخرى

"ميدو" من أفضل المدربين ولكن لو تفرغ للتدريب بعيدا عن "تحليل المباريات"

يسعدنى ويشرفنى دور "البديل الجاهز" للزمالك فهو من صنع إسم محمد صلاح

أقول للاعبى الزمالك: أنتم المسئولون عما يحدث فمن فضلكوا إحترموا كيان النادى لأنه قيمة كبيرة

وجاء نص الحوار على النحو التالي:

إستطاع فريق "نجوم المستقبل" تحت قيادته تحقيق حلمه الكبير أخيرا بعد 15 عام بالصعود من دورى القسم الثانى لدورى الأضواء والشهرة، بعد منافسة شرسة مع الترسانة، إنه محمد صلاح المدير الفنى للفريق، الذى أعرب عن فرحته الكبيرة بالصعود لأول مرة فى تاريخ الفريق للدورى الممتاز فى حواره مع "بوابة الأهرام الرياضية"، وكان صلاح سعيدا للغاية بعد أن حضر فى زيارة ل "الأهرام" للمرة الثانية للإحتفال بصعود فريقه للممتاز، بعد زيارته الأولى للأهرام من 35 عام وقت إختياره كأحسن لاعب موسم 83، تحدث المدير الفنى عن العوامل التى أدت لصعود فريقه وإمكانية بقائه مع الفريق أو رحيله، كما تحدث عن مفاوضات الزمالك معه لتولى تدريب الفريق وأزمة اللاعبين، كما أنه أطلق "سهامه الجارحة" على البعض فى حواره، فماذا قال...

نهنئك بصعود فريقك "نجوم المستقبل" للدورى الممتاز لأول مرة فى تاريخه؟

لا أستطيع وصف مدى سعادتى بتواجدى فى جريدتكم الغراء، فكل الشكر للقائمين على مؤسسة الأهرام الصحفية، الذين قاموا بدعوتى للإحتفال بنجاحى فى قيادة نجوم المستقبل للصعود لدورى الأضواء والشهرة لأول مرة فى تاريخ الفريق، ثانيا هذه هى المرة الثانية التى تتم دعوتى من أجل الإحتفال بى داخل مؤسسة "الأهرام" العريقة، وكانت زيارتى الأولى عام 1983 لتكريمى بعد حصولى على لقب أحسن لاعب فى مسابقة الدورى فى إحتفالية إستفتاء الأهرام، ووقتها تقابلت مع الأستاذ مصطفى أمين من أجل طباعة الكتاب الذى قمت بتأليفه والذى كان بعنوان "الظهير العصرى".

من وجهة نظرك.. ما العوامل التى أدت لصعود الفريق لدورى الأضواء والشهرة هذا الموسم؟

أنا مدرب محترف، ولهذا قمت بتغييرات شاملة فى نظام الفريق منذ أن توليت القيادة الفنية، فمن فريق يصارع من أجل البقاء فى دورى القسم الثانى لمدة 5 مواسم، صنعت فريقا أصبحت له شخصية فى الملعب تنافس على المراكز الأولى بل وحققت حلم الصعود للدورى الممتاز للمرة الأولى فى تاريخ النادى.

هل طالبت إدارة النادى وقت قدومك بالتعاقد مع لاعبين جدد؟

بالفعل طلبت من الإدارة التعاقد مع مجموعة من اللاعبين الأكفاء أصحاب الخبرات تساعد المجموعة القديمة، بقيادة جهاز فنى على مستوى عال فنيا يتميز بالحب والوئام بين أعضائه بجانب الإخلاص فى العمل بقيادة مدير الكرة كريم حسن شحاته، وعمل معسكرات بالإسكندرية لخلق نوع من الألفة والتفاهم بين اللاعبين الجدد والقدامى فى مناخ يسوده الإحترام والنظام، ولا أستطيع أن أنسى الدعم المادى الدائم للفريق من محمد الطويلة رئيس النادى الذى لم يبخل بأى شيئ هو ونجله شادى الطويلة نائب رئيس النادى، وكل هذه العوامل جعلتنا نجتهد ويكون حسم الصعود فى المباراة الختامية بعد الفوز على السويس 1/صفر بالجولة الـ 30 بالمجموعة الثانية بدورى القسم الثانى، لنحتل المركز الأول برصيد 59 نقطة.

