تقارير

من يستقبل هدف «النحس» رقم 500 لميسي؟

بوابة الأهرام الرياضية
2017/04/16 11:49 ص
  • طباعة

بات الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة على بعد هدفين فقط من الوصول للهدف رقم 500 بقميص الفريق الأول لبرشلونة في المباريات الرسمية. رقم 500 ليس غريبًا على ميسي فقد وصل له اللاعب من قبل مرتين.

وأحرز ميسي هدفين لفريقه أمس في المباراة التي جمعتهما بريال سوسيداد وانتهت بفوز برشلونة 3-2.

قبل عام تحديدًا في 17 أبريل 2016، أحرز ميسي هدفًا لفريقه في شباك فالنسيا بالدوري الإسباني وهي المباراة التي خسرها فريقه بهدفين مقابل هدف.

هدف ميسي لم يكن ليُخلد ونتذكره بهذا الشكل إن لم يكن هو الهدف رقم 500 له طوال مسيرته في كرة القدم وقتها حيث لعب 632 مباراة بقميص برشلونة ومنتخب بلاده. وكان وقتها الهدف رقم 450 له مع برشلونة فيما كان أحرز 50 هدفًا مع الأرجنتين توج بهم هدافًا تاريخيًا للتانجو.

اقرأ كذلك.. أين تكمن قوة ميسي.

جاء هدف ميسي وقتها، متأخرًا فالجميع أعد العدة كي يسجل ميسي الهدف 500 في مرمى ريال مدريد لكن شباك خصومهم المدريديين تمنعت عليه وظل 3 مباريات متتالية بعدها في دوري الأبطال ضد أتليتكو مدريد والدوري ضد ريال سوسيداد ولم يسجل.

وبالعودة للرقم 500 سنجد ميسي وصل له لثاني مرة في نوفمبر الماضي وقت سجل هدفه رقم 500 بقميص برشلونة في الدوري بشباك إشبيلية.

لمعرفة المزيد عن أرقام ميسي بعد هدفه الـ500 مع برشلونة اضغط هنا.

هدف ميسي الـ 500 وقتها كانوا في جميع البطولات والمباريات سواء رسمية أو ودية فقد سجل في الوديات 31 هدفًا ليكون رصيده من الأهداف في المباريات الرسمية 469 هدفًا بينما مجموع ما سجل ميسي حتى أمس بكل الألوان 583 هدفًا خلال 747 مباراة لابن التاسعة والعشرين.

عقبتان في وجه ميسي لـ 500

ستتاح أول فرصة لميسي كي يصل لأهدافه الـ 500 الرسمية بقميص الكتلان، أمام يوفنتوس، الأربعاء المقبل في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مباراة الذهاب خسرها برشلونة في إيطاليا 3-0.

العقبة أمام ميسي والميزة في نفس الوقت هي وجود حارس يوفنتوس، جيانلويديجي بوفون، الذي لم يُسجل الأرجنتيني في شباكه في أي لقاء وهي عقبة ودافع لليو أيضًا.

إن فشل ميسي في الوصول لهدفه في مباراة يوفنتوس ستكون الفرصة مواتية له في لقاء الكلاسيكو ضد ريال مدريد في سنتياجو بيرنابيو، الحد المقبل حين يلتقيا في الدوري الإسباني.

ليس هناك أجمل أن تُسجل على ملعب الخصم خاصة خصم لدود كريال مدريد، لكن ميسي، هداف الكلاسيكو التاريخي بـ 21 هدفًا، يغيب عن زيارة شباك ريال مدريد منذ مارس 2014 حين أحرز ثلاثية، هاتريك، في فوز فريقه بسنتياجو بيرنابيو 4-3.

اقرأ كذلك.. نحس ميسي مستمر في الكلاسيكو.

سيصل ميسي أجلًا أم عاجلًا للهدف رقم 500 رسميًا بقميص برشلونة، فهل يُسجل في شباك يوفنتوس أم ريال مدريد أم ينتظر قليلًا.

  • رابط دائم :

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!