رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

«العش» يكشف لـ «الأهرام سبورت» أسباب فشل انتقاله إلى الأهلي وكواليس الساعات الأخيرة

أحمد قنديل
2018/02/05 01:46 ص
  • طباعة

أحد اللاعبين الذين تم تصعيدهم للفريق الكروي الأول بالأهلي خلال ولاية المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه الأخيرة، لكنه رحل عن القلعة الحمراء سريعا بسبب قلة المشاركة، لكن الأيام مرت وطلبه نادية مرة آخرى بعد الأزمة التي يمر في مركز قلب الدفاع لكن الصفقة لم تتم لأسباب ما، وأصبح اللاعب حديث الإعلام بعدما صار معه وتنازله عن مستحقاته لنادي وادي دجلة، هو أحمد العش.

وفي حوار صريح له مع «بوابة الأهرام الرياضية» كشف «العش» عن أسباب فشل انتقاله للنادي الأهلي وطموحاته الفترة المقبلة مع الإنتاج الحربي وكيف تم الإنتقال ومفاوضات الجهاز الفني للأهلي معه.

في البداية.. حدثنا عن مشوارك الكروي؟

بدأت مع ناشئين النادي الأهلي، وتم تصعيدي للفريق الكروي الأول عام 2011 خلال تولي البرتغالي مانويل جوزيه مهمة الفريق، رحلت بعدها للإسماعيلي، ثم انتقلت لوادي دجلة لثلاث سنوات، وأخيرًا الإنتاج الحربي حاليًا.

ما الذي حدث في أزمتك الأخيرة مع الأهلي؟

كنت أرغب في الرحيل عن دجلة، وعقدي كان سينتهي بعد 3 شهور وتحدث معي حسام البدري مدرب الأهلي، وسألني عن موقفي من النادي أبلغته بكل شيء وأن عقدي سينتهي قريبًا ثم أبلغني برغبته في عودتي لبيتي مرة أخرى وطلب مني إنهاء كافة الأمور مع دجلة، وتواصل محمود الخطيب رئيس النادي مع نظيره ماجد سامي وتم الإتفاق على الإنتقال مقابل 750 ألف جنيه عد إرسال فاكس رسمي أطلعت عليه بنفسي وتم إرسال شيك بالمبلغ.

.

هل تحدث أحد معك غير حسام البدري من الأهلي؟

نعم الكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، أكد لي انتقالي للأهلي في مكالمة تليفونية بعدما أبلغته بالاستغناء الخاص بي لدجلة مقابل التنازل عن 800 ألف جنيه مستحقاتي، وعلمت من المواقع أن تم الانتقال رسميًا بعد تسريب الخبر من داخل الأهلي وفجأة توقف كل شيء.

لماذا لما تتواصل مع الجهاز الفني للأهلي لمعرفة ما حدث معك؟

الأمور لا تسير بـ"العافية"، وطالما النادي لا يريدني لن أفرض نفسي عليه والحمد لله عندي عزة نفس.

ما سبب فشل انتقالك للأهلي بعدما أصبحت قريبا من ذلك؟

تحدث معي شخص من الجهاز الفني للنادي الأهلي -بدون ذكر أسماء- وأخبرني أن عضوي لجنة الكرة علاء عبدالصادق وعبدالعزيز عبدالشافي زيزو" لا يريدان عودتي للأهلي بل كانا يرغبان في ضم رامي صري مدافع نادي إنبي، عل عكس رغبة الجهاز الفني وحدث تخبط في النادي والموضوع دخل في عند وتم رفض التعاقد مع قائد إنبي بسبب العند، وأبلغني أن الموضوع أكبر مني بكثير، وهناك تفاصيل أخرى لا أريد الكشف عنها مثل محادثات دارت بيني وبين الجهاز استمرت أكثر من 3 أيام.

لماذا رغبت في الرحيل عن دجلة قبل مفاوضات الأهلي؟

متواجد في النادي من حوالي ثلاث سنوات وأريد الانتقال لناد أكبر خاصة وأنني لا زالت صغير في السن، فأنا في الخامس والعشرين من عمري، ووصلني عدة عروض من أندية كبيرة في الدوري، كما أن الإدارة كانت ترغب في تجديد عقدي على عكس رغبتي وبالتالي لم أشارك في أخر 3 مباريات لدجلة وأمور كثيرة بعيدة عن الكرة.

ما هي أبرز العروض التي وصلت لك؟

وصلني أكثر من عرض خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية مثل الاتحاد السكندري وسموحة ومصر المقاصة والإنتاج الحربي، وفي النهاية قررت الإنتقال للفريق الحربي.

.

لماذا فضلت عرض الإنتاج الحربي عن باقي العروض؟

مسئولو نادي الإنتاج الحربي تواصلوا معي لأكثر من شهرين قبل العرض، بعد أزمتي مع الأهلي تم تجديد المفاوضات من قبل خالد مهدي مدير الكرة، ووافقت على الإنتقال بسبب الاستقرار المادي وحصول كل اللاعبين على مستحقاتهم، كما أنه أول من فاوضني، بالإضافة إلى وجوده في مركز جيد بالدوري ولديهم استاد ومتواجدين بالقاهرة مما يمنعني من السفر، وفي نفس اليوم وصلني عرض من المقاصة عن طريق أحد وكلاء اللاعبين.

كيف ترى المنافسة في الإنتاج الحربي في مركزك؟

لا أحد يضمن المشاركة أساسيًا في أي فريق ولكن هناك مبشرات، ولن أذهب للنادي من أجل الجلوس على الدكة إلا إذا كان نادي كبير، وبعد رحيل فادي نجاح للدوري النمساوي فرصة للمشاركة ومستعد للمنافسة مع أي حد وإن شاء الله أقدر أرجع خلال 6 شهور. 

هل وصل لك عرض من الزمالك بعد رحيل علي جبر للبريميرليج؟

لم يصلني أي عرض من الزمالك، وأعتقد أن الزمالك لم يرد أن يدخل في مثل هذه الأمور مع الأهلي، ولو وصلني عرض كنت هوافق ومثل هذه الأمور احتراف ولا تسير بالعاطفة.

هل حصلت على مستحقاتك من نادي دجلة؟

حصلت على جزء من المبلغ وهي أخر شهرين لعبتهما مع الفريق الدجلاوي، ولم أحصل على الباقي ولا توجد أي مشكلة مع الإدارة.

.

أفضل مدرب تدربت معه خلال مشوارك الكروي؟

أعتقد أن مدرب الإسماعيلي السابق هيرون ريكاردو، أفضل من تدربت معه وحصلت على فرصتي كاملة وشاركت بشكل جيد مع الدراويش وله الفضل علي بعد ربنا.

طموحاتك الفترة المقبلة مع الإنتاج الحربي؟

موضوع الأهلي فرق معي نفسيا وأسعى للخروج من هذه الأزمة، وبإذن الله سأرجع لمستواي الفترة المقبلة وأكون موجود في الأهلي بيتي الذي تربيت فيه، والجهاز الفني للإنتاج بقيادة مختار مختار تعامل معي بشكل محترم ووضع لي برنامج خاص خلال الأسبوع الماضي.

أفضل مدرب ولاعب وحارس بالدوري الموسم الحالي؟

أعتقد أن حسام البدري هو أفضل مدرب وهذا شيء بعيد عن الذي حدث معي وليس له أي ذنب فيما حدث بالعكس كان معي، أما أفضل لاعب محمد شريف المنتقل حديثًا للأهلي وأفضل حارس محمد عواد حارس الإسماعيلي.

.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!