رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
حوارات

بسنت أسرع عداءة تكشف لماذا يحاول اتحاد القوى تدميرها

سليمان ابواليزيد
2017/03/21 09:30 م
  • طباعة

تعانى اللاعبة بسنت محمد عوض 20 عاما أسرع لاعبة مصرية وعربية فى منافسات 100 و200 متر عدو ، من مأساة حقيقية بكل المقاييس بسبب محاولة مجلس رئيس اتحاد العاب القوى تدميرها بأى وسيلة ، حتى لو كانت هذه الوسيلة لا دخل للاعبة بها ، أو خلق مشكلة من أجل أبعادها عن اللعبة رغم أنها استطاعت أن تحطم الرقم المصرى المسجل منذ 21 عاما والمسجل باسم كريمة مسكين ، وتكتفى وزارة الشباب والرياضة بتقمص دور المتفرج دون اتخاذ أى إجراء لإنقاذ البطلة من الدمار .

بوابة الأهرام الرياضة أجرت هذا الحوار مع اللاعبة التى عرضت مشكلتها مع اتحاد الألعاب القوى الذى اوقفها عن ممارسة اللعبة وتحويلها للتحقيق دون ذنب أو خطأ حدث منها .. ودار هذا الحوار .

** فى البداية منذ متى وانت تمارسين رياضة العاب القوى ؟

* من حوالى تسع سنوات وعمرى 11 عاما واستطعت أن أكون صاحبة الأرقام المصرية فى منافسات 100 و 200 عدو للمراحل السنية 16 و18 و20 سنة والدرجة الأولى ، بعد أن اهلنى نادى المؤسسة العسكرية بالاسكندرية الذى العب له لأكون بطلة من الطراز الأول .

** هل حصلت على اى ألقاب على المستويين المحلى والدولى ؟

*حصلت عام 2016 على لقب أسرع عداءة مصرية وعربية وكسرت الرقم السابق المسجل باسم كريمة مسكين والذى حققته منذ 21 عاما فى سباقى 100 و200 متر عدو ، فضلا عن أن جميع الأرقام المصرية فى المراحل السنية من 16 عاما وحتى الدرجة الأولى مسجلة بأسمى إلى الان .

.

** ولماذا لم تتأهلى لدورة الألعاب الأوليمبية بالبرازيل ؟

*كانت احتاج إلى أقل من جزئين من الثانية لتحقيق الرقم المؤهل للدورة الاوليمبية وهو 32.32 ثانية ورقمى 23.50 ثانية ، ولذلك كانت هناك اتجاهات لدى الاتحاد لوضعى فى الكوتة الخاصة بالإعداد للتأهل للدورة الأوليمبية ، ولكن الاتحاد وضع اللاعبة فاطمة بدلا منى .

** ما هى المشكلة التى تتعرضى لها مع اتحاد العاب القوى ؟

* شاركت فى بطولة البحر المتوسط بتونس وحصلت خلالها على الميدالية الفضية فى سباق 200 متر عدو وكسرت الرقم السابق الذى لم يتحطم منذ أكثر من 20 عاما وسجلت زمن قدره 23.62 ثانية وكان الرقم السابق 23.88 ثانية وحصلت على لقب أسرع عداءة فى البطولة، وبعد هذه البطولة بنحو أسبوعين كانت هناك بطولة افريقيا فى شهر يونيو عام 2016 بجنوب أفريقيا ، ولكن صدر قرار من وزارة الدفاع واللجنة الأوليمبية لمشاركتى فى معسكر خارجى بمدينة برشلونة الاسبانية لمدة شهر ونصف الشهر شارك فيه اللاعبين المتوقع تأهلهم للدورة الأوليمبية بالبرازيل ولذلك اعتذر نادى المؤسسة العسكرية للاتحاد عن عدم مشاركتى فى البطولة الأفريقية لوجودى فى نفس التوقيت فى معسكر برشلونة .

** وهل كنت أنت الوحيدة التى اعتذرتى عن المشاركة في البطولة الأفريقية ؟

*لا فقد اعتذر اللاعبين حمادة البشناوى وحسن عبد الجواد وإيهاب عبد الرحمن عن المشاركة فى البطولة الأفريقية أيضا لوجودهم معى فى معسكر برشلونة .

** وماذا حدث بعد ذلك من قبل اتحاد العاب القوى ؟

* بعد ذلك بنحو عشرة أشهر فوجئت بالاتحاد يرسل خطابا إلى نادى المؤسسة العسكرية الذى العب ضمن صفوفه يفيد بإيقافى عن اللعب وتحويلى إلى التحقيق لعدم مشاركتى فى البطولة الأفريقية التى أقيمت بجنوب أفريقيا ، ووصل الخطاب إلى النادى قبل موعد الذى حدده الاتحاد للتحقيق معى ب 24 ساعة فقط ، حيث وصل الخطاب يوم الاثنين 20 فبراير الماضى والتحقيق فى اليوم التالى مباشرة الموافق 21 فبراير .

