رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير : عمرو الدردير
كل الألعاب

نادي الجولف الأولمبي يمنح عضوية كاملة الحقوق للسيدات

د.ب.أ
2017/03/20 06:32 م
  • طباعة

اتفق مجلس إدارة نادي الجولف الياباني، الذي اختير كمقر لهذه اللعبة في اولمبياد طوكيو الصيفي عام، 2020 اليوم الاثنين على منح عضوية كاملة الحقوق للسيدات المشاركات في منافسات الجولف.

وأعلن مجلس إدارة النادي والذي يشتهر باسم "كاسوميجاسكي كانتري"، والذي يقع في مدينة كاواجوي على بعد 44 كيلومتر شمال غرب طوكيو، أن القرار تم اتخاذه خلال اجتماع المجلس التنفيذي.

نادي الجولف الخاص الذي تأسس عام 1929 تعرض لانتقادات لاذعة في يناير الماضي عندما ادانت يوريكو كويكي أول سيدة تتولى منصب عمدة طوكيو، سياسات النادي في اقصاء السيدات من الحصول على عضوية كاملة الحقوق.

كما أشارت اللجنة الأولمبية الدولية إلى أن سياسة النادي تتعارض مع الروح الأولمبية.

وجاء قرار اليوم بعد ثلاثة أيام فقط من تحذير توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، خلال زيارته إلى كوريا الجنوبية، من إمكانية استبعاد النادي من أن يصبح مقرا للجولف في أولمبياد 2020 نظرا لسياساته العنصرية ضد المرأة.

وقال هيروشي ايمايزومي، مدير النادي "قررنا فسح المجال للسيدات، مع الأخذ في الاعتبار النزعة العالمية والتفكير في المستقبل بصرف النظر عن الاولمبياد".

ورحب جون كواتس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بالقرار.

تجدر الإشارة إلى أن رياضة الجولف عادت إلى الأجندة الأولمبية منذ اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بعد فترة غياب استمرت 112 عاما.

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!