هل كنت متأكدا من صعود فريقك للدورى الممتاز فى ظل المنافسة لأخر لحظة مع الترسانة؟

أبدا لم أكن متأكدا من ذلك، ولكن الأمور إتضحت لى قليلا عندما نجحنا فى التعادل مع الترسانة 1/1 على ملعبها فى الجولة قبل الأخيرة، ليصبح الفارق نقطة واحدة لصالح الشواكيش، ولكنى إعتقدت أن الله سبحانه وتعالى سيكافئنا بمكافأة كبيرة فى مباراتنا الأخيرة، ليخسر الترسانة بهدف أمام شبين بسبب خوضه المباراة ضد "أبناء المنوفية" بغرض الإحتفال، وهو ما جاء بنتيجة عكسية عليهم، بينما حققنا الفوز على السويس بهدف لننجح فى الصعود للدورى الممتاز، فكل الشكر لمجلس الإدارة واللاعبين، فقد كان موسما شرسا مليئ بالصعاب، ولكن تخطينا كل هذة الصعوبات.

ما هى المواقف والطرائف التى لا تنساها فى بعض المباريات التى خاضها فريقك بدورى هذا الموسم؟

بالطبع واجهنا الكثير من المواقف الصعبة، ليست بالأمور الفنية أو البدنية، ولكننا كنا نذهب لخوض مباريات مع فرق على أرضها، ونفاجأ بغرف خلع الملابس ليست على إستعداد للإستعمال الأدمى، المياة مقطوعة والكهرباء أيضا، وبعض غرف الملابس لبعض الفرق "المجارى" تغرق أرضها، ناهيك عن الملاعب نفسها التى تخلو من المدرجات وأسوار الأمان، خاصة فرق "مجموعة الصعيد"، وأود أن أتساءل: كيف تلعب هذه الفرق على هذه الملاعب؟ وكيف يستعملون غرفة خلع الملابس "الشنيعة"؟، لذا أطالب المسئولين والقائمين على الرياضة فى مصر بـ "نظرة" لأندية القسم الثانى لإنتشالها من هذا الواقع الصعب، والإعداد والتخطيط للمنظومة لو أردتم النهوض بلعبة كرة القدم، فماذا لو صعدت هذه الفرق للدورى الممتاز؟، إلى جانب قيام بعض الفرق بتغيير ملعبها كل 3 أسابيع، وهو ما يصعب من مهمتنا بالطبع.

لم يظهر "نجوم المستقبل" بالمستوى اللائق فى بداية الموسم..ما سبب ذلك؟

كيف؟، فقد كان فريقى يعتمد على الهدوء والثقة فى الأداء واللعب على الأرض، وكان هناك إنسجام وتجانس بين الجميع، وأعترف بأن الفريق لا يمتلك هدافا، ولكن كان هدفنا فى كل مباراة الفوز والتسجيل ولو بهدف واحد فقط، ما دامنا نحقق المراد بحصد النقاط الثلاث، إلى جانب أن فريقى يعتبر من أكثر الفرق التى ظلت متصدرة جدول ترتيب المسابقة لـ 17 أسبوع متواصلين، وخلال هذه الأسابيع الـ 17 لم نتعرض لهزيمة واحدة، ولكن فى بداية الأسبوع الثانى من الدور الثانى بالمسابقة تعرضنا للهزيمة فى مباراتين، وتراجعنا للمركز الثالث ثم صعدنا مرة أخرى للمركز الثانى خلف الترسانة، وفى النهاية حققنا حلم الصعود للدورى الممتاز بعدما غيرنا شخصية الفريق ليصبح "بطلا".

