رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

الأحداث الإرهابية بالأحد الدامي تزيد من أوجاع الكرة المصرية

أحمد ناجي
2017/04/09 06:58 م
  • طباعة

خيم الحزن على الوسط الرياضي المصري، صباح اليوم الأحد، بعد الأحداث الإرهابية الغاشمة التي وقعت من خلال تفجيرات بمحيط كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا الواقعة في دلتا النيل والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، حيث كان البابا تواضروس الثاني يقود قداسا.

وتزيد تلك الأحداث الإرهابية من أوجاع الكرة المصرية، في الوقت الذي تعاني فيها الرياضة في مصر من جملة من الأزمات، ترصدها «بوابة الأهرام الرياضية» على النحو التالي:

  • غياب الجماهير وضغط المباريات

وبالرغم من الأزمات التي يمر بها الوسط الرياضي من غياب للجماهير، الذي يطالب الجميع بعودتها إلى المدرجات، فضلًا عن ضغط المباريات، التي يعاني من جدول لقاءات الدوري الممتاز، حيث أجبرت لجنة مسابقات القسم الأول برئاسة عامر حسين على تأجيل الجولة الـ 22 بالدوري الممتاز كاملة، بعد اعترضات نادي الزمالك وتهديده بالانسحاب من المسابقة على خلفية الأخطاء التحكيمية.

  • الصدام مع «الجبلاية»

كما تفشت مؤخرًا ظاهرة تذمر الأندية، والتهديد بالانسحاب من المسابقات، وكان أخرها تهديد الزمالك بالانسحاب من الدوري الممتاز المصري، بسبب خطأ فادح وقع فيه الحكم الدولي جهاد جريشة، بعدما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للزمالك أمام المقاصة.

كما يعاني الوسط الرياضي أيضًا من أزمة الخلاف المستمر مع اتحاد الكرة، حيث اصطدم مؤخرًا نادي الأهلي مع قيادات «الجبلاية»، على خلفية توقيع غرامة مالية قدرها 3 مليون جنيه، بسبب مخالفات ببطولة كأس مصر، وهدد على إثرها الاحمر بالانسحاب من بطولة كأس مصر.

  • حكم حل اتحاد الكرة

يأتي ذلك، في الفترة التي يعاني فيها أيضًا اتحاد الكرة من أزمة حكم محكمة القضاء الإداري التي أصدرت قرارًا بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة، بناءً على الدعوى المقدمة من الثلاثي عمر هريدي وماجدة الهلباوي وماجدة محمود، والذين طالبوا باستبعاد الثنائي سحر وحازم الهواري، وحل المجلس، بداعي بطلان إجراءات الجمعية العمومية التي اختارت أعضاء المجلس، فيما قضت نفس الدائرة مؤخرًا، بتأجيل نظر الاستشكالين المقامين من الاتحاد المصري لكرة القدم، على الحكم الصادر من الدائرة الثانية بمحكمة القضاء بمجلس الدولة ببطلان الانتخابات وحل مجلس الجبلاية الجديد، إلى جلسة 23 أبريل الجاري، وذلك لورود إعلان الحكم.

  • مطالبات بتأجيل الدوري

وعلى وقع الأحداث الإرهابية التي استفاقت عليها مصر صباح اليوم، طالب عدد من الرياضيين، بتأجيل مباريات الدوري الممتاز، لمدة 3 أيام فترة الحداد، وهذا ما طالب به الإعلامي خالد الغندور، حيث طالب «الغندور» بتأجيل الدوري العام لمدة ثلاثة أيام، فترة الحداد، حيث نشر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «لابد من تأجيل الدوري العام علي الأقل ٣ ايّام حداد علي ما حدث و اذا كان اجلنا الدوري عشان التحكيم مش هنأجل عشان مصيبة مصر».

يأتي ذلك، في ظل ضغط المباريات التي يعاني منها جدول مباريات الدوري الممتاز، وحيرة لجنة المسابقات باتحاد الكرة، في توفير مواعيد للمباريات المرجلة، ومنها الجولة الـ 22 كاملة، الأمر الذي يزيد من صعوبة وأوجاع الكرة المصرية.

وترصد «بوابة الأهرام الرياضية» تدوينات تعازي مسئولي ونجوم الرياضة، لأهالي ضحايا الأحداث الإرهابية:

وقتل 43 شخصا على الأقل وأصيب 119 شخصا آخرون الأحد في تفجيرين استهدفا الكنيستين في أحد أعنف الهجمات التي استهدفت الأقباط.

وقع الأنفجار الأول الذي أسفر عن 27 قتيلا و78 جريحا في كنيسة مار جرجس قبيل العاشرة صباحا (8,00 تغ) أثناء احد السعف (الشعانين) في بداية «أسبوع الآلام» الذي يسبق عيد الفصح.

وأوقع الانفجار الثاني 16 قتيلا و40 جريحا بينهم ثلاثة من الشرطة قرابة الساعة 12 ظهرا مستهدفا الكنيسة المرقسية في مدينة الاسكندرية قرابة 200 كم على البحر المتوسط شمال القاهرة.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية التفجيرين.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!