رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

الرباع البارلمبي طارق مصطفي يكشف لـ «الأهرام سبورت» كواليس إنجازه التاريخي

محمود مهنا
2018/02/12 05:39 م
  • طباعة

بطل أغلى من الماس، استطاع حفر اسمه في قلوب المصريين وزينها ببطولات ذهب، هو من تخلى عن المنطق في سبيل الحلم، هو من جعل هدفه يصنع الواقع وليس الواقع هو من يصنع هدفه، هو «طارق مصطفي وهدان» جوهرة المنتخب المصري في «رفع الأثقال» أصبح اسمه وسام شرف على صدر كل مصري وتوالت انجازاته وبطولاته حتى أصبح حلم متابعيه من حلمه وهو تحقيق ذهبية طوكيو القادم.

واستطاع الرباع المصري تحقيق إنجاز تاريخي، وذلك بالحصول علي الميدالية الذهبية لوزن 97 كيلو جرام في بطولة العالم التي اقيمت في المكسيك ،ديسمبر الماضي .

وفي حوار صريح له مع «بوابة الأهرام الرياضية» كشف «طارق» عن بداته مع لعبة رفع الأثقال وطموحاته الفترة المقبلة و ماهي الصعوبات التي واجهته طوال مسيرتة .

  • في البداية.. حدثنا عن بدايتك في لعبة رفع الأثقال؟

بدايتي كانت صدفة كبيره لم تكن متوقعة ،حيث أنها جعلت شخص كان يكره الحياة ويتمني الموت كل يوم الي شخص يحب الحياة ويريد العيش أكبر فتره ممكنة وهذا الشخص هو انا، ويجب ان لا أنسي صديقي المقرب اليا جدا هو احمد محمود وهو من ساعدني علي الوصول الي كل تلك المراحل المتقدمة في حياتي ، وحين اتكلم مع اية جهة اذاعية او فضائية دائما اذكره ،وكان يقول دائما (انت اصبحت مشهور بين العائله وجميعهم يحبونك ويفتخرون انك في هذه العائله).

  • ماهي مشاكل و صعوبات رحلة المكسيك ؟

كل المشاكل كانت في أننا سافرنا يوم الاربعاء ،و الوصول كان الخميس، ويوم منافساتي كان السبت ،و لم اتمكن من النوم او راحة جسدي قبل المنافسات و المشكلة الاكبر ان كل الاشخاص هناك لا يتحدثون الا الاسبانية ،ولايتكلم بالانجليزية الا القلائل.

  • أول المهنئين لك بعد الحصول علي الميدالية ؟

أهلي وبالتحديد والدي ووالدتى .

  • ما الهدف الذى تسعى لتحقيقه الفترة المقبلة؟

مستوى الطموح عالٍ جدا، خاصة بعد بطولة المكسيك ،واسعي للحصول علي ذهبية في طوكيو 2020 .

  • شعورك بعد التكريم من الرئيس عبدالفتاح السيسي؟

كانت افضل لحظة في حياتي و خلال مشواري الأحترافي، لأن تكريمي جاء من رئيس جمهوية مصر العربية ، وهذا أفضل تكريم في حياتي واكبر حافز في المرحلة المقبلة .

  • هل مدربك له دور فى تحقيق البطولة؟

كابتن محمود نبيل له دور كبير معي ، دائما يساعدني في التدريب و يضع برامج التدريب صعبة ، ويثق في قدراتي علي طول الخط ، ويقول لي ،انت سوف تكون بطل عظيم .

  • ما الصعوبات التي تواجهك في الفترة الحالية؟

عدم وجود رمبات في الميادين والهيئات العامه والمنشأت الحيوية .

  • ما تقييمك لدعم الدولة المصرية تجاهك؟

تقييمي ليس بالممتاز ولا بالسئ جدا ،لأن الواقع الحالي للذي يحدث في الرياضات المصرية ،أن الاهتمام الاكبر يكون من نصيب كرة القدم ، وان تقيمي هو ٦/١٠ بسبب انه يوجد اهتمام ولكن ليس بالاهتمام المطلوب والذي نريده ونكتفي به.

  • هل هناك اهتمام من قبل وزارة الشباب والرياضة بك؟

يوجد اهتمام كبير من الوزارة وخاصه الوزير بنفسه لانه شخص كريم جدا ويستمع الي كل الشكاوي ويحاول حلها .

  • بماذا تطالب المسؤولين لإنتظار تحقيق الميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الباراليمبية القادمة طوكيو 2020؟

الاهتمام الجيد بنا ،حيث انه يصنع الابطال ، وليس كل الامور مادية وان الامور المعنوية مطلوبة جدا، لانة يوجد الكثير من الاعبين مثلي الذين يحتاجون الي التشجيع المستمر من رؤساء الاتحادات و الوزير .

  • ما رأيك في متابعة وسائل الإعلام لرياضة رفع الأثقال الآن؟

سيئة للغاية حيث ان الاهتمام ينصب كاملا علي كرةالقدم اما باقي الالعاب الفردية فلا تلقي نفس الاهتمام و تسليط الضوء من الاعلام ،وتجد نفسها دائما مهمشة .

  • لمن يعود الفضل في انجازاتك ؟

الله عزوجل ومساعدة اهلي واخواتي ، وأريد ان أشكر الكابتن سعيد عبد الحافظ هو اول من قالي لي انت سوف تصبح بطل اوليمبي عظيم ولكن عليك بالصبر، ولا أستطيع نسيان دور جدتي وجدي و تشجيعهم وحبهم لي كثيرا و بكأهم عندما احرز اي ميدالية سواء أكانت ذهبية او فضية او برونزية ،و انا دائما اشكر الله في كل الامور .

  • وجه كلمه للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة؟

أشكرك علي كل مافعلته من أجلي من مساعدات كثيرة، واتمني من سيادتكم التوفيق والنجاح دائما والاهتمام بكل الألعاب.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!