هل ترى أن فريقك أصبح مؤهلا لأن يكون "الحصان الأسود" فى الدورى الممتاز الموسم المقبل، أم سيكون "التمثيل المشرف" عنوان الفريق؟

من الناحية الفنية أرى أن الفريق دبت فيه "روح المنافسة"، ويستطيع تقديم مستويات طيبة أمام فرق الدورى الممتاز الموسم المقبل، فالفريق لديه 9 لاعبين شاركوا من قبل مع أندية الدورى الممتاز ولديهم الخبرة الكافية لوضع الفريق على "خريطة" النجاح بين "الكبار"، ولكنى لا أعلم حتى الأن إن كنت سأظل على رأس القيادة الفنية للفريق أم لا.

إدارة النادى أدت ما عليها تجاه فريقك من أجل الصعود، هل ستكافئ الإدارة ببقائك مديرا فنيا فى الموسم المقبل، أم أنك ترغب فى الرحيل؟

لا أستطيع إجبار إدارة النادى على بقائى على رأس القيادة الفنية للفريق، ولو حدث وفضلت البقاء يجب أن يكون "الإستقرار" عنوان التعامل بينى وبين الإدارة، وللعلم لم أعقد جلسة واحدة حتى وقتنا هذا مع الإدارة بشأن إستمرارى أوعدمه، كما أن موقف قيادة الفريق فى القسم الثانى يختلف تماما عن الدورى الممتاز والإدارة على علم بذلك.

هل قمت بتقديم تقريرا فنيا لرئيس النادى خاص بمتطلبات الموسم المقبل فى الدورى الممتاز؟

تقريرى سيكون على حسب ما تقرره إدارة النادى من أهداف خلال الثلاث سنوات المقبلة، وتكون البداية من الموسم المقبل، هل ترغب فى تواجد الفريق بين الـ 15 مركز أوالعشرة مراكز الأولى بالدورى الممتاز أم تأمل فى التواجد ضمن المربع الذهبى، ومن الممكن أن يكون هدف الإدارة القيام بالإستثمار فى اللاعبين ببيعهم لأندية الدورى الممتاز والإستفادة أكثر بهذا العائد، وبناء على ذلك سأطلب فى تقريرى اللاعبين الذين يمكن أن يساعدون الفريق على تحقيق طموحات إدارة النادى.

رسالة توجهها لإدارة ولاعبى نادى "نجوم المستقبل" عقب الصعود للممتاز؟

كل الشكر والحب والإحترام لإدارة النادى لمحمد الطويلة رئيس النادى ونجله شادى الطويلة نائب رئيس النادى، كما أشكر لاعبى الفريق التى بذلت كل الجهد والعرق معنا كجهاز فنى مترابط لمدة 10 أشهر حتى حققنا حلم الصعود للممتاز للمرة الأولى فى تاريخ النادى، كما أتمنى أن تقيم إدارة النادى حفل تكريم للاعبين على تحقيقهم لحلم إنجاز الصعود الذى لم يتحقق من 15 عام، فقد أوفينا بوعدنا لإدارة النادى والوفاء بالوعد يجب أن يقابله تكريم من قبل إدارة النادى.

إن أراد محمد صلاح تدريب الزمالك فلن نستطيع منعه، وهو مدرب جيد يستطيع تهيئة كل الظروف والإمكانيات المتاحة فى لاعبيه لصالحه، هكذا صرح رئيس نادى نجوم المستقبل..ما ردك؟

لم أفاتح أحدا بشأن عودتى لتدريب الزمالك من عدمه، فإن أراد رئيس نادى نجوم المستقبل أعقد جلسة معه خلال الأسبوع المقبل لتحديد كل شىء يخص مصير وخطط الفريق للموسم المقبل فأنا تحت أمره، بشرط أن تنفق على كل الأمور من البداية وأولها الملعب الذى سنخوض عليه مبارياتنا بالدورى الممتاز.

هل فاوضك الزمالك لقيادة الفريق الموسم المقبل قبل التعاقد مع السويسرى جروس؟

إستقبلت مكالمة هاتفية من رئيس نادى الزمالك قبل مباراة السويس الأخيرة، أكد خلالها أنه سيعقد إجتماعا معى عقب حسم موقف صعود "نجوم المستقبل"، ومن هذا الوقت لم يحدث أى جديد، وكل ما يشاع حول عقدى لإجتماعات مع مسئولى نادى الزمالك بشأن عودتى لتدريب الفريق هو كلام عار تماما من الصحة.

