رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

نصف أندية البوندسليجا تُصارع من أجل البقاء

د.ب.أ
2017/04/02 12:01 م
  • طباعة

سجل توماس ديلاني لاعب فيردر بريمن ثلاثة أهداف هاتريك، وتكفل لويس هولتبي بإحراز هدف الفوز القاتل لهامبورج في الوقت بدل الضائع مع اشتداد صراع الهبوط في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليجا).

كل نقطة لها قيمتها في المراحل الفاصلة من البوندسليجا حيث تصارع نصف فرق الدوري من أجل النجاة من الهبوط، حيث تفصل خمس نقاط فقط بين شالكه صاحب المركز التاسع برصيد 34 نقطة ووجسبورج صاحب المركز الثالث من القاع برصيد 29 نقطة.

ومع تبقي ثمان مراحل فقط على نهاية الموسم فإن أي شيء قد يحدث في عام غير قابل للتنبؤات.

واحتفظ ديلاني بتواضعه بعد تسجيله هاتريك وقيادته لفيردر بريمن للفوز الساحق على مضيفه فرايبورج 5-2.

وقال ديلاني "لم يكن لدينا بديل سوى الفوز في صراعنا من أجل النجاة، الأمور كانت ستختلف تماما لو تعرضنا للهزيمة الثالثة على التوالي".

قائمة الفرق المتعثرة طويلة وتضم أبطال سابقين في ألمانيا وأوروبا، مثل شالكه الذي يمتلك 34 نقطة وبوروسيا مونشنجلادباخ الذي يمتلك 33 نقطة وبريمن الذي يمتلك 32 نقطة وباير ليفركوزن الذي يمتلك 31 نقطة وهامبورج الذي يمتلك 30 نقطة وماينز وفولفسبورج وأوجسبورج وجميعهم يمتلك 30 نقطة.

الصراع يبدو منحصرا على الإفلات من المركز الثالث من القاع وبالتالي مواجهة صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية في دور فاصل من مباراتي ذهاب وإياب، نظرا لاقتراب انجولشتاد صاحب المركز السابع عشر برصيد 19 نقطة ودارمشتاد صاحب المركز الثامن عشر الأخير برصيد 15 نقطة من الهبوط بشكل مباشر من البوندسليجا.

وحقق بريمن طفرة في النتائج مؤخرا وحصد 16 نقطة من أخر ست مباريات دون أن يتلقى أي هزيمة، وهو نفس عدد النقاط التي جمعها من أول عشرين مباراة في الموسم.

وتقدم هامبورج من جانبه من المركز السادس عشر إلى الثالث عشر بعدما قاده هولتبي للفوز على كولون 2-1.

وقال ماركوس جيسدول مدرب هامبورج "يا لها من مباراة مؤثرة في نهايتها، نشعر بسعادة غامرة لحصد النقاط الثلاث".

وجمع هامبورج نقطتين فقط من أول عشر مباريات له في الموسم لكنه تحسن منذ ذلك الوقت وخسر مرة واحدة فقط في أخر ست مباريات، ولكنها كانت هزيمة قاسية صفر8/ أمام بايرن ميونيخ المتصدر.

ويمتلك هامبورج خبرة كبيرة في الهروب من شبح الهبوط، بعد تجربته في الموسمين الماضيين حيث نجح في الحفاظ على هويته التي تميزه عن باقي أقرانه باعتباره الفريق الوحيد من بين الأندية المؤسسة للبوندسليجا الذي لم يسبق له الهبوط منذ النسخة الأولى للمسابقة عام .1963

وأنهى هامبورج موسم 2014 برصيد 27 نقطة، وهو عدد النقاط الذي تخطاه الفريق بالفعل حاليا.

على الأرجح فإن 40 نقطة ستكون كافية لضمان بقاء صاحبها بدوري الأضواء ويتحتم على هامبورج الوصول إلى هذا العدد إذا أراد الحفاظ على الإنجاز الذي ينفرد به.

وذكر تقرير عبر الموقع الرسمي للدوري الألماني، أنه إذا استمرت الأندية في تحقيق نفس النتائج التي اعتادت عليها منذ نهاية فترة العطلات الشتوية فإن ماينز سينهي الموسم في المركز السادس عشر برصيد 38 نقطة.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!