رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

جولة مصيرية لعرب آسيا في تصفيات مونديال 2018

بوابة الأهرام الرياضية
2017/03/23 02:40 ص
  • طباعة

تنطلق، نهار الخميس، مباريات الجولة السادسة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا. وتتمتع المنتخبات العربية بحظوظ متفاوتة في التأهل مع انتصاف سباق التصفيات.

السعودية تشد الرحال إلى بانكوك لخوض مباراة بالغة الأهمية أمام تايلاند، فيما تستقبل الإمارات الساموراي الياباني على أمل تكرار فوز الذهاب. سوريا بدورها تسعى لإسقاط أوزرباكستان لإحياء أمالها في الوصول للمُلحق، فيما تستقبل قطر العملاق الإيراني بالعاصمة الدوحة في مباراة صعبة.

المجموعة الأولى:

قطر تتمسك بالأمل الأخير أمام إيران

إيران متصدرة المجموعة تحل ضيفة ثقيلة على العنابي القطري خامس الترتيب. و تسعى النمور الإيرانية إلى تحقيق الفوز لتأمين الصدارة من أطماع كوريا الجنوبية التي تحل ضيفة على الصين متذيلة المجموعة.

المنتخب الإيراني لم يتذوق طعم الخسارة منذ بداية التصفيات؛ حقق ثلاثة انتصارات وتعادلين. في المقابل حققت قطر فوزاً واحداً وبشق الأنفس على أرضها أمام سوريا.

كوريا التي خسرت مرة واحدة على يد إيران بدورها ستسعى للعودة من أرض التنين الصيني بالفوز للتأكيد على تواجدها الطبيعي في المونديال.

المنتخبان الإيراني والكوري الجنوبي لا يتمتعان بأريحية كبيرة في ظل مُطاردة عنيفة من المارد الأوزبكي، الذي يحل ضيفاً على المنتخب العربي السوري، الذي يخوض المباراة في ماليزيا نتيجة للأوضاع السياسية التي تمر بها الدولة.

الترتيب:

إيران (11)، كوريا ج. (10)، أوبكستان (9)، سوريا (5)، قطر (4)، الصين (2)

المجموعة الثانية:

السعودية في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى تايلاند

يأمل المنتخب السعودي في أن يواصل حملته الناجحة في التصفيات وأن يعود بنقاط الفوز الثمينة من أرض تايلاند متذيلة الترتيب بنقطة واحدة.

الأخضر، الذي يغيب عن المونديال منذ نهائيات 2006، يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط وبالاشتراك مع اليابان، التي تحل ضيفة على الإمارات، رابعة الترتيب بتسع نقاط، في صدام عنيف.

و تتوخى السعودية الحذر عندما تواجه تايلاند، التي حصدت نقطتها الوحيدة بالتعادل مع أستراليا. نتيجة من شأنها أن تُعزز مخاوف الأخضر من المباراة الخادعة.

بدورها ستسعى الإمارات جاهدة إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور في تكرار الإطاحة بالساموراي الياباني.  مباراة تبدو بمثابة مفتاح عودة الأبيض الإماراتي للظهور في المونديال بعد غياب طويل استمر 28 سنة منذ نهائيات إيطاليا 90 وجيل عدنان الطلياني.

الكانغرو الأُسترالي، ثالث الترتيب برصيد 9 نقاط، يحل ضيفاً على العراق (3 نقاط) واضعاً نُصب عينيه خطف نقاط الفوز لمواصلة السباق العنيف في المجموعة. مباراة العراق وأستراليا تُقام في إيران.

في المقابل لا يبدو أن أسود الرافدين يملكون الكثير من الخيارات؛ حيث يتحتم عليهم تحقيق الفوز بهدف إحياء أمالهم في الوصول لمُلحق التصفيات.

الترتيب:

السعودية (10)، اليابان (10)، أستراليا (9)، الإمارات (9)، العراق (3)، تايلاند (1)

نظام التأهل إلى النهائيات (4.5 مقعد):

يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم. فيما يلتقي صاحبي المركزين الثالث في كل مجموعة في مباراة مُحلق التصفيات، على أن يواجه الفائز منهما رابع الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطي) في مباراة فاصلة.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!