هل كنت على علم بمفاوضات الزمالك مع كريستيان جروس لتدريب الفريق؟

بالطبع كنت على علم بالمفاوضات منذ بدايتها، وأتمنى للمدير الفنى الأجنبى التوفيق مع الفريق من أجل عودة الفريق على الطريق الصحيح.

بعد فشل تجربتك السابقة مع نيبوشا الموسم الماضى، هل توافق على أن تصبح مساعدا للسويسرى جروس فى حالة لو طلب منك ذلك؟

من المستحيل إلا أوافق على أى نداء لى من قبل بيتى نادى الزمالك، وإستحالة أن أفرض شروطا على الزمالك فى حالة عودتى، ولكنى لا أنكر أننى كنت أتمنى الحصول على فرصة لتدريب الزمالك كمدير فنى مثلما حدث مع أخرين، فإن أثبت نجاحا أستكمل مهمتى وإن فشلت سأتقدم بإستقالتى على الفور دون إنتظار إقالتى، وفى النهاية هى وجهة نظر إدارة النادى ولها كل الإحترام.

هل ترى أن المرحلة المقبلة كانت تتطلب تواجدك مدربا لنادى الزمالك؟

بالطبع كنت أرغب فى ذلك، فأنا الوحيد من ضمن كثير من المدربين، الذى لم يجلس فى بيته دون تولى مسئولية تدريب فريق، وقد حان الوقت أن أصبح مديرا فنيا للزمالك فى هذه الفترة، وإن لم يتحقق ذلك سأتولى الإدارة الفنية لأى فريق فى الدورى.

تتوقع أن يوافق خالد جلال بأن يصبح "الرجل الثالث" بالجهاز الفنى للسويسرى جروس؟

هذا أمر خاص به هو وحده، وهو صاحب القرار بالرحيل أو إستكمال المهمة، ولكن من وجهة نظرى أن تستعين إدارة الزمالك بمدربين "شباب" من أبناء النادى من أجل العمل مع السويسرى جروس للإستفانة الفنية وإكتساب الخبرة، مثل أمير عزمى مجاهد، وأعتقد أن خالد جلال أو نبيل محمود من الممكن أن يتوليا مهمة "الرجل الأول" فى أى فريق بالدورى الممتاز.

فى رأيك وبكل صراحة..لماذا لا يحصل "أبناء الزمالك" الأوفياء مثلك على الفرصة كاملة مثلما يحدث مع أخرين من خارج النادى؟

رئيس نادى الزمالك يثق فى بعضا من أبناء النادى الذين يساندون ويساعدون ويقفون بجوار أى مدير فنى يستقدمه لتدريب الفريق، من خلال نقل المعلومات بكل أمانة، وذلك من أجل تهيئة المناخ الصحى للمدير الفنى للعمل مع الفريق بأرياحية، وغالبا ما يخشى رئيس نادى الزمالك فى إستقدام أحد هؤلاء لتولى مسئولية الفريق الفنية وأن فى مقدمتهم، لعدم تعرضهم للضغط الشديد سواء من قبل "المحللين" أو الجماهير، لكن هذه المرحلة بالنسبة لى إنتهت وولت للأبد، وأستطيع تولى المسئولية كاملة وأتحمل أى عقبات وحدى.

أزمة الزمالك..هل هى فنية أم إدارية ولماذا؟

اللاعبون هم أزمة ومشكلة فريق الكرة الأول حاليا، يجب على إدارة النادى القيام بمحاسبة هؤلاء على ما يفعلونه دون وعى باسم وكيان القلعة البيضاء، والمحاسبة عن طريق الخصم من المكافآت، لو حصلت على بطولات كلاعب تحصل على المكافآت، ولو فشلت كلاعب فى الحصول عليها تعاقب بالخصم والغرامات، وهذا ما أعرفه.

ألا يقع على عاتق المدير الفنى للزمالك أى مسئولية فى ذلك؟

بالفعل هناك جزء يقع على عاتق المدير الفنى للفريق أيا كان، وهو كثرة تغيير الفريق بإستمرار، فنفس اللاعبين التى وضعت الزمالك فى هذا الوضع السيئ هى نفسها من ستقوم بتغييره، دون أن أقوم كمدير فنى ببيع فريق كامل وشراء أخر، ويجب على المدير الفنى للفريق إعادة ثقة اللاعبين فى أنفسهم بجانب ضرورة ثبات التشكيل، والنقطة الأهم أنه هناك متغيرات بإستمرار فى الفريق، فاللاعب الذى يتعاقد معه النادى اليوم مثلا تراه يشارك مع الفريق فى اليوم التالى، كيف يحدث ذلك؟!، فيجب أن ينصهر أولا مع الفريق فى التدريبات ليكتسب التفاهم والإنسجام، وألا يشارك رسميا مع الفريق إلا بعد 8 مباريات ليتعلم النظام ويعى أنه يلعب لنادى كبير بقيمة نادى الزمالك.

وما تقييمك لتجربة إيهاب جلال الأخيرة مع الزمالك؟

إيهاب جلال نجح مع الفريق بنسبة 60% فقط، وبلاشك أن إيهاب جلال هو من إستفاد من هذه التجربة أكثر من إستفادة الفريق، فاليوم الذى تتواجد فيه داخل الزمالك أو الأهلى مديرا فنيا أو لاعبا بالتأكيد فهو يضيف لك الكثير فى السيرة الذاتية الخاصة بك، وعليه فقد إستفاد إيهاب جلال أنه دون فى السيرة الذاتية خاصته أنه تولى تدريب الزمالك فى فترة من الفترات، مما يثقل من الـ C.V عندما يريد العمل فى مكان أخر، ولكن بلاشك أن ظهور إيهاب جلال ـ الذى تشرفت بتدريبه فى صفوف المصرى البورسعيدى من قبل ـ، بصورة طيبة فى تجربته التدريبية مع مصر المقاصة وإنبى أهلته لتولى القيادة الفنية للزمالك.

إذا ما الذى حدث معه جعل الفريق ينهار بهذا الشكل؟

أرى أن العناد مع بعض اللاعبين وصل لطريق مسدود أثر بالسلب على الفريق، فقد عاند مع عبد الله جمعة وأيمن حفنى ومحمد إبراهيم، ولكن فى أول فترة ولايته عندما خسر مباراتين ثم فاز فى 7 مباريات متتالية كان هناك ثبات فى التشكيل، وأرى أن "الطامة الكبرى" كانت مباراة بطل أثيوبيا فى الكونفيدرالية، والتى كانت سببا فى توديع الفريق للبطولة مبكرا، وهو ما عجل برحيل إيهاب جلال عن الفريق.

هل توافقنى الرأى فى أن نفسية لاعب الزمالك تريد مدربا وطنيا من أبناء النادى؟

لا أوافقك الرأى فى ذلك، فهذه المرحلة تحتاج مدير فنى أجنبى يتولى المهمة ولكن بشرط الحصول على بطولة سريعا، لأنه من الصعب على الإدارة أن تتكبد مليون دولار لإستقدام مدير فنى أجنبى دون تحقيق بطولات.

بصراحة..لماذا طلب نيبوشا إبعادك عن الجهاز الفنى الموسم الماضى؟

والله العظيم لم يحدث هذا مطلقا بشهادة الجميع داخل نادى الزمالك، فالقصة تتلخص فى أنه عندما حضر أول مران للفريق وكان يتعرف على أفراد الجهاز الفنى وكنت أنا قبل توليه المسئولية مديرا فنيا للفريق، وعندما تقابلنا معا علمت من تفاصيل وجهه أنه يصعب على العمل معه فى الجهاز الفنى، وهذا ما نقلته لرئيس نادى الزمالك وقتها، حيث قولت له بالحرف "أنا ونيبوشا مش هننفع نشتغل مع بعض"، وفى اليوم التالى لهذه المقابلة بينى وبين نيبوشا كان هناك إجتماعا للجهاز الفنى دعا لهه نيبوشا نفسه، ولكننى فضلت عدم الحضور من تلقاء نفسى، وبالتالى فضلت عدم العمل معه من بالبداية، وليس صحيحا أنه طلب رحيلى.

هل كان نيبوشا مدربا كفء يستحق تدريبا نادى الزمالك؟

أستطيع أن أقولها وبكل صراحة، أن نيبوشا "فاشل فاشل فاشل..بالثلاثة"، فهو من أفشل المدربين الذين تولى تدريب الفريق، ومؤهلاته الفنية عقيمة وليس لديه البدائل فى تغيير الخطة خلال المباراة، فبرغم أنه قاد الفيصلى الأردنى للفوز على الأهلى مرتين فى البطولة العربية الماضية، فإنه لم يقدم شيئا يذكر لفريق الزمالك.

لو نيبوشا "فاشل"..إذا من أفضل المدربين الذين تولوا تدريب الزمالك؟

البرازيلى باكيتا والبرتغالى باتشيكو من أفضل المدربين الذين تولوا تدريب الفريق دون شك.

من من وجهة نظرك يستحق قيادة الزمالك مديرا فنيا فى الوقت الحالى؟

لو أجنبى أرحب بقدوم باكيتا أو باتشيكو مرة أخرى ليتولى أحدهما تدريب الفريق، فعلى أيد أحدهما ستعود مدرسة الفن والهندسة مرة أخرى للقلعة البيضاء، ولو الإختيار وقع على المدرب الوطنى بالطبع كنت سأتمنى أن يقع الإختيار على أولا، ولكن لو كنت أنا صاحب القرار سأختار على الفور طارق يحيى لأنه يستحق الحصول على الفرصة لأنه يتعامل بحب وإخلاص.

وماذا عن تولى حسام حسن تدريب الفريق؟

صرحت من قبل أنه يجب الإستعانة بحسام حسن فى تدريب المنتخب الوطنى، ولكنه لم ينجح مع الزمالك فى تجربته الماضية، فمن الصعب أن يتولى المسئولية مرة أخرى.

لا تغضب من هذا السؤال..لماذا دائما محمد صلاح يلعب دور البديل الجاهز لإدارة الزمالك فور رحيل أى مدرب أجنبى أو وطنى؟

كان هذا يحدث حتى فترة قريبة، فقد وافقت على العمل مع أحمد حسام "ميدو" لمساعدته فى الجهاز الفنى وقت أن كان مديرا فنيا للفريق، وللعلم "ميدو" من أفضل المدربين ولكن لو تفرغ لمهنة التدريب فقط بعيدا عن "تحليل المباريات" وهذا ما واجهته به وقتها، وأيضا عملت مع أخرين كرجل ثانى بوازع خوفى على الفريق، ولكن فى النهاية هذا يشرفنى ويسعدنى ويفرحنى جدا أن أكون فى خدمة نادى الزمالك فى أى وقت، فالزمالك هو من صنع إسم محمد صلاح.

ولماذا توافق دائما أيضا وتتولى قيادة الزمالك ثم بعد شهور قليلة ترحل بسبب تعاقد النادى مع مدرب أخر؟

أن أثق فى عملى التدريبى لأبعد حد بدون غرور، فأنا المدرب الوحيد فى مصر الذى يعمل دائما كل موسم، ولم يحدث أن تواجدت فى بيتى دون عمل لموسم كامل مثل أخرين، وللأسف ما تسأل عنه أنت حاليا يتداوله البعض من "أبناء النادى" الذين يدينون بالفضل للقلعة البيضاء فيما وصلوا إليه حاليا، من خلال التحليل الذى يقومون من خلاله بمهاجمة النادى فى الفضائيات.

ما هى رسالتك للاعبى فريق الكرة الأول بنادى الزمالك؟

أنتم المسئول الأول عما يحدث من نتائج سيئة للفريق، ومن فضلكوا إحترموا وقدروا كيان نادى الزمالك لأنه قيمة كبيرة، وعليكم أن تحاولوا تغيير الفكرة لدى الجميع بأنكم تلعبون للزمالك من أجل جمع الأموال فقط، وعلى إدارة النادى أيضا أن تتعامل مع المقصرين بالماديات.

0

0

0

0

0

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!