كرة عالمية

مساعد مدرب برشلونة يلمح لرغبته في تولي الإدارة الفنية للفريق

بوابة الأهرام الرياضية
2017/03/20 06:14 م
  • طباعة

ألمح خوان كارلوس أونزوي مساعد لويس إنريكي، مدرب برشلونة، إلى رغبته في خلافة الأخير، في تدريب الفريق الكتالوني، الموسم المقبل.

ويعد أونزوي، أحد مرشحين اثنين بارزين لخلافة لويس إنريكي، الذي أعلن هذا الشهر رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم، إلى جانب إرنستو فالفيردي مدرب أتلتيك بيلباو.

وقال أونزوي، في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الإثنين، "أتمنى ألا يكون لدي وقت إضافي لركوب الدراجات، الموسم المقبل"، في إشارة إلى رغبته في خلافة إنريكي.

كان لويس إنريكي، تحدث مؤخرًا عن إمكانية تولي مساعده، تدريب برشلونة، وقال: "من المستحيل أن أغضب من أونزوي.. نحن أصدقاء منذ عدة سنوات".

كان أندريس إنييستا، قائد برشلونة، وزميلاه إيفان راكيتيتش، وجيرارد بيكيه، أعلنوا مساندتهم لخوان كارلوس أونزوي، لتولي المسؤولية، خلفًا لإنريكي.

وتولى أونزوي، حارس مرمى برشلونة سابقًا، تدريب حراس المرمى، بالفريق الكتالوني بين "2003ـ 2010"، ثم بين "2011 - 2012" بعد تجربة تدريب غير ناجحة في نومانسيا.

وأصبح الذراع الأيمن للويس إنريكي في سيلتا فيجو، في 2013، وانضم إليه في برشلونة عام 2014.

وقال إنييستا: "أونزوي يعرف كل شيء عن النادي بشكل جيد للغاية، وكيفية سير العمل، وسبق له العمل بالنادي فترة طويلة ويعمل معنا الآن. هو مدرب كفء ويملك خبرة".

وساند بيكيه، مدافع برشلونة، أونزوي أيضًا قائلًا عنه: "قضى سنوات عديدة بالنادي، ليس فقط مع لويس إنريكي، لكن أيضًا مع بيب (جوارديولا)، وأثق في أنه سيكون مرشحًا جيدًا".

وقال راكيتيتش، لاعب الوسط الدولي الكرواتي، إن "أونزوي يتمتع بتفاهم جيد مع اللاعبين.. أملك علاقة جيدة للغاية معه. يعرفنا بشكل جيد للغاية، ونثق فيه بدرجة كبيرة".. مضيفا "لويس إنريكي، يملك فريق عمل، لكن أونزوي لديه فكره الخاص. إنها نفس الفلسفة لكن لكل مدرب أسلوبه الخاص".

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!