حوارات

كريم عبدالجواد: استضافة مصر بطولة العالم للإسكواش رجال وسيدات بعام واحد إنجاز تاريخي

شروق شيمي
2017/04/06 10:12 م
  • طباعة

كريم عبد الجواد، بطل العالم فردي رجال إسكواش و المصنف رقم ٢ علي العالم، يسعى دائمًا للحفاظ على مستواه ، واقتناص مركز متقدم وسط الكبار بالتصنيف العالمي.

"بوابة الأهرام الرياضية" ألتقت البطل كريم عبدالجواد الذي تحدث عن طموحاته و تحدياته في عام ٢٠١٧، حيث اعتبر التصنيف الأول علي العالم و الحفاظ علي لقبة كبطل عالم هما هدفه الأساسي، مؤكدًا أن تحقيق أحلامه ليس بالصدفة.

كريم عبد الجواد : مصر اول بلد في العالم تستضيف بطولة عالم رجال و سيدات اسكواش في نفس العام .. إنجاز كبير لبلد تعاني من أزمة اقتصادية

- تشارك غداً في بطولة الجونة الدولية للاسكواش التي تقام بالغردقة .. ما أهمية هذة النسخة بالنسبة لك ؟

بطولة الجونة الدولية تعد من أهم ٧ بطولات تقام علي مدار موسم الإسكواش و هم : الجونة الدولية و إنجلترا المفتوحة و هونج كونج الدولية و أمريكا المفتوحة و شيكاجو الدولية و قطر الدولية و بطولة الأبطال وبطولة الجونة التي تقام في مصر من أهم البطولات بالنسبة لي علي مدار العام لأنها تقام في بلدي وسط جمهوري و عائلتي و أصدقائي. هذه البطولة كما سبق و أشرت من أكبر البطولات التي توفر مجموع جوائز كبير و بالتالي مجموع نقاط عالي استطيع من خلاله علي الأقل الحفاظ علي تصنيفي العالمي أو التقدم. هذه النسخة من بطولة الجونة مهمة لي كثيراً لاني خرجت نهاية الشهر الماضي من ربع نهائي بطولة انجلترا المفتوحة و أتمني أن أحقق بنتيجة أفضل كثيراً خلال بطولة الجونة. من جهة أخري، لم أنال قبل ذلك شرف الفوز بهذة البطولة و أتمني الحصول علي اللقب لأول مرة.

- وفقاً لعملية حسابية بسيطة، أكد بعض خبراء الإسكواشأانك إذا استطعت الوصول لدور ربع النهائي فهذا يعني أنك سوف تحتل قمة التصنيف العالمي كرقم واحد علي العالم في تصنيف PSA لشهر مايو القادم.

لم أفكر كثيراً في هذا و لكن بالفعل وصلني هذا التحليل الدقيق و أتمني كثيراً أن يحدث هذا. و لكني في الوقت الراهن أسعي للتركيز علي استعدادتي للمباريات و كيف استطيع أن ألعب بقوة و حرفية و أظهر في أحسن مستوي لي وسط جمهوري لأنها فرصة لا تأتي كثيراً.

- أسلوبك في اللعب متميز و راقي .. ما هي نقاط قوتك علي المستوي الفني و التكتيكي ؟

أسلوب لعبي هجومي بالدرجة الأولي و هذا حال أغلب لاعبي الإسكواش المصريين و هذا ما يميزنا جميعاً. أنا أحاول دائماً أن أقوم بأقل مجهود ممكن داخل الملعب، بينما أجعل منافسي يتحرك كثيراً مما يرهقه.

- منذ أكثر من عام و أنت في المثلث الأول للتصنيف العالمي .. ما هو الاختلاف عن كونك تلعب ضمن الـ ٥ أو ١٠ الأوائل ؟

الفرق هو الاستمرارية. أنا اختلف عن باقي اللاعبين بأني يجب أن أنهي كل البطولات التي أشارك فيها في النهائي أو النصف نهائي. الاستمرارية في الوصول دائماً لهذة المرحلة من البطولة ليس بالسهل. وأنا ألعب حوالي ١٣ بطولة في السنة بفارق أسبوع أو ١٠ أيام بينهم. مجهود ضخم جداً لأحافظ علي مكاني.

- ما هي أهم مشاركاتك القادمة ؟

تعتبر هذة الشهور هي نهاية موسم ٢٠١٦ للأسكواش ثم يبدأ موسم ٢٠١٧. بعد الانتهاء من بطولة الجونة الدولية. سوف أشارك في النصف الثاني من شهر أبريل الحالي في بطولة سويسرا ثم بطولة أمريكا في شهر مايو. و من ضمن أهم البطولات القادمة هي بطولة final world series التي سوف تقام بدبي. و هي بطولة خاصة جداً حيث يجتمع بها فقط أفضل ٨ لاعبين في ال ٧ بطولات world series علي مدار الموسم . فيما يخص موسم ٢٠١٧ الذي يبدأ في شهر أغسطس، فأتمني الفوز بلقب بطل العالم فردي للمرة الثانية علي التوالي لاثبت أنني استحق اللقب و أني لم أحصل عليه بالصدفة. كما أنني سأشارك لأول مرة ضمن منتخب مصر للاسكواش رجال و أتمني أن نفوز بلقب أبطال العالم فرق. كما أتمني أيضاً للوصول لقمة الإسكواش كمصنف رقم ١ علي العالم و الاحتفاظ به لفترة طويلة.

- عادةً، كيف تستعد للبطولات الكبري ؟

عادةً ليس هناك وقت كافي قبل البطولات للإعداد الكبير . و اذا وجد فأنا أهتم بنقاط ضعفي و لياقتي البدنية. و هناك بطولات لا تحتاج سوي الاستعداد النفسي و الإصرار علي الفوز.

- ما هو تعليقك علي عودة تنظيم مصر للبطولات الكبري للإسكواش ؟

أنا في غاية السعادة لاستقبال مصر لهذه الأحداث الكبري للاسكواش. هذه أول مرة في العالم تستطيع دولة أن تنظم في نفس العام بطولة عالم فردي رجال و فردي سيدات (موسم ٢٠١٦). كما اأي فخور بعودة بطولة الأهرام للأسكواش تحت سفح الهرم. هذه تحديات كبيرة لبلد تمر بأزمة اقتصادية طاحنة.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!