رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
كل الألعاب

محمد الديب يقود منتخب الأثقال في التضامن الإسلامي

دعاء بدر
2017/04/20 10:53 م
  • طباعة

وقع اختيار الإتحاد المصري لرفع الأثقال برئاسة محمود محجوب، على محمد موسى الديب ليشغل منصب المدير الفني للمنتخب الوطني لرفع الأثقال خلفًا لخالد قرني الذي تقدم بأستقالته منذ عدة أشهر.
و سيبدأ اللاعب الأولمبي السابق مهمته في قيادة المنتخب الوطني بالاستعداد و خوض دورة العاب التضامن الإسلامي المقرر إقامتها في الفترة من ١٢ إلى ٢٢ مايو المقبل بمدينة باكو بأذربيجان.
 
حيث ستشارك رفع الأثقال المصرية ببعثة مكونة من ٦ رباعين بواقع ٣ رجال و هم :  أحمد سعد (٦٢ كجم)، ومحمد إيهاب (٧٧ كجم)، و رجب عبدالحي (٩٤ كجم). و ٣ سيدات و هن : وراوية حسن شعبان (٧٥ كجم)، ودينا بركات (٩٠ كجم)، و شيماء خلف (+٩٠ كجم). بالإضافة إلى محمد موسى المدرب و القائم بأعمال الإدارة، ومحمد حسنى المدرب المساعد.
 
الجدير بالذكر أن تاريخ محمد الديب مليئ بالإنجازات سواء على مستوى التدريب أو على مستوى اللعب. و عن أهم إنجازاته حين كان المدرب العام للمنتخب الوطني الذي كان يقوده خالد قرني المدير الفني منذ ٢٠٠٤ و حتى ٢٠١٤ : الحصول علي ميداليتين فضية وبرونزية في بطولة العالم للناشئين بالصين ٢٠٠٥، وميدالية برونزية ببطولة العالم للكبار بالدومنيكان و٨ ميداليات ذهبية و ٥ فضية و ٢ برونزية ببطولة العالم للناشئين بالمكسيك ٢٠٠٨ و ايضًا ٥ ميداليات ذهب و فضة و برونز ببطولة العالم للناشئين ٢٠١٤ بروسيا. و ميدالية ذهبية و فضية بأولمبياد الشباب عن طريق سارة سمير و محمد شاكر شوشة.
و من أفضل إنجازاته على الإطلاق ايضًا مع كابتن خالد قرني المدير الفني، تحقيق ميدالية فضية و ميدالية برونزية بدورة الالعاب الأولمبية لندن ٢٠١٢ عن طريق عبير عبدالرحمن و طارق يحيى. «لقد تعلمت الكثير من عملي كمدرب للمنتخب تحت قيادة كابتن خالد قرني المدير الفني السابق للمنتخب، و هو أخ و صديق أكن له كل الإحترام و التقدير».
 
هذا بالإضافة إلى سجله الحافل كلاعب للمنتخب القومي و كانت من أهم إنجازاته : ٦ عالم وبطل أفريقيا والعرب لمدة ٨ سنوات من ١٩٩٥ إلي ٢٠٠٣ وفضية دورة البحر المتوسط بتونس ٢٠٠١ وتحطيم ٨ أرقام أفريقية وعربية، و الحصول علي المركز التاسع في الدورة الاوليمبية بسيدني ٢٠٠٠.
و قد أعرب الديب عن سعادته و تفاؤله بقيادة المنتخب الوطني : «قيادة المنتخب المصري لرفع الأثقال شرف كبير. و أبدأ مشواري بكل تحدي و رغبة قوية في النجاح و تحقيق إنجازات كبيرة لرفع الأثقال المصرية».

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!