رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

ما لا تعرفه عن مدرب الزمالك الجديد .. «إيناسيو» لم يُدرب «شيكا»

بوابة الأهرام الرياضية
2017/03/30 09:49 م
  • طباعة

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، توصله لإتفاق مع اوجستو ايناسيو لتدريب الفريق.

الفرنسي آلان جريس، مدرب مالي الحالي، كان مرشحًا بقوة لتدريب القلعة البيضاء، لكن حاليًا يتصدر البرتغالي أوجستو إيناسيو، السباق للظفر بتدريب الزمالك.

إيناسيو، معروف في مصر، بـ "مدرب شيكابالا" وقت كان الآخير لاعبًا في سبورتنج لشبونه. لكن أوجستو لم يكن يومًا مدربًا لشيكابالا. وفي تلك السطور  سنلقي الضوء أكثر على ابن الثانية والستين.

نبذة عن إيناسيو

لعب أوجستو في ناديي سبورتنج لشبونه وبورتو، وبعدما اعتزل,درب إيناسيو، 15 ناديًا منذ بدأ مهنة التدريب في 1991، متنقلًا بين البرتغال وقطر وإيران وأنجولا، ورومانيا.

إيناسيو وقت كان لاعبًا في بورتو

آخر الفرق التي دربها أوجستو، كانت فريق موريرنسي البرتغالي، الذي انفصل عنه بشكل ودي قبل تسعة أيام، 20 مارس 2017، لأسباب شخصية تتعلق به بحسب ما أعلن النادي.

لدي أوجستو، بطولات في خزينته، منها، أربع بطولات دوري برتغالي"ثلاثة مع بورتو، ومرة مع سبورتنج لشبونه" كأس البرتغال مع بورتو "1994"، السوبر البرتغالي ثلاث مرات "بطولتين مع بورتو، وبطولة مع سبورتنج"، كما حقق بطولة كأس الدوري مع موريرنسي، يناير الماضي، وهي بطولة تجمع فرقًا من القسم الأول والثاني.

إيناسيو مع لقبه الآخير مع موريرنسي

كما نال إيناسيو، لقب مدرب العام في رومانيا موسم 2011/12، وقت كان مدربًا لفريق فاسلوي.

إيناسيو وشيكابالا

لم يكن أوجستو يومًا مدربًا لقائد الزمالك الحالي، محمود عبد الرازق، شيكابالا، رغم قول الصحف البرتغالية ذلك، لكنه كان مُديرًا رياضيًا للنادي في الفترة بين مايو 2013، وحتى يوليو 2016 وهي الفترة التي انتقل فيها شيكابالا، إلى سبورتنج، "يناير 2014 وحتى أغسطس 2015".

تولى تدريب شيكابالا، فترة تواجده مع سبورتنج، البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب موناكو الحالي، والذي درب قائد الزمالك ستة أشهر لعب فيهم شيكابالا  مباراة واحدة مع الفريق تحت قيادته، ضد إستوريل 11 مايو، وبعدها تسلم المهمة البرتغالي الأخر ماركو سيلفا، مدرب هال سيتي الحالي الذي يلعب له أحمد المحمدي، ومعه لم يلعب شيكابالا أي لقاء رسمي.

لم يدرب إيناسيو، شيكابالا، لكنه قد يجتمع بقائد الزمالك في ميت عُقبة لو أصبح مدربًا للزمالك.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!