** وماذا عن موقف ناديك من الخطاب ؟

* طلب النادى من اتحاد العاب القوى رسميا تأجيل التحقيق لمدة يوم أو يومين على الأكثر ، ولكن الاتحاد لم يرد على خطاب النادى على مدار أربعة أسابيع كاملة .

.

** وماذا حدث بعد ذلك ؟

* ارسل النادى خطابا آخر إلى الاتحاد للاستفسار عن أسباب عدم الرد على الخطاب الأول بتأجيل التحقيق من عدمه ، وكذلك الاستفسار عن أسباب إيقافى عن اللعب والمشاركة في البطولات المختلفة ولكن الاتحاد لم يرد ، وقبل بطولة الجمهورية بأسبوع واحد فقط والتى كان محددا لها يومى 15 و 16 مارس الجارى فوجئت بصدور قرار بإيقافى عن اللعب .

** هل فكرت فى الذهاب إلى الاتحاد لمعرفة أسباب إيقاف ؟

* بالفعل قمت بذلك وذهبت إلى الاتحاد وحاولت مقابلة رئيس الاتحاد الذى كان متواجدا فى مكتبه ولكن رفض مقابلتى ، وحاولت ذلك عدة مرات على مدار نحو خمس ساعات ولم أفلح فى مقابلته ، ودخلت مكتب أحمد الورداني عضو مجلس الإدارة والقائم بأعمال المدير التنفيذى للاتحاد وحاولت الاستفسار عن أسباب إيقافى ، ولكنه لم يستطع الإجابة على سؤالى ، فتركنى ودخل مكتب رئيس الاتحاد للاقتراح عليه بأن أشارك فى بطولة الجمهورية مع حجب النتيجة لحين الانتهاء من التحقيق ولكن رئيس الاتحاد رفض بدون اى اسباب بعد أن افادنى الورداني بذلك .

** هل كنت تريدين المشاركة فى بطولة الجمهورية، أم كانت محاولة للعب فقط ؟

* كنت أريد المشاركة فى البطولة التى استعديت لها جيدا من أجل أن أشارك فى البطولة العربية المقبلة لتحقيق الرقم المؤهل لبطولة العالم التى تقام فى إنجلترا أغسطس المقبل .

** ولماذا يفعل ذلك معك رئيس الاتحاد وانت مكسب له ؟

* سمعت أنه يتعنت معى بحجة أن شقيقى حصل على الجنسية القطرية ويلعب لنادى الجيش القطرى .

** هل هذا سبب يجعله يصدر قرار بايقافك وتحويلك للتحقيق ، وما ذنب فى ذلك ؟

* كل من سمع ذلك قال ما ذنب اللاعبة فى تجنيس شقيقها ، ومع ذلك فأخى لم يحصل على الجنسية القطرية على الإطلاق ، بل سافر مع والدى التى تعمل مدربة لالعاب القوى ، ويدرس فى مدرسة رياضية ودراسية .

.

** هل تم تحديد موعد جديد من قبل الاتحاد للتحقيق معك ؟

* بقالى شهر ونصف الشهر ولم يتم التحقيق معى ، وتفسيرى الوحيد على ذلك بأن رئيس الاتحاد يريد تدمير بأى طريقة ، لدرجة أنه قال اننى لن أعود للعب إلا بعد عودة شقيقى من قطر .

** الم تشفع لك البطولات التى حصلت عليها لدى رئيس الاتحاد لرفع الإيقاف عنك ؟

* حصلت على 16 ميدالية فى دورات وبطولات دولية وقارية وعربية ومتوسطية ، وحطمت أرقام لم تتحطم منذ سنوات ومع ذلك فكل ما يريده رئيس الاتحاد هو تدميرى بأى وسيلة ولا أعرف الأسباب التى تدفعه لهذا ، ولذلك استغيث بالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية لانقاذى من المؤامرة التى تدبر ضدى لتدميرى .

** هل حصلت على مستحقاتك المالية من الاتحاد بعد هذا الكم الكبير من الانجازات التى حققتيها على كافة المستويات ؟

* لم احصل على مليم واحد من الاتحاد على مدار تسع سنوات حققت خلالها العديد من الألقاب ، وإتحدى رئيس الاتحاد ان تكون معه ورقة موقعه منى تفيد حصول على اى مبالغ مالية .

** الم تحصلى على اى مكافآت تشجعية أو مصروف جيب ؟

* لم احصل على اى مليم كما قلت ، فقد سمعت ان اللاعبين يحصلون على مكأفات رعاية من الاتحاد لم أحصل على مليم واحد منها  ،  ولا على مكافآت من أى نوع وكنت أحصل على مصروف جيب فى البطولات التى كنت أشارك فيها على مدار يومين أو ثلاثة ، وفى لاعبين مثلى لم يحصلوا على اى مبالغ مالية ، ولذلك نتسأل فلوسنا بتروح فين يا رئيس الاتحاد .

.

  • رابط دائم :

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!