رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : عمرو الدردير
تقارير

التوقف الدولي يوحد ريال مدريد وبرشلونة.. رحلات شاقة تنتظر اللاعبين

بوابة الأهرام الرياضية
2017/03/20 04:05 م
  • طباعة

تبدأ فترة التوقف الدولي اليوم بعدما انتهت مباريات الدوريات الأوروبية، التوقف ستُجرى فيه مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، روسيا 2018، سواء لقارتي أمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا وكذلك مباريات ودية.

فريقا برشلونة وريال مدريد، ربما أكثر المتأثرين بذاك التوقف، فرحلات شاقة تنتظر لاعبيهم خاصة اللاتينيين، خلال الأيام العشرة للتوقف، وهي الأيام التي تسبق التزامات ومباريات هامة لفريقيهما خصوصًا ريال مدريد.

وينتظر ريال مدريد، ومدربهم الفرنسي زين الدين زيدان، شهرًا حاسمًا هو أبريل، سواء على مستوى الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

لمعرفة المواجهات الصعبة التي تنتظر ريال مدريد. انتقل لتك الصفحة.

ويسافر 16 لاعبًا من فريق ريال مدريد، للحاق بمنتخباتهم الوطنية، ويتبقى 8 لاعبين فقط في تدريبات الفريق.

خمسة من لاعبي ريال مدريد سينضمون لمنتخب إسبانيا وهم سيرخيو راموس، داني كاربخال، ناتشو، إيسكو، وألفارو موراتا، حيث سيلعبون مباراة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ومن ثم فرنسا وديًا.

فيما سينتقل أربعة من لاعبيه إلى أمريكا الجنوبية والوسطى للعب في التصفيات المؤهلة لكاس العالم، مارسيلو وكاسيميرو سينتقلان للعب مع منتخب البرازيل ضد الأورجواي والبارجواي.

وسيرحل الحارس كيلور نافاس، إلى بلاده كوستاريكا للعب ضد المكسيك وهندوراس في التصفيات في رحلة تبعد ما يقرب من 22 ألف كم، بينما سيسافر الكولمبي خيميس رودريجيث، للعب مع بلاده ضد بوليفيا وإكوادور في التصفيات.

بينما سيسافر اللاعبون الأوروبيون للعب مع منتخباتهم سواء في المباريات الرسمية أو الودية، البرتغالي كريسيتانو رونالدو زميله بيبى، حيث سيلتقيان مع النمسا في التصفيات ووديًا مع السويد.

وسيلعب الكرواتيان لوكا مودريتش، وماتيو كوفاسيتش، ضد أوكرانيا في التصفيات.

وسيطير الألماني توني كروس، لدورتموند للعب ضد إنجلترا وديًا ثم أذربيجان في التصفيات.

ويتبقى فقط الويلزي جاريث بيل، الذي سيلعب مع  إيرلندا في التصفيات.

إنريكي بستة لاعبين فقط

ولن يكون فريق ريال مدريد المتضرر الوحيد فغريمه برشلونة، ليس أفضل حظًا منه فمدربهم لويس إنريكي سيجد ستة لاعبين فقط في تدريبات طوال فترة التوقف.

واستدعى المنتخب الإسباني، أربعة من لاعبي برشلونة، خوردي ألبا، أندريس إنيستا، بيكيه وبوسكيتس للعب مباراة في التصفيات ومن ثم مباراة ضد فرنسا ودية سيلتقون فيها بزميلهم صامويل أومتيتي الذي سيلاقي لوكسمبورج في التصفيات.

أما ليونيل ميسي وخابيير ماسكيرانو، فانتقلا للأرجنتين حيث ينتظرهما مباراتين هامتين في التصفيات أمام تشيلي وبوليفيا. فيما يسافر زميلاهما البرازيلي نيمار والأورجوياني لويس سواريث لمواجهة بعضهما في التصفيات بالإضافة لمباراة ضد باراجواي للأول وضد بيرو لسواريث.

سواريث محتمل غيابه عن مواجهة البرازيل، لتلقيه بطاقة صفراء.

وسيلعب الكرواتي إيفان راكيتتش، ضد أوكرانيا في التصفيات فيما سيلاقي الحارس الثاني الهولندي سيليسين، بلغاريا في التصفيات وبعدها إيطاليا وديًا.

ويواجه حارس برشلونة الأول، الألماني تير شتيجن، إنجلترا وديًا وبعدها أذربيجان في التصفيات، وتتعاظم فرص مشاركة تير شتيجن، فالحارس الأول للألماني مانويل نوير خرج من القائمة نظرًا لإصابته.

وسيتجه التركي أردا توران صوب مدينة انطاليا التركية حيث يواجهون فنلندا ومن ثم مولدوفا.

آخر من تم استدعائهم من لاعبي برشلونة كان الإسباني دينيس سواريث، الذي سيلعب لفريق تحت 21 ضد الدنمارك وإيطاليا.

وينتظر برشلونة جدول معتدل بعض الشيء حيث يواجه غرناطة عقب التوقف ومن ثم إشبيلية ومالاجا في الدوري وبعده يوفنتوس في إيطاليا بإياب ربع نهائي دوري الأبطال.

 

أضف تعليق

[x]تابعنا علي فيسبوك!