رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

«مصيلحي» في حوار لـ «الأهرام سبورت» يكشف أسباب تراجع «زعيم الثغر»

شروق شيمي
2018/02/26 04:59 م
  • طباعة

بعد عودته لرئاسة نادي الاتحاد السكندري، عبر محمد مصيلحي عن تفاؤله لإعادة زعيم الثغر لموقعه الطبيعي كأحدي قلاع الرياضة المصرية.

وفي حوار خاص أجرته «بوابة الأهرام الرياضية» مع «مصيلحي» فتح خلاله قلبه، وجاء فيه:

فريق كره القدم بالاتحاد السكندري في المركز الـ 14 وهذا المركز لا يليق بزعيم الثغر.. ما هي الأسباب التي أدت لهذا الوضع؟

استلمت منصبي كرئيس لنادي الاتحاد السكندري في 10 ديسمبر 2017، و كان الفريق دون المستوي منذ بدايه الدوري العام، وهذا يرجع إلي أن الفريق فقد حوالي 13 لاعبًا رحلوا لفرق أخري، و في نفس الوقت لم يتم تدعيم الفريق سوي ب 8 لاعبين و لم يكونوا علي نفس مستوي اللاعبين الذين تركوا الفريق.

تم تعيين محمد عمر مديراً فنياً لفريق الاتحاد .. استطاع الفريق أن يفوز بمباراة والتعادل في مباراة أخري بعد توليه هذه المهمة .. كيف تري مستقبل الفريق مع محمد عمر ؟

في حقيقة الأمر، تسلم محمد عمر الفريق في وقت غايه في الصعوبة، هذا بالإضافه إلي سوء حظ الذي يواجه الفريق، علي سبيل المثال، استطاع فريق طنطا إحراز جول في أخر دقيقة من مباراته مع الاتحاد، نفس الوضع مع فريق المقاصة الدي أحرز جول التعادل في الدقيقه 96، تكرر هذا الوضع في مباراتي المقاولون وإنبي في أخر عشر دقائق وحدث التعادل، ولو كان الفريق استطاع الفوز في كل هذه المباريات التي كان بالفعل علي وشك الفوز بها لكان وضع الاتحاد السكندري أفضل بكثير جداً، و لكن بصفة عامة، الدوري المصري صعب وأنا أتمني أن يستطيع محمد عمر أن ينهض بالفريق خلال الـ 9 مباريات القادمة.

ما هو تقييمك للصفقات التي تمت في الشتاء، خصوصًا ثنائي الزمالك أحمد كبوريا ورزاق سيسيه،  وقد سبق وأن صرحت إنك تفكر جدياً في ضمهم نهائياً للفريق ؟

الصفقات تمت علي مستوي راقي جداً .. اللاعبين الذين انضموا للفريق هم إضافة كبيرة علي جميع المستويات، فيما يخص كبوريا وسيسيه، فأنا علاقتي جيدة جداً بمرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك وأنوي جدياً أن أضمهم نهائياً للفريق، ولكن سوف اختار الوقت المناسب الذي سوف يكون فيه موقع الاتحاد في الدوري أفضل من الآن وأخاطب مرتضي منصور بهذا الشأن.

كيف يستطيع فريق الاتحاد السكندري لكرة القدم العودة مرة أخري لمستواه المعتاد ؟

فريق الاتحاد السكندري لا يقل شعبية عن فريقي المصري والإسماعيلي، هذان الفريقان أحدثا طفرة كبيرة في مستواهم. وأنا طموحي في تدعيم الفريق بشكل ممتاز خلال الميركاتو الصيفي. وإذا حدث هذا، فسوف يصبح فريق الاتحاد السكندري في المربع الذهبي للموسم القادم.

انتقدت عدم عودة الجماهير حتي الأن .. ما هي رؤيه حضرتك لعودة الجماهير إلي الملاعب ؟

انا سعيد جداً بعودة الجماهير في مباريات افريقيا و الكأس. و لكني اتمني عودة الجماهير بشكل كامل. و هذا الامر يستلزم الكثير من الضوابط مثل البطاقه الشخصيه و هكذا . و يجب علي اتحاد الكره تحديد هذه الضوابط مع الجهات الامنيه حتي تعود الحياه في الملاعب مره اخري و في احسن صورها.

حصل فريق كرة السلة علي لقب الدوري أخر مرة في موسم ٢٠١٢ .. ماذا حدث في كرة السلة؟

سبب هبوط فريق كرة القدم هو نفس سبب غياب كرة السلة عن اقتناص الألقاب، لقد رحل 6 لاعبين كانوا قوام فريق السلة، وأنا اعد الجماهير المصرية بتدعيم الفريق بلاعبين ممتازين الفترة القادمة وأعدهم أيضًا برجوع قوي لكرة السله بتاريخها المشرف إلي الإسكندرية.

كنت بعيد عن نادي الاتحاد السكندري لسنوات، ما هي رؤية سيادتكم في الفترة القادمة بعد توليك رئاسة النادي في شهر ديسمبر الماضي ؟

أشكر الله سبحانه و تعالي ومن بعده رئاسة الجمهورية التي وفرت قطعة أرض مساحتها 13 ألف فدان ونصف لعمل فرع جديد للنادي بمنطقة سموحة، الاتحاد السكندري لديه 40 ألف أسرة وهو رقم لا يستهان به، و بالتالي، أنا بصدد عمل مجهود غير عادي لتقديم خدمة جيدة لهم، أنا موفق في العمل مع مجلس إداره كفء للغاية، وكل عضو مسئول عن ملف محدد. فيما يخص الناحية الرياضية، فأنا أسعي ولدي طموحات وآمال كبيرة مع فريقي كرة القدم و كرة السلة الموسم القادم.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!