رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
الأخبار

الباطن يحول تأخره أمام النصر ويهزمه برباعية في الدوري السعودي

د.ب.ا
2017/04/21 08:19 م
  • طباعة

حول فريق الباطن تأخره بهدفين نظيفين أمام ضيفه النصر إلى فوز كبير ومستحق 4 / 3، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في المرحلة الرابعة والعشرين للدوري السعودي لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز الرائد على القادسية 2 / .1

تقدم النصر بهدفين سجلهما حسن الراهب في الدقيقتين 17 و22 قبل أن يقلص جوناثان بينتيس النتيجة في الدقيقة 31 لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر 2 / .1

وفي الشوط الثاني، أضاع محمد السهلاوي،لاعب النصر، ركلة جزاء في الدقيقة 58 ليتمكن بعدها الباطن من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق جورجي سيلفا (هدفين) في الدقيقتين 60 و73 وجوناثان بينتيس في الدقيقة 78 قبل أن يسجل محمد السهلاوي الهدف الثالث للنصر في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع الباطن رصيده إلى 25 نقطة في المركز الحادي عشر ليبتعد قليلا عن شبح الهبوط، فيما توقف فريق النصر عند 49 نقطة في المركز الثاني، مؤقتا.

بدأ النصر المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة في الدقيقة الخامسة من نصيب النصر عندما لعبت كرة خلف مدافعي الباطن داخل منطقة الجزاء، هيأها محمد السهلاوي برأسه لحسن الراهب الذي هيأها بدوره لشايع شراحيلي الذي قابلها بتسديدة قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس ناصر المحيني.

بعدها بدقيقتين أهدر النصر هدفا مؤكدا عندما ضغط توميشاك على مهنا العنزي وقطع منه الكرة ومررها لحظة خروج الحارس من مرماه، لتصل لحسن الراهب الذي سدد الكرة من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته اصطدمت بأحد مدافعي الباطن.

ورد الباطن في الدقيقة العاشرة عندما سدد جوناثان بينتيس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بثبات وليد عبد الله حارس مرمى النصر.

وفي الدقيقة 17 افتتح النصر التسجيل عن طريق حسن الراهب، وجاء الهدف عندما تبادل محمد السهلاوي وشايع شراحيلي الكرة لتصل الكرة للأخير الذي سددها لحظة خروج الحارس من مرماه لكن كرته اصطدمت في جسد الحارس وتهيأت امام السهلاوي الذي سددها لتصطدم بقدم أحد المدافعين وتهيأت أمام حسن الراهب الذي سددها إلى داخل المرمى.

بعدها بخمس دقائق، وبالتحديد في الدقيقة 22 سجل حسن الراهب الهدف الثاني له وللنصر عندما مرر يحيى الشهري كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليستلمها الراهب على صدره قبل أن يسددها إلى داخل المرمى لحظة خروج الحارس من مرماه.

وفي الدقيقة 29 سجل جوناثان بينتيس الهدف الأول للباطن، عندما مرر إديسون تراباي كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها بينتيس بتسديدة إلى داخل المرمى.

نشط الباطن بعد الهدف بحثا عن احراز هدف التعادل ساعده في ذلك تراجع النصر لوسط ملعبه.

وكاد الباطن أن يعادل النتيجة في الدقيقة 34 عندما سدد وليد العنزي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، حولها وليد عبد الله حارص النصر بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم النصر على الباطن 2 / .1

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق الباطن من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة وخلق العديد من المشكلات لدفاع النصر الذي ظهر مرتبكا إلى حد كبير.

في المقابل حاول النصر شن هجمات مرتدة على مرمى الباطن والتي أسفرت عن ركلة جزاء في الدقيقة 58 عندما قام أحمد الشمراني بعرقلة محمد السهلاوي داخل منطقة الجزاء ليسددها السهلاوي لكن ناصر المحيني تألق وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 60 استطاع الباطن احراز الهدف الثاني عن طريق جورجي سيلفا عندما لعبت كرة طولية خلف المدافعين لتراباي الذي مررها لحظة خروج وليد عبد الله من مرماه لتصل لسيلفا الذي وضعها داخل المرمى.

وأنقذ وليد عبد الله حارس النصر، فريقه، من هدف مؤكد في الدقيقة 63 عندما وصلت الكرة لجوناثان بينتيس، الذي سددها قوية لكن الحارس تألق وأبعدها بعيدا عن المرمى.

واستمرت محاولات الباطن الهجومية حتى أسفرت عن الهدف الثالث في الدقيقة 73 عندما مرر جوناثان بينتيس تمريرة بينية، لتصل إلى جورجي سيلفا الذي سددها إلى داخل المرمى لحظة خروج الحارس من مرماه.

وفي الدقيقة 78 سجل جوناثان بينتيس الهدف الرابع للنصر عندما سددت كرة من الناحية اليمنى من داخل منطقة جزاء النصر لينقذها وليد عبد الله، لكنها ارتدت لبينتيس الذي وضعها بسهولة داخل المرمى الخالي.

كثف النصر من محاولاته الهجومية في محاولة لتقليص الفارق واستطاع محمد السهلاوي أن يضيف الهدف الثالث للنصر في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة ،عندما سدد يحيى الشهري كرة قوية اصطدمت بيد الحارس والعارضة لتتهيأ أمام محمد السهلاوي الذي قابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الباطن على النصر 4 / .3

وفي المباراة الثانية، انتزع الرائد فوزا صعبا من القادسية 2 / .1

وتقدم القادسية بهدف سجله باتريك إيز في الدقيقة 60 وتعادل واندر لويز للرائد في الدقيقة 63 قبل أن يضيف اسماعيل بانجورا هدف الفوز للرائد في الدقيقة 78 من ركلة جزاء طرد على إثرها عبد المحسن فلاتة لاعب القادسية.

ورفع الرائد رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد القادسية عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر.

يذكر أن الهلال كان قد توج بلقب الدوري أمس الخميس بعدما تغلب على الشباب 2 / 1 ليتوج باللقب الرابع عشر في تاريخه، والذي ظل غائبا عن خزائنه خلال المواسم الخمسة الأخيرة، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا بالمسابقة.

  • رابط دائم :

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!