رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

بعد قرعة دوري الأبطال... إسبانيا الرابح الأكبر والسيدة العجوز أمل إيطاليا الوحيد

بوابة الأهرام الرياضية
2017/04/21 02:49 م
  • طباعة

جرت اليوم في مدينة نيون الفرنسية قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي أسفرت عن مواجهة مدريدية خالصة بين ريال مدريد وجاره أتليتكو مدريد ومواجهة ثانية بين يوفنتوس وموناكو.

صراع بين أرع فرق تنتمي لثلاث دول لكن الصراع الأكبر سيكون رقميًا بين إسبانيا وإيطاليا.

إسبانيا الرابح الأكبر في النهائي

قرعة اليوم تُعني أن إسبانيا، ضمنت فريقًا لها في النهائي وذلك للموسم الرابع على التوالي، فكأس دوري الأبطال لم تخرج من إسبانيا آخر ثلاث سنوات، فمن مدريد، حين حصد الريال اللقب في 2014، انتقلت ذات الأذنين إلى برشلونة الذي توج بلقب 2015 قبل أن تعود لمدريد الموسم الماضي بعدما توج ريال مدريد بآخر لقب على حساب جاره أتليتكو مدريد.

آخر ثلاثة ألقاب سيطر عليها ريال مدريد وبرشلونة

إسبانيا، هي الرابح الأكبر بمواجهة ريال مدريد وأتليتكو في نصف نهائي؛ فوجود فريق لها الموسم الحالي في البطولة يُعني أن فرقها شاركت في النهائي لـ 28 مرة وهو رقم بات مؤكدًا أيًا كان الفائز، لتتفوق بمرة على إيطاليا التي ظهرت فرقها في 27 نهائي.

مدريد تتفوق على ميلانو

كذلك ستوسع فرق مدريد، ممثلة في ريال مدريد وحده الفارق بينها وبين فرق ميلانو، فمدينة مدريد حصلت على اللقب 11 مرة، مقابل 10 لفرق مدينة ميلانو "7 لميلان و3 لإنتر" لكن مدينة ميلانو تنفرد ككونها المدينة التي حقق قطبيها دوري ألبطال وهو أمر لم تناله مدريد ولن يتحقق سوى بتتويج أتليتكو باللقب.

السيدة العجوز أمل الطليان

إلا أن إيطاليا لديها أمل وحيد في أن تظل شريكة لإسبانيا في عدد مرات الظهور بالنهائي، أمل إيطاليا هو يوفنتوس، الفريق الذي يلاقي موناكو في نصف النهائي هذا العام والذي كان آخر الفرق الإيطالية ظهورًا في نهائي 2015 وقت خسره أمام برشلونة.

المُلفت للنظر أن البلدين المتناطحين دائمًا في كرة القدم سواء على مستوى الأندية أو المنتخبان يحملان رقمان متضادان في نهائيات دوري أبطال أوروبا رغم وصول فرق كل منهما للنهائي 27 مرة قبل هذا الموسم، فإسبانيا هي الأكثر تتويجًا بالبطولة، 16 مرة "11 بطولة لريال مدريد حامل الرقم القياسي في الفوز بها، 5 بطولات لبرشلونة" بينما الفرق الإيطالية التي توجت باللقب 12 مرة هي أكثر الفرق خسارة للنهائي "15 مرة" من بينهم 6 مرات ليوفنتوس وحده، 4 مرات لميلان، مرتين لإنتر ميلانو، وخسارة لكل من "فيورنتنيا، روما، سامبدرويا">

إنتر ميلانو آخر فريق إيطالي حقق لقب دوري الأبطال

إيطاليا لا تعول على يوفنتوس، السيدة العجوز، في الظهور بالنهائي فقط بل كذلك الفوز به لتصبح بطولات الفرق الإيطالية 13 بطولة وتتخطى بطولات الفرق الإنجليزية التي و صلت لـ 12 بطولة بعدما توج تشيلسي ببطولة 2012.

نصف النهائي لن يكون ملون بألوان وقمصان الندية الأربعة بل بأعلام دولهم التي تُمني كل منهم نفسها بلقب تتفاخر به بين أبناء قارتها العجوز فكرة القدم باتت مبعثًا للفخر تلك الأيام.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!