رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

ردود أفعال متباينة في المصري وسموحة بعد قرعة الكونفدرالية

بوابة الأهرام الرياضية
2017/03/21 05:52 م
  • طباعة

تباينت ردود الافعال داخل ناديي المصري البورسعيدي وسموحة اللذين يمثلا مصر في كأس الاتحاد الافريقي " الكونفيدرالية الافريقية " عقب اعلان نتيجة قرعة دور الـ 32 الثاني (التكميلي) للبطولة القارية اليوم الثلاثاء .

ويخوض فريق سموحة، مواجهة صعبة أمام فريق بيدفيست بطل جنوب إفريقيا، في دور الـ32 التكميلي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية .

وودع فريق بيدفيست بطولة دوري الأبطال، أمام الأهلي المصرى بعدما خسر منه في مباراة الذهاب في القاهرة بهدف أحمد حجازي، قبل أن يتعادل معه سلبيًا في مباراة العودة بجنوب إفريقيا.

في حين يلتقي المصري البورسعيدي مع كمبالا الأوغندي، في مواجهة لا تقل صعوبة عن مواجهة سموحة، حيث ودع كمبالا بطولة دوري الأبطال أمام صن داونز حامل اللقب في النسخة الماضية، بعدما خسر أمامه في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، بهدفين مقابل هدف، وتعادل معه في مباراة العودة بهدف لكل منهما.

المصري وسموحة، على موعد مع مباراتين قويتين للغاية، مع فريقين خرجا أمام الأبطال، وبصعوبة وبشق الأنفس، ولابد من الترتيب لهذين المواجهتين بالشكل الأمثل، حتى يتحقق الهدف المطلوب والصعود إلى دور الـ16 للكونفيدرالية .

ومن جانبه أكد أحمد فرج المنسق العام للنادي المصري على صعوبة القرعة التي أوقعت فريقه في مواجهة كمبالا سيتي الأوغندي بالكونفدرالية.

وأوضح فرج في تصريحات صحفية عقب القرعة أن المواجهة صعبة، وفريق كمبالا قوي وكاد أن يقصي صن داونز الجنوب إفريقي من دوري أبطال إفريقيا.

وطالب المنسق العام، جماهير بورسعيد بالوقوف خلف المصري ومؤازرة النادي خلال الفترة المقبلة من أجل اكمال المسيرة وبلوغ دور الستة عشر للكأس القارية.

ومن جانبه أكد حسام حسن المدير لفريق المصري صعوبة مواجهة بطل اوغندا مشددا على ان الفريق البورسعيدي لن يتخلى عن هدفه بالوصول لأقصى انجاز خلال البطولة القارية .

وأضاف أنه سيبدأ في جمع تسجيلات للفريق الاوغندي لدراسته جيدا وتحديد نقاط الفوز التي يمكن من خلالها حصد بطاقة التأهل .

أما مؤمن سليمان المدير الفني لفريق سموحة فأكد صعوبة مواجهة فريق بيدفيست الذي ودع دوري الابطال بصعوبة امام نادي كبير بحجم الاهلي المصري اكثر الفرق تتويجا بالبطولة القارية .

وأوضح أنه سيستعين بتسجيل مباراتي الاهلي وبيدفيست في دور الـ 32 لدوري ابطال افريقيا من اجل دراسة بطل جنوب افريقيا جيدا وتحديد نقاط الضعف لاستغلالها من اجل الفوز وحصد بطاقة التاهل لدور الستة عشر .

وناشد مدرب سموحة جماهير الاسكندرية بمؤازرة الفريق في مواجهاته الافريقية التي تفوق صعوبتها المباريات المحلية .

وجرت قرعة دور الـ32 التكميلي اليوم الثلاثاء بمقر الكاف بالعاصمة المصرية القاهرة، وأدارها أمين عام الاتحاد الافريقي هشام العمراني بمعاونة حازم الهواري عضو لجنة الكاف لبطولات الأندية.

قمة المواجهات ستكون موقعة تجمع بطلين قاريين سابقين هما مازيمبي الكونغولي وشبيبة القبائل الجزائري.

الفريقان حصدا فيما بينهما سبعة ألقاب لبطولة دوري الأبطال، خمسة لمازيمبي واثنتين لشبيبة القبائل العائد للبطولة القارية بعد فترة من الغياب.

من بين المواجهات المثيرة سيكون الديربي المغربي بين الفتح الرباطي والمغرب الفاسي، الموقعة التي تجمع بطلين سابقين للبطولة القارية الثانية للأندية.

وفاز الفتح الرباطي باللقب في 2010 وفي العام التالي فاز المغرب الفاسي لتحصد المغرب باللقب.

ويلتقي مولودية الجزائر مع يانج أفريكانز التنزاني والصفاقسي التونسي مع كاديوجو البوركيني والأفريقي التونسي مع بورت لويس من موريشيوس واتحاد طنجة المغربي مع هورويا الغيني.

كما يلتقي كنابس بطل مدغشقر مع ريكرياتيفو دو ليبولو الأنجولي وليوبار الكونغولي مع مباباني سوالوز من سوازيلاند ورينجرز النيجيري مع زيسكو الزامبي ومونانا الجابوني مع أسيك ميموزا الإيفواري .

وفي مباريات أخرى يلتقي بورتس أوثوريتي الجامبي مع هلال الأبيض السوداني وريفرز يونايتد النيجيري مع رايون سبور الروانداي وباراك يونج الليبيري مع سوبر سبورت الجنوب أفريقي و تاندا الإيفواري مع بلاتينوم ستارز الجنوب أفريقي.

وتقام مباريات الذهاب بين يومي السابع والتاسع من ابريل المقبل فيما تقام مباريات الإياب بين يومي 14 و16 من الشهر ذاته.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!