رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

أسباب تُقرب مدرب مالي من تدريب الزمالك

بوابة الأهرام الرياضية
2017/03/25 01:14 م
  • طباعة

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك أمس أن مشوار المدرب محمد حلمي انتهى مع الفريق وبأن القلعة البيضاء تقترب من التعاقد مع مدرب أجنبي واحد وقد يكون مدرب مالي آلان جريس واحد منهم.

لقراءة ما قاله رئيس الزمالك. اضغط هنا.

يدرب الفرنسي آلان جريس، حاليًا منتخب مالي، منذ مارس 2015، لكنه قد يتركهم ويتجه صوب الزمالك لو أتموا الاتفاق معه؛ فهناك أمور تقربه كثيرًا من القلعة البيضاء سنعرض بعض منها في التقرير التالي:

*غياب جريس

قاد جريس، منتخب مالي في أمم إفريقيا التي أقيمت بالجابون، يناير الماضي، النسور المالية المتوجة ببرونزية 2012 مع جريس، خرجت من الدور الأول بعدما حلت ثانية في المجموعة الرابعة التي  تصدرتها مصر، التي تعادل في أول مباريات المجموعة مع النسور المالية دون أهداف.

خروج مالي، تبعه سفر مدربهم مباشرة من الجابون إلى فرنسا، الرجل اختفى عن الأنظار ولم يعلم متى سيعود أحدًا في مالي إلى أن ظهر بشكل مفاجيء في السابع من الشهر الجاري، في الاتحاد المالي الذي لم يكن يعلم عنه شيئًا وربما يريد إنهاء التعاقد معه بحسب صحفهم.

*سلامة جريس

لم يظهر آلان في باماكو، منذ السفر إلى الجابون حتى بداية الشهر الحالي لكن الرجل غير المرغوب فيه في مالي، والتي تطالب الصحافة برحيله وكذلك الجماهير، يعاني من أمر آخر ألا وهو الأمن، فرئيس الاتحاد المالي، قبل أيام من وصوله لباماكو، قال بوضوح لبعض الصحف المالية، إنه لا يستطيع أن يضمن له الأمن والسلامة في العاصمة باماكو.

*إيقاف مالي

تعاني الكرة المالية من أزمة كبيرة حيث أوقف النشاط الرياضي هناك من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، منتصف الشهر الجاري بعدما صدر قرارًا وزاريًا بحل مجلس إدارة الاتحاد المالي وهو ما عدته فيفا تدخلًا حكوميًا وهو الأمر الذي ينافي قوانين ولوائح فيفا.

حتى الآن لم يفك الحظر على الكرة المالية لأن القرار الوزاري لم يتراجعوا عنه، مما يُعني أن مالي ستظل مجمدة وهي التي تنتظرها مباراة مع الجابون في الثلث عشر من يونيو في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 وهو أول لقاء رسمي لها.

سلامة جريس، المطالبات برحيله وإيقاف الكرة في مالي، أسباب قد تأتي بالمدرب الفرنسي على رأس الإدارة الفنية للزمالك الذي لم يتولى أموره الفنية فرنسي منذ 2009 وقت عاد الفرنسي هنري ميشيل لتدريب القلعة البيضاء.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!