الأخبار

بطولة لبنان: الساحل يودع الأضواء والانصار يقرر مواجهة العهد

بوابة الأهرام الرياضية
2017/04/21 07:55 م
  • طباعة

عاد شباب الساحل الى مصاف أندية الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ عام 2005 بعدما سقط أمام منافسه وضيفه الاخاء الأهلي عاليه 1-2، على ملعب العهد أمام زهاء ألفي متفرج، في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين الاخيرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وشهدت المباراة الثانية تأكيد طرابلس الرياضي البقاء في الدرجة الأولى بإكتساحه جاره الاجتماعي طرابلس 6-3.

ورفع الأخاء رصيده الى 29 نقطة في المركز السابع موقتاً، فيما تجمد رصيد الساحل عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر قبل الاخير.

ودفع الساحل ثمن الأخطاء الدفاعية وعصبية لاعبيه وتوترهم لا سيما في نصف الساعة الاولى من اللقاء والتي حسم فيها الفريق الجبلي الأمور الى نحو كبير، فافتتح أحمد حجازي التسجيل بعدما انفرد مستغلاً سوء تغطية مدافع الساحل حسين الدر، وسدد كرة ساقطة في مرمى حارس الساحل علي حلال اثر تمريرة طويلة من أليكسي خزاقة (22).

ولم يكد الفريق الأزرق يستوعب الصدمة، حتى عاجله خزاقة بالهدف الثاني بطريقة مشابهة إذ استغل خطأ الدر في تشتيت الكرة التي أرسلها سعيد اسكندر (24).

وبعد الإصابتين، تراجع الفريق الجبلي للحفاظ على تقدمه في حين سيطر الساحل بشكل مطلق، إلا أن عناصره افتقدت اللمسة الأخيرة برغم كثرة الفرص التي لاحت أمامه.

ولم تتبدل الأمور في الشوط الثاني، فبقي الساحل مسيطراً دون فائدة والاخاء الأهلي مدافعاً. وأعاد مدافع الاخاء الأهلي محمد حمود الأمل للساحل بتسجيله إصابة تقليص الفارق في مرمى فريقه في محاولته لإبعاد عرضية الغاني نوهو فوسيني (73).

وفي الوقت المتبقي، حاول لاعبو الفريق الجبلي إهدار الوقت واستعجل الساحل العودة من دون أي نتيجة.

وعلى ملعب طرابلس البلدي، ضمن طرابلس البقاء بفوزه الكبير على مضيفه وجاره الإجتماعي 6-3.

وافتتح البرازيلي مارسيلو موسكاتيلي التسجيل لطرابلس بمتابعته تمريرة ابو بكر المل زاحفة الى قلب المرمى (22).

وأضاف المل الهدف الثاني من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة الى قلب المرمى مستغلاً سوء تفاهم بين مدافعي الاجتماعي (45+1). وفي الشوط الثاني، واصل طرابلس سيطرته وعزز تقدمه عبر فايز شمسين من تسديدة زاحفة الى يسار الحارس أحمد قرحاني (55).

وأضاف وليد فتوح الهدف الرابع لطرابلس من تسديدة الى يسار الحارس اثر عرضية من المل (73). وسجل أحمد مغربي الخامس بعد تبادله التمريرات مع المل (81).

وقلص عبدالله علي النتيجة للاجتماعي من تسديدة من داخل المنطقة الى قلب المرمى (84). وأضاف عبدالله عيش الهدف الثاني للاجتماعي بعدما انفرد وسدد الى الشباك المشرعة (86).

وأضاف يوسف حمادة الثالث للاجتماعي في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، برأسية الى قلب المرمى مستغلا خروج الحارس من مرماه (90+1)، قبل أن ينهي المل مسلسل إصابات اللقاء بهدفه الثاني والسادس لفريقه من تسديدة زاحفة من مشارف منطقة الجزاء، رافعاً رصيده الى 16 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع طرابلس رصيده الى 28 نقطة في المركز التاسع موقتاً، فيما تجمد رصيد الإجتماعي الاخير عند 8 نقاط في المركز الأخير، حيث سيخوض بطولة الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

 

وفي سياق متصل، تراجع الأنصار عن امكانية عدم خوض مباراة القمة ضد مضيفه العهد الأحد بناء على رغبة من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

وقال النادي الاخضر الجمعة في بيان انه بعد العمل الجدي من قبل الاتحاد على ايجاد العلاج اللازم للمشكلة "ونزولا عند تمنيات دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري بأن يقوم الأنصار بواجبه الرياضي حفاظا على لعبة كرة القدم قررت ادارة الأنصار التالي: إن الفريق الأول سيكون جاهزا لخوض المباراة أمام العهد (...) على ملعب بلدية بحمدون مشترطين أن تكون تحت قيادة حكام أجانب نظرا الى حساسيتها وتأثيرها في الصراع على لقب بطولة لبنان".

وتقع كرة القدم اللبنانية على نحو عام تحت وطأة أزمة كبيرة أججتها أحداث مباراة النجمة وضيفه العهد المتصدر في المرحلة 21، والتي لم تقم بعد انسحاب الفريق النبيذي وعدم حضوره الى الملعب، بسبب اعتماد الاتحاد ملعب السلام زغرتا في المرداشية مكاناً للقمة بدلا من مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت والتي يعتمدها النجمة أرضاً له.

وعلى الرغم من احتفال العهد باللقب، إلا ان الاتحاد اللبناني لكرة القدم لم يثبت نتيجة المباراة مع توقيع عقوبات قد تؤدي بالنجمة الى مصاف أندية الدرجة الثانية.

وتظاهر عدد من جمهور النادي النبيذي أمام مقر الاتحاد في بيروت، بعدما تداعوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجاً على تخسير الفريق أو اسقاطه الى الدرجة الثانية.

وينتظر النجمة ما ستؤول اليه قرارات اللجنة التنفيذية للاتحاد، ويحضر ملفا حول قانونية ما جرى إذ لم تبلغه لجنة المسابقات موعد مباراة "المشكلة" قبل 48 ساعة كما ينص النظام.

وقال نائب رئيس النادي النبيذي صلاح عسيران في اتصال مع "فرانس برس": "بالنسبة إلينا لم يطرأ أي جديد ونحن كنادي النجمة ندعو كل الناس الى اعتماد الحكمة والهدوء لمعالجة الموضوع الذي من شأنه ان يؤثر على مستقبل كرة القدم في لبنان، ولهذا نأمل المعالجة للأمور بطريقة تحفظ مصلحة اللعبة والاتحاد".

وأضاف عسيران: "لم يجر اي تدخل سياسي معنا كنادي النجمة ولم نتبلغ بأي شيء سوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونحن أصلاً لم نطلب اي تدخل سياسي في القضية" مؤكدا ان فريقه سيخوض مباراته ضد السلام زغرتا السبت على نحو عادي.

في المقابل يلتزم نادي العهد الصمت بانتظار قرار الاتحاد ليبني على الشيء مقتضاه.

من جهته، كشف عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد موسى مكي ان "ثمة اتفاق يناقشه المعنيون من دون إعادة المباراة".

ويتصدر العهد مع 43 نقطة من 20 مباراة مقابل 39 للسلام زغرتا من 21 و38 للنجمة من 20.

  • رابط دائم :

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!