رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

بالصور.. أبرز 5 رياضيين مُدخنين

بوابة الأهرام الرياضية
2017/03/22 01:01 م
  • طباعة

خرج البلجكي رادجا ناينجولان، بتصريح غريب وجريء أم قال فيه إنه "مُدخن" وإنه لا يخجل أو يخفي ذلك. ليُعيد إلينا ذكرى عملاق ستحل ذكرى وفاته الأولى بعد يومين هو الهولندي يوهان كرويف، واحد من أشهر الرياضيين المدخنيين.

كرويف لم يكن المدخن الوحيد في عالم كرة القدم أو الرياضة عمومًا بل سبقه وتبعه نجوم تألقوا في الملاعب وساحات الرياضة وهم ممسكون بسيجارة أو "سيجار" في فمهم.

اقرأ كذلك.. "كرويف" أسطورة الرقم 14 الخالد للأبد.

1 – جارينشا

جارينشا هو واحد من أشهر لاعبي البرازيل في خمسينات القرن الماضي، كان يلعب في مركز الجناح اليمن ومن شاهده لا ينساه مهما طال الزمان. يقولون عنه إنه كان سببًا في شهرة بيليه وأهدافه الكثيرة البرازيل.

كان جارينشا، مقوس القدمين وهو أمر لم تعتده ملاعب كرة القدم، وقال عنه الأطباء بأنه هذا الجارينشا لا يصلح للعب كرة القدم لكنه لعب وتألق ولأنه كان متفردًا فكان واحد من المدخنين الشرهين في عالم كرة القدم كان يُدخن كثيرًا ولم تفارقه تلك العادة في وسط مباريات كرة القدم، وحتى مماته.

جارينشا..لاعب البرازيل الفذ وسيجاره الذي لم يفارقه

2 – مارادونا

نادرًا ما نرى دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة الأرجنتين، دون "سيجاره الكوبي". مارادونا واحد من المدخنين المعروفين، كما تحدث مؤخرًا عن تعاطيه للمخدرات وهو في سن صغيرة"24 عامًا" وقت كان لاعبًا ببرشلونة وهو المر الذي ندم عليه كثيرًا لكنه لم يُقلع عن سيجاره الكوبي الذي ربما يُشير لقرب علاقته من زعماء أمريكا اللاتينية ورئيس كوبا السابق فيديل كاسترو.

مارادونا بقميص بوكا جونيور وسيجاره الكوبي

3 مايكل شوماخر

عملاق سباقات، فورميلا وان، وبطل العالم سبع مرات، الألماني مايكل شوماخر، هو الأخر من ضمن نادي المدخنين، صورة شهيرة التقطت له وهو بقميص فريق فيراري الأحمر الشهير الذي توج معه بخمس بطولات عالم و"سيجارًا" في فمه.

مايكل شوماخر وسيجاره

اعتزل شوماخر، عالم فورميلا وان، لكنه أصيب في حادثة تزلج أواخر 2014 بحادثة أفقدته وعيه حتى الآن وإن فاق في بضعة لحظات.

4- مايكل فيليبس

حاز رجل الميداليات، السباح الأمريكي، مايكل فيليبس، على 28 ميدالية اولمبية، بين 23 ذهبية، ثلاث فضيات وبرونزيتين. لكن صورة لفيليبس في 2009، نشرتها الصحف الأمريكية لفيليبس وهو يُدخن الماريجوانا، أثارت ضجة كبيرة.

الماريجوانا، نبات محذور تناوله في الولايات الأمريكية التي تُعده مخدرًا لكن في ولايات آخرى مسموح استخدامه، صورة فيليبس أثارت جدل كبير وقتها لكنه أعلن مؤخرًا عقب اعتزال ه بعد أولمبياد ري ودي جانيرو العام الماضي أنه لم يدخن الماريجوانا فقط لكنه دخن مُخدر "الحشيش" منذ كان في الخامسة عشرة من عمره.

مايكل فيليبس يُدخن الماريجوانا

5- محمود الجوهري

أما في مصر فالجنرال محمود الجوهري، لاعب الأهلي ومدرب منتخب مصر والأهلي والزمالك، واحد من أشهر المدخنين، حيث كان يقف شامخًا على دكة البدلاء وهو مدرب وسيجارته في يده.

الجوهري هو واحد من أعظم مدربي مصر، وآخر من قادها لكأس العالم في إيطاليا عام 1990، كما كان واحدًا من القلائل الذين تولوا تدريب الأهلي والزمالك من أبناء أحد  الناديين.

الجنرال "محمود الجوهري" أشهر المدخنين في الملاعب المصرية

قد يكون هؤلاء الرياضيين وغيرهم مُدخنيين ورغم ذلك حققوا نجاحات في مجالاتهم الرياضية لكن كلمة كرويف أسطورة الكرة والمدخنين ربما تحمل من الحكمة ما لا تحمله السيجارة "كرة القدم منحتني كل شيء والتدخين سلب مني كل شيء".

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!