تقارير

الكلاسيكو الإسباني.. 14 جنسية و8 شارات قيادة

بوابة الأهرام الرياضية
2017/04/20 06:25 م
  • طباعة

لن يكون التنافس يوم الأحد المقبل على ملعب سنتياجو بيرنابيو، بين فريقين فقط او مدينتين في إسبانيا بل بين أبناء 14 دولة حول العالم لكل منهم لاعب في أحد الفريقين ربما ستجعل من لا يفقه شيئًا في كرة القدم يتابع اللقاء لأجل ابن بلده.

ويستضيف ريال مدريد، على ملعبه سنتياجو بيرنابيو، فريق برشلونة في الجولة 33 من الدوري الإسباني الذي يتصدره الريال، بـ 75 نقطة بفارق 3 نقاط عن برشلونة، أبرز ملاحقيه.

وعدد الموقع الرسمي لليجا، جنسيات لاعبي الفريقين، اللذين يملك كل منهما تسعة لاعبين إسبان؛ فلاعبو ريال مدريد الإسبان هم "كيكو كاسيا، روبن يانيث، داني كاربخال، سيرخيو راموس، ناتشو، ماركو أسينسيو، إيسكو، لوكاس فاسكيث، وألفارو موراتا" بينما لاعب برشلونة الإسبان "خوردي ماسيب، جيرارد بيكيه، خوردي ألبا، سيرخي روبرتو، سيرخيو بوسكيتس، دينيس سواريث، أندريس إنيستا، باكو ألكاسير والمصاب أليكس فيدال".

وتُعد البرازيل وفرنسا صاحبتا الحضور الأقوى بعد إسبانيا، بخمسة لاعبين؛ حيث يمثل البرازيل كل من "مارسيلو، كاسيميرو، ودانيلو" في ريال مدريد بينما في برشلونة يلعب من أبناء السليساو "نيمار ورافينها".

فيما يوزع أبناء فرنسا بين الفريقين كالتالي: "كريم بن زيمه ورفاييل فاران" في ريال مدريد و"لوكاس ديني، صامويل أومتيتي، وجيرمي ماتيو" في برشلونة.

وتظهر البرتغال بأربعة لاعبين هم "كريسيتانورونالدو، بيبى، كوانتراو" بريال مدريد وأندريه جوميز ببرشلونة.

ويلعب من الكروات ثلاثية لاعبين بالفريقين "لوكا مودريتش وكوفاسيتش" بريال مدريد وإيفان راكييتش ببرشلونة.

ويلعب اثنان من حاملي الجنسية الألمانية في الفريقين "توني كروس بريال مدريد "تير شتيجين ببرشلونة" ومثلهما لأبناء الأرجنتين "ليونيل ميسي وخابيير ماسكيرانو" وهما بالطبع يلعبان بقميص برشلونة.

ويلعب ابن واحد من أبناء سبع دول في أحد الفريقين ففي ريال مدريد أربعة هم  "الكوستاريكي كيلور نافاس، الويلزي جاريث بيل، الكولومبي خيميس رودريجيث، والدومنيكاني ماريانو" أما ببرشلونة "الهولندي سيليسين، التركي أردا توران، الأورجوياني لويس سواريث".

ومن الملاحظ غياب لاعبي القارة الإفريقية عن اللقاء فأي من أبناء القارة السمراء لا يلعب في صفوف الفريقين.

كذلك من الملاحظ أن 8 من لاعبي الفريقين يحملان شارة القيادة لمنتخبات بلادهم وهم: سيرخيو راموس" قائد إسبانيا" كريسيتانو رونالدو "قائد البرتغال"، لوكا مودريتش "قائد كرواتيا"، خيميس رودريجيث "قائد كولومبيا"، كيلورنافاس "قائد كوستاريكا"،  نيمار "قائد البرازيل"، ليونيل ميسي "قائد الأرجنتين"، أردا توران "قائد تركيا".

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!