كل الألعاب

محمد محي: ذهبية أفريقيا للجودو بداية جديدة في مشواري لطوكيو ٢٠٢٠

دعاء بدر
2017/04/20 05:46 م
  • طباعة

أكد محمد محي الحاصل على ذهبية بطولة أفريقيا للجودو (٧٣ كجم) التي اختتمت فعالياتها يوم ١٦ أبريل الماضي بمدغشقر، أنه سعيد جدًا لحفاظه على اللقب الأفريقي وحصوله على ذهبية بطولة أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي ٢٠١٥، و ٢٠١٦، و ٢٠١٧. بالإضافة إلى ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأفريقية.

و قال محي : «هذه الميدالية تعتبر بداية جديدة في مشواري نحو تحقيق هدفي بالحصول على ميدالية أولمبية في طوكيو ٢٠٢٠. بطولة أفريقيا هي أول بطولة نخوضها منذ إنتهاء دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو ٢٠١٦، فكان من الضروري أن أبدأ مشواري الجديد بميدالية ذهبية أثبت فيها ثبات مستوايا رغم الإعداد الضعيف حيث أننا لم نبدأ التدريب مع المنتخب الوطني سوى قبل شهران فقط من البطولة، و قد خضنا معسكر مغلق بمدرسة الموهوبين و ليس بالمركز الأولمبي. فكنا نضطر يوميًا إلى الذهاب صباحًا للمركز الأولمبي بالمعادي لخوض التدريب البدني مع كابتن عمارة و نعود لمدرسة الموهوبين بمدينة نصر لخوض التدريب الفني مع المدربين باسم و هيثم الحسيني. و أتوجه بالشكر لمدربيني بالمنتخب، كابتن باسم و كابتن هيثم و كابتن عمارة، لمجهودهم الكبير معي خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى مدربي بنادي الشمس عبدالرحمن تنزانيا».

الجدير بالذكر أن محي حصد الميدالية الذهبية بعد الفوز في المباراة النهائية على لاعب المنتخب الجامبي بتحقيق “وزاري” أي نصف نقطة. و كان محي قد فاز في مباراة قبل النهائي على اللاعب الجزائري ب “أيبون” أي نقطة كاملة. بينما بدأ مشواره في البطولة بالفوز في الدور الأول على لاعب مدغشقر ثم الفوز في دور ال ٨ على لاعب بوركينا فاسو. «مباريات الدور النصف النهائي و النهائي كانت مباريات قوية أمام لاعبين مميزين».

وأضاف محي صاحب ال ٢٥ عام أنه بعد الحصول على ذهبية أفريقيا سيبدأ مرحلة جديدة وهي الإستعداد لدورة الألعاب الأولمبية الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠ و التي يهدف فيها إلى تحقيق حلمه بالحصول على ميدالية أولمبية. و لكنه يتمنى أن يحصل على برنامج إعداد مناسب يشمل على عدد جيد من البطولات الدولية و المعسكرات الخارجية ليستطيع تطوير مستواه.

